وجبة بوتين التاريخية تغير اسمها بمطاعم العالم بناء علي طلب المترددين عليها لتشابه اسمها مع الرئيس الروسي

الأحد، 13 مارس 2022 03:00 م
وجبة بوتين التاريخية تغير اسمها بمطاعم العالم بناء علي طلب المترددين عليها لتشابه اسمها مع الرئيس الروسي
اطباق بوتين
ريهام عاطف

بناء علي طلب المترددين عليها، قامت العديد من المطاعم ببعض الدول الاوربية بتغيير اسم الوجبة الرئيسية لديها والتي يطلق عليها اسم يتشابه مع اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حرصا منها علي مراعاه مشاعر زبائنها وتضامنا منها مع الشعب الاوكراني.
 
فعلى خلفية الحرب الدائرة في أوكرانيا من الجانب الروسي قامت سلسلة مطاعم كندية "فريت ألور" بأجراء تعديلات على قائمتها للأطعمة والتي يطلق عليها اسم تسمية "طبق بوتين" الشهير المصنوع من البطاطا المقلية المُغطاة بالجبن والصلصة، بسبب التشابه مع إسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وذلك بعد شكاوى من الزبائن، بدّلت السلسلة إسم الطبق ليُصبح "ذي فولوديمير" نسبةً إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
 
ليؤكد صاحب السلسلة يانيك دي غروته أنّ مالكي سلسلة "فري ألور" التي تدير أكثر من عشرة فروع في كيبيك وعددا قليلا من الفروع في فرنسا، غير مسيسين ويعتمدون الفكاهة أسلوبا في تسمية الأطباق،وقد تم أطلاق طبق "فلاديمير" إلى قائمة المطعم عند إعادة انتخاب بوتين رئيساً لروسيا عام 2012 ولكن عندما عرف الناس أن بوتين يلقي قنابل (على أوكرانيا)، قررنا عندها إحداث تغييرات في القائمة.
 
وجبه بوتين
وجبه بوتين
 
وتعد  وجبة بوتين من أشهر الأكـلات الشعبية الكندية تحديداً في مقاطعة كبيك، وتتكون من البطاطس المقلية، جبنة التشيدر، الصلصة ومرق الدجاج أو لحم البقر، وتُعتبر البوتين أكلة منخفضة التكلفة عالية السعرات الحرارية وذات زيوت نباتية متأكسدة بسبب القلي الذي يثير حول الوجبة كماً من الانتقادات الصحية، وتقدم هذه الوجبة في بعض الولايات الشمالية في الولايات المتحدة أيضاً.
 
وقد نشأة ألاكله التي يطلق عليها بوتين في كيبيك الريفية وكندا في أواخر 1950، مع مرور الوقت انتشرت شعبية الأكلة بشكل كبيـر عبر المقاطعة ثم في جميع أنحاء كندا، وغالبا ما تقدم في المطاعم الصغيرة والحانات، فضلاً عن كونها أكلة لها شعبية كبيرة في منتجعات التزلج على الجليد بسبب سعراتها الحرارية العالية التي تمد الإنسان بالطاقة في الجو البارد.
 
"لا ميزون دو لا بوتين"
 
وففي فرنسا، أكد مطعم  يحمل اسم "لا ميزون دو لا بوتين" (دار البوتين) في بيان بأنّه تلقى "اتصالات تنطوي على إهانات وحتى تهديدات" من أشخاص ربطوا طبق المطعم الرئيسي خطأً بالرئيس الروسي.
 
كما غيّر مطعم "روي جوسيب" في دروموندفيل بمقاطعة كيبيك الذي يقول إنّه مبتكر طبق بوتين عام 1956، التوصيف الذي يعتمده عن نفسه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنّه "مخترع البطاطا المقلية والجبن".
 
وجبة بوتين
وجبة بوتين
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق