«ضربات القلب» أزمة الأحمر المستمرة.. هل يحتاج الأهلي لمدافع «سوبر»؟

الخميس، 10 مارس 2022 12:00 ص
«ضربات القلب» أزمة الأحمر المستمرة.. هل يحتاج الأهلي لمدافع «سوبر»؟

من جديد عاد القلق داخل أسوار النادي الأهلي، بعد تأكد غياب مدافع الفريق المغربي بدر بانون لفترة إضافية، لمعاناته من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، نهاية ديسمبر الماضي.
 
ومنذ وقتها ابتعد اللاعب عن الملاعب، ولم يشارك مع منتخب المغرب ببطولة كأس أمم إفريقيا قبل أن يستمر غيابه عن الأهلي بكأس العالم للأندية 2022، وكان من المقرر عودته أول مارس الجاري.
 
وأعلن الجهاز الطبي للنادي الأهلي أن اللاعب سيغيب لفترة أخرى تصل نحو 45 يوما، بعد فحوصات جديدة خصع لها، على أن يخضع مجددا الأيام المقبلة لفحوصات لتحديد حالته بدقة.
 
وترددت أنباء مؤخرا بإمكانية اعتزال اللاعب المغربي، لمعاناته من تداعيات فيروس كورونا، ولكن اللاعب أغلق باب الشائعات بالتأكيد أن غيابه جاء لإصابته بكورونا مرتين في وقت قصير فقط.
 
ويستمر خضوع اللاعب لمتابعة دقيقة تشمل أشعات ورسم قلب، للتأكد من زوال الالتهابات بالقلب، مع استمرار العرض على أطباء متخصصين سواء في مصر أو خارجها.
 
أزمة دفاعية حادة
 
يمتلك الأهلي وفرة عددية في الدفاع، بوجود ياسر إبراهيم ورامي ربيعة وأيمن أشرف، ومحمد عبد المنعم ، لكنها يراها المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بحاجة للتجديد، وطالب الإدارة بتدعيمه بمركز «مساك» خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وعلى الصعيدين المحلي والإفريقي، حول المركز الدفاعي إلى نقطة ضعف للفريق الأحمر، ما مثل مشكلة وقلق شديد أصاب المدرب ومعاونيه من التعرض للإخفاق بالمباريات الحاسمة بالدوري وتصفيات دوري أبطال إفريقيا.
 
ومع تعرض المدافع أيمن أشرف، للإصابات دائماً، بدأت دكة الأهلي الفنية، تجهيز «محمود المتولي»، ليكون بديلا أساسيا، بعد غياب عن المباريات لأكثر من عامين لتعرضه لخمس إصابات بدأت بقطع بالرباط الصليبي، كما بدأ موسيماني تخصيص فقرة تدريبية لزيادة قدرات الثنائي محمد هاني المدافع الأيمن، وحمدي فتحي محور الارتكاز الدفاعي.
 
وقرر تأجيل مساله إعارة رامي ربيعه، مع رغبة أكثر من نادي للتعاقد معه خلال الفترة الماضية لحين وضوح موقف "بانون" عن العودة إلى تدريبات الفريق.
وقال الإعلامي أحمد حسام ميدو، إن الأهلي يعاني دفاعيا، موضحا أن تمركزات علي معلول، بالمباريات الأخيرة كانت خاطئة، فيما لا يجيد محمد مجدي قفشة، الأدوار الدفاعية، ما سبب مشكلات للفريق في إفريقيا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق