بمناسبة شهر رمضان.. جامعة العريش تطلق مبادرة «معاك» لتوفير السلع بأسعار التكلفة

الجمعة، 11 مارس 2022 03:28 م
بمناسبة شهر رمضان.. جامعة العريش تطلق مبادرة «معاك» لتوفير السلع بأسعار التكلفة
محمد الحر

تستعد جامعة العريش بشمال سيناء لإطلاق أولى مبادرتها المجتمعية  بعنوان "معاك"، لخدمة ودعم  المجتمع المدني السيناوي بمختلف مناطق المحافظة، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المحافظة وخاصة مع موجة ارتفاع الأسعار وذلك بسعر التكلفة فقط.
 
وقال الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، إن الجامعة بصدد اطلاق العديد من المبادرات لدعم المجتمع المدني بشمال سيناء، وبدأت لإطلاق مبادرة "معاك" لخدمة ودعم المواطنين وتوفير الخضار والفاكهة واللحوم الداجنة  في شمال سيناء قبل بداية شهر رمضان المبارك.
 
وأشار رئيس جامعة العريش، إلى أن مبادرة معاك تهدف إلى رفع الأعباء عن كاهل المواطن السيناوي حيث أن المبادرة ستنطلق قبل شهر رمضان بأسبوع واحد، وسيتم من خلالها إقامة معرض منتجات كلية الزراعة بالجامعة ويشمل الخضر والفاكهة والإنتاج الحيواني والأسماك والبيض وطيور السمان والأرانب التي تتميز بجودة عالية وسيتم طرحها بسعر التكلفة فقط دون النظر لهامش الربح.
 
وأشار "الدمرداش" إلى أن كلية الاقتصاد المنزلي ستشارك في المعرض من خلال منتجاتها الغذائية التي تشمل لحلويات والمخبوزات وذلك لرفع الأعبئاء عن كاهل الأهالي وتوفيىر منتج غذائي صحي وخاصة خلال  شهر رمضان المبارك، حيث تعد الحلويات من أهم مستلزماته.
 
ولفت رئيس جامعة العريش، إلى أن المبادرة مستمره حتى نهاية شهر رمضان وحلول عيد الفطر المبارك، مؤكدا أن كلية الإقتصاد المنزلي ستقوم بعمل الكعك والبسكويت الخاص بالعيد وعرضها بأسعار مخفضة عن السوق وذلك لإبراز الدور المجتمعي والتنموي لجامعة العريش.
 
وتتميز جامعة العريش بقطاعاتها الإنتاجية ومنها  الزراعي والداجني ، حيث تنتج كلية الزراعة أنواع عديدة  مختلف أنواع الخضروات والفاكهة ومنتجات القطاع الداجني ومنها الدواجن وطيور السمان والأرانب لجانب أسماك البلطي من انتاج قطاع الاستزراع السمكي بالجامعة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة