حياة كريمة تزين قرى الغربية.. الانتهاء من وحدة الغسيل الكلوى بقرية نهطاى

السبت، 12 مارس 2022 11:14 م
حياة كريمة تزين قرى الغربية.. الانتهاء من وحدة الغسيل الكلوى بقرية نهطاى

ملحمة عمل تشهدها قرية نهطاى التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، وذلك للانتهاء من مشروعات مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس السيسى، وتم اختيار مركز ومدينة زفتى كمرحلة أولي، وبالفعل تم الانتهاء من العديد من مشروعات المبادرة وترى النور حاليا، حيث يتم العمل داخل 54 قرية و 88 تابع بمركز زفتى.
 
وفى هذا الصدد، قال وائل السعدنى أحد الأهالى لـ"اليوم السابع" إن مشروعات المبادرة غيرت الواقع الأليم داخل القرية، حيث رفعت المعاناة عن الآلاف من الأهالى بعد الإنتهاء من المشروعات بالفعل على أرض الواقع والعمل على قدم وساق للانتهاء من باقى المشروعات.
 
وأضاف: تم إنشاء وحدة غسيل كلوى بقوة 25 وحدة تخدم أهالى مجلس قروى نهطاى بالكامل، حيث كان المرضى يذهبون إلى المدينة والتى تبعد عن القرية حوالى 6 كيلو متر، وكان هذا المجهود يؤثر عليهم صحيا وبدنيا، مشيرًا إلى أن العمل حاليا يسير على قدم وساق للانتهاء من مستشفى طب الأسرة.
 
فيما قال سعد محمد أحد الأهالى : إن القرية تم اختيارها لتصبح قرية نموذجية هى وتفهنا العزب، ومن المفترض كما أبلغنا مسئولى المبادرة أن يتم الافتتاح فى غضون عدة أشهر قليلة، حيث تم الإنتهاء بنسبة 100% من توصيل الغاز الطبيعى للشوارع الرئيسية والفرعية وكذلك المنازل والمصانع، موجهًا الشكر للرئيس على المبادرة التى غيرت الحياة ووفرت الحياة الكريمة لسكان الريف المصرى.
 
وأضاف : تم تطوير جميع المدارس الموجودة بالقرية على أعلى مستوى، كما تم إنشاء مجمع خدمات متكامل سيوفر الوقت والجهد على سكان مجلس قروى نهطاى بالكامل من الانتقال إلى المدينة لقضاء مصالحهم، كما تم إنشاء مجمع زراعى وملعب بمركز الشباب ومحطة مياه الشرب، ومد خطوط الصرف الصحى للمناطق المحرومة، والعديد من الخدمات العامة التى نقلت بالفعل القرية وأصبحت مدينة، مشيرًا إلى أن العمل حاليا يسير على قدم وساق للانتهاء من رصف الشوارع.
 
ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية أن المحافظة تسابق الزمن من أجل إنهاء المشروعات داخل قريتى نهطاى وتفهنا العزب، والتى سيتم افتتاحهما كأول قريتين ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى يتم تنفيذها داخل 54 قرية و88 تابع بمركز زفتى.
 
يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القـرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021 ،حيث يتم تنفيذ 749 مشروع داخل 54 قرية و 88 تابع فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4 مليار جنيه.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة