جنون أسعار الذهب.. لا أحد يستطيع التنبؤ بتداعيات الحرب

الثلاثاء، 15 مارس 2022 10:03 ص
جنون أسعار الذهب.. لا أحد يستطيع التنبؤ بتداعيات الحرب

لا أحد يستطيع التنبؤ بتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وإلى أي مدى ستصل، غير أن الواقع يعكس صورة واضحة عن الارتفاعات في الأسعار، وخاصة الملاذات الآمنة وعلى رأسها الذهب.
 
تداعيات الأزمة أفرغت جنونا في أسعار الذهب عالميا سرعان ما انعكس على السوق الداخلية المصرية، فاليوم ارتفعت أسعار الذهب في مصر بشكل ملحوظ وبقيمة 7 جنيهات، في تداولات الثلاثاء 15 مارس ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 888 جنيها للجرام وقت صياغة هذه السطور، في حين سجل الذهب في البورصات العالمية مستوى 1957 دولار الآن وهو سعر قابل للتغير بسرعة خلال الساعات القادمة.
 
أسعار الذهب اليوم في مصر:
 
عيار 18 سجل 761 جنيها للجرام.
 
عيار 21 سجل 888 جنيها للجرام.
 
عيار 24 سجل 1014 جنيهات للجرام.
 
الجنيه الذهب 7104 جنيهات.
 
 
وخلال اليومين الماضيين تراجع المعدن الأصفر الذهب بأكثر من 2%، حيث ساعد تراجع أسعار النفط على انتعاش الأصول ذات المخاطر العالية بعد الانخفاضات الحادة التي حفزتها حرب أوكرانيا، كما انخفض أيضًا البلاديوم بنحو 9% يوم الأربعاء ليقود انعكاسًا حادًا في تحركات المعادن النفيسة.
 
وتراجع البلاديوم، الذي تستخدمه شركات صناعة السيارات في المحولات للحد من الانبعاثات بنسبة 7.5% إلى 2940.72 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى له عند 3440.76 دولار يوم الاثنين مدفوعًا بمخاوف من تعطل الإمدادات من روسيا أكبر منتج.
 
وقال إدوارد مئير المحلل في ED&F Man Capital Markets " في مرحلة ما، يجب الوصول إلى مستوى التوازن، البلاديوم لا يزال بإمكانه الارتفاع نظرًا لأنه كان يعاني من عجز قبل الأزمة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة