رئيس الوزراء يضع النقاط على الحروف: الأسعار ارتفعت عالميا بسبب أزمة الحرب

الأربعاء، 09 مارس 2022 03:13 م
رئيس الوزراء يضع النقاط على الحروف: الأسعار ارتفعت عالميا بسبب أزمة الحرب

قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، أن كافة المؤسسات التي توقعت التعافى للاقتصاد العالمى بعد تداعيات كورونا بدأت في التغيير للتشاؤم بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أن العالم أمام موجة كبيرة من التضخم بسبب الأزمة.
 
وأضاف في مؤتمر صحفى أن كافة السلع الاستراتيجة زادت أسعارها على مستوى العالم خلال الـ14 يوما الماضية ومنها 11% للحوم والبترول الأرقاه قفزت 55% وهى قفزات لم يشهدها العالم من عشرات السنين، مشيرا إلى أن الحكومة تدرك الشكاوى التي يشتكي منها المواطنين بسبب ارتفاع الأسعار، ولكن الزيادة هي زيادة عالمية بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، قائلا: "دول كثيرة أخرى تحمل الزيادات على المستهلك والمواطن وسعر البترول زاد 100% في بعض الدول الأوروبية".
 
وتابع: "كافة المؤسسات التي توقعت التعافى للاقتصاد العالمى بعد تداعيات كورونا بدأت في التغيير للتشاؤم بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أن العالم أمام موجة كبيرة من التضخم بسبب الأزمة مشيرا إلى أنه تم 400 مليون فدان خلال العام الماضي منهم 3.6 مليون فدان من القمح لتوفير احتياجات الدولة المصرية من القمح.
 
وأضاف في مؤتمر صحفى: "كافة السلع الاستراتيجة زادت أسعارها على مستوى العالم خلال الـ14 يوما الماضية ومنها 11% للحوم والبترول الأرقام قفزت 55% وهى قفزات لم يشهدها العالم من عشرات السنين".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا