مهمة ترويض الفراعنة للأسود.. خطة دفاعية محكمة لوقف خطورة ماني

السبت، 12 مارس 2022 09:00 م
مهمة ترويض الفراعنة للأسود.. خطة دفاعية محكمة لوقف خطورة ماني
إسلام ناجي

 
محمد هاني وياسر إبراهيم وقفشة يقتربان من الانضمام لقائمة المنتخب.. تراجع الشناوي وأبو جبل يدخل محمد بسام في الحسابات.. المنتخب يمتلك حظوظاً أكبر في الصعود
 
 
 
يمتلك منتخب مصر حظوظاً أكبر لتجاوز محطة السنغال في الدور الحاسم من تصفيات المونديال، وأصبحت الجماهير المصرية تثق بشكل كبير في قدرة الفراعنة على اجتياز "أسود التيرانجا" خلال مباراتى مارس الجاري، وانتزاع بطاقة التأهل لمونديال، قطر 2022.
 
استدعاء لجميع اللاعبين المصريين المحترفين فى الخارج
 
بدأ كارلوس كيروش، المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر، التجهيز مبكراً لمباراة السنغال، والمقرر إقامتهما يوم 25 مارس، علي إستاد القاهرة الدولي، بحضور 50 ألف مشجع، خاصة أنها مباراة رد اعتبار المصريين والأخذ بالثأر أمام السنغال، التي أطاحت بالفراعنة فى النهائي، بالإضافة إلى أن الشرط الأساسي فى عقد البرتغالي هو التأهل إلى كأس العالم، وذلك سبب التعاقد مع مدير فني أجننبي براتب كبير، وكلف كل أفراد الجهاز المعاون بالتركيز بشكل  قوى علي لاعبى الدورى للوصول إلى أفضل تدعيمات للفراعنة.
 
أرسل الجهاز الفنى لمنتخب مصر خطابات استدعاء لجميع اللاعبين المصريين المحترفين فى الخارج، استعداداً لمباراتىّ السنغال فى المرحلة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وفضل كيروش استدعاء جميع المحترفين ومخاطبة أنديتهم، على أن يستدعى القائمة النهائية من اللاعبين المحترفين قبل المعسكر مباشرة، تحسبا للحاجة لجهود أى لاعب فى أى وقت.
 
أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، أسماء اللاعبين المحترفين المنضمين لقائمة الفراعنة استعدادا لمواجهة السنغال في المباراة الفاصلة والمؤهلة لبطولة كأس العالم، وهم:  "محمد صلاح – محمد النني – كريم حافظ – مصطفي محمد – احمد حسن كوكا – أحمد ياسر ريان – عمر مرموش – محمود تريزجيه – مصطفي فتحي"، وكتب  كارلوس كيروش عبر صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى تويتر قائلا " تصفيات كأس العالم مصر و السنغال هؤلاء هم اللاعبون التسعة المقيمون في الخارج والذين تم اختيارهم للقائمة المؤقتة".
 
 
رسالة "كيروش" للاعبي الفراعنة قبل الموقعة المنتظرة
 
وجه كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، رسالة للاعبى الفراعنة قبل مباراتى السنغال قائلاً: "العد التنازلى لكأس العالم بدأ.. والسلوك الصحيح الذى أظهرناه من قبل يمكننا من النجاح وتحقيق الحلم المصرى، والوصول لتوقعاتنا وأهدافنا.. يجب أن نكون متواضعين وفى قمة التركيز وملتزمين بالعمل الجاد فى كل لحظة من حياتنا، تلك هي الطريقة التي ستقودنا إلى قطر.. أتمنى لكم جميعا الأفضل، ولكن لا تتساهلوا ولا تخطئوا واستغلوا هذا الوقت للتحضير، جاهزون؟.
 
كيف يفكر كيروش في حل أزمة تراجع مستوى النجوم قبل مباراتي السنغال؟
 
مشكلة كبيرة يقع فيها كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بعد تراجع مستوي عدد كبير من اللاعبين الدوليين بعد بطولة أمم افريقيا الأخيرة، وأنه لن يكون هناك متسع من الوقت لتصحيح الأخطاء، وطالب المدير الفني من جهازه المعاون، حضور التدريبات والحديث مع اللاعبين لتصحيح الأخطاء وحثهم علي التركيز واستعادة مستواهم سريعا قبل موقعة السنغال في تصفيات كأس العالم.
 
ويأمل البرتغالي في استعادة مستوي اللاعبين الدولين ، خاصة أنها مباراة رد الاعتبار والأخذ بالثأر أمام منتخب السنغال، الذي أطاح بالفراعنة فى النهائي، والتى يجب الفوز بها من أجل السير بخطى ثابتة نحو التأهل إلى مونديال قطر 2022، وتحقيق حلم المصريين بالصعود إلي كأس العالم.
 
موعد انطلاق معسكر الفراعنة استعدادا لمباراتي السنغال
 
استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة كارلوس كيروش، على موعد انطلاق معسكر الفراعنة استعدادا لمواجهتي السنغال، والمقرر إقامتها 25 و29 من الشهر الجاري، ضمن المرحلة الأخيرة والنهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022
 
وحدد كيروش، 20 مارس الجاري، موعدا لانطلاق معسكر منتخب مصر بالقاهرة استعدادا للمباراة الأولى أمام السنغال والتى ستقام على استاد القاهرة يوم 25 من الشهر الجاري، ويفاضل الخواجه بين ملعب الدفاع الجوى وبتروسبورت لاستضافة تدريبات المنتخب فى المعسكر المقبل، حيث يخوض الفراعنة مرانا وحيدا باستاد القاهرة خوفا على أرضيته من الإرهاق..
 
ورفض كيروش فكرة ضم عدد يزيد على 24 لاعبا تجنبا للزحام في التدريبات، خاصة أنه ينوي الاعتماد على القوام الأساسي للمنتخب في مواجهتي السنغال في ظل صعوبة المباراتين وحاجة الفراعنة إلى الفوز والتأهل إلى كأس العالم. 
 
هل ينضم "أفشة" للمنتخب بعد اعتزال "عبدالله السعيد"؟
 
يبدو أن "محمد مجدي أفشة" لاعب النادى الأهلى دخل فى حسابات الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش بنسبة كبيرة،  قبل مواجهتي السنغال بالمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم،  والمقرر إقامتها في 25 مارس من الشهر الجاري، فى ظل التألق الذي ظهر عليه الفترة الاخيرة، لتعويض غياب عبدالله السعيد، بعد أن أعلن اعتزاله اللعب دولياً.
 
ويعد «أفشة» أحد صناع الألعاب القلائل في الكرة المصرية، في ظل ندرة اللاعبين الذين يجيدون اللعب في مركز 10 داخل مصر خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي يجعل اسم «أفشة» مرشحاً وبقوة للانضمام لصفوف المنتخب قبل مواجهتي السنغال.
 
ياسر إبراهيم ومحمد هاني.. أبرز المرشحين للانضمام للمنتخب
 
من ناحية اخري، يفكر كارلوس كيروش في تعويض غياب كلا من أحمد حجازي وأكرم توفيق للإصابة، بكلا من " ياسر ابراهيم لاعب النادي الاهلي – أحمد ياسين لاعب البنك الاهلي ، الا ان  ياسر ابراهيم هو الأقرب لتعويض غياب احمد حجازي، حيث استطاع ياسر ان يدخل ضمن دائرة اهتمام كيروش نظرا لتألقه مع الاهلي الفترة الأخيرة.
 
كما دخل الظهير الأيمن للنادي الاهلي محمد هاني، في دائرة اهتمام المدرب البرتغالي ، وأصبح على رأس المرشحين للتواجد ضمن قائمة منتخب مصر، في ظل التألق الذي ظهر عليه خلال مشاركته مع الأهلي.
 
من جانبه أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، طاقم تحكيم مباراة منتخب مصر أمام السنغال، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022،  حيث تقام مواجهة الذهاب بالقاهرة يوم 25 مارس الجاري، وتقام مواجهة الإياب في داكار، يوم 19 من الشهر ذاته.
 
وأسند فيفا إدارة المباراة إلي الحكم الكونغولي جان جاك ندالا ويعاونه مواطنه أوليفر سافاري، سليمان أمل الدين من جزر القمر، والمالي بابو تراوري كحكم رائع، وسيتواجد في تقنية الفيديو (الفار): ماركو دي بيلو (إيطاليا) حكم مساعد فار: باولو فاليري (إيطاليا)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق