أسعار الدواجن فى مصر اليوم.. الكيلو بـ38 جنيها

الإثنين، 14 مارس 2022 09:33 ص
أسعار الدواجن فى مصر اليوم.. الكيلو بـ38 جنيها
الداوجن

بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 33 جنيها تسليم أرض المزرعة ويصل المستهلك بسعر نهائي ما بين 38 ل 40 جنيها بحسب المنطقة السكنية، بحسب تصريح عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية.
 
وأكد السيد على أن المعروض حاليًا يكفى احتياجات السوق نتيجة استمرار الإنتاج بصورة ممتازة فى المزارع مع تحسن حالة الطقس.
 
وعن أسعار البيض العادى، كشف فى تصريحات خاصة، أن المستويات السعرية قد تختلف بحسب البائع لكن متوسط سعر كرتونة البيض الأحمر 58.5 جنيه والبيض البلدى 57 جنيها فى أرض المزرعة والبيض الأبيض 56 جنيها.
 
وقال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، أنه سيتم زيادة المعروض من الدواجن فى المجمعات والمعارض التابعة لوزارة التموين، موضحا أن هناك موجة ارتفاع أسعار غير مسبوقة نظرا لأن روسيا وأوكرانيا يمثلان 32% من حجم التصدير فى العالم، مشيرا إلى أن أسعار المحروقات فى العالم تضاعفت.
 
وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الدولة تتحمل الزيادات التى حدثت فى العيش المدعم نتيجة زيادة القمح، مؤكدا أن هناك مخزون فى السكر ولن يكون به أى زيادات، وأن الحكومة ستتدخل لجعل الأرز يصل سعره لأقل من 10 جنيهات.
 
وتابع أن معارض أهلا رمضان فى المحافظات ستبدأ فى 15 مارس الجارى لتوفير السلع للمواطنين بأقل سعر وسيكون هناك تخفيضات من 10 إلى 15% وبعض السلع سيصل بها التخفيضات من 20 إلى 25%.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الشيطان يعدكم بمجرزة المواصي!

الشيطان يعدكم بمجرزة المواصي!

الإثنين، 15 يوليو 2024 04:00 ص