قبل مواجهة المريخ.. هل يصحح الأهلي المسار ويعود للهيمنة على القارة الأفريقية

الثلاثاء، 15 مارس 2022 11:51 ص
قبل مواجهة المريخ.. هل يصحح الأهلي المسار ويعود للهيمنة على القارة الأفريقية
أحمد سامي

يبدأ فريق الكرة بالنادي الاهلي اليوم، الثلاثاء، تدريباته استعداداً لمباراة المريخ السوداني المقرر لها الجمعة المقبل بالجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
 
وتراجع مستوى الأهلي خلال الفترة الأخيرة بصورة كبيرة في ظل الأزمة الهجومية الواضحة فى لقاءاته الإفريقية الأخيرة بعدما نجح مهاجمو المارد الاحمر فى تسجيل 3 أهداف بمباراة واحدة لعبها بدور المجموعات الافريقى وفشل فى التسجيل فى ثلاثة لقاءات أخرى تسببت فى تعقيد موقفه بالصعود لربع نهائى دوري الابطال الافريقى.
 
ويدرس الجهاز الفني للأهلي، بقيادة بيتسو موسيماني، عودة مواطنه بيرسي تاو لدكة البدلاء في مباراة الفريق الأحمر القادمة ضد المريخ السوداني فى خامس منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تراجع مستواه فى الفترة الأخيرة، والدفع بميكيسوني أو حسين الشحات بدلا منه لتدعيم خط الهجوم.
 
كما قرر الجهاز الفني للأهلي عقد جلسة خاصة مع لاعبي الفريق الذين يمتلكون بطاقة صفراء من أجل توجيه نصيحة لهم بعدم التهور أو الاعتراض على حكم مباراة المريخ فى خامس جولات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، حتى لا يحصلوا على بطاقة صفراء ثانية تُكلفهم الغياب عن مباراة الهلال فى ختام دور المجموعات الأفريقي.
 
ويواجه ثمانية لاعبين من فريق الأهلي شبح الغياب عن مباراة الهلال السوداني في ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، واللاعبون الثمانية هم: "علي معلول، عمرو السولية، على لطفي، حسين الشحات، محمد هاني، محمد عبدالمنعم، أيمن أشرف وحسام حسن".
 
ويدخل اللاعبون الثمانية مباراة المريخ ولدى كل واحد منهم بطاقة صفراء وفي حالة الحصول على بطاقة أخرى سيغيب عن مباراة الهلال يوم 2 أبريل المقبل بالقاهرة في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات.

فرص تأهل الأهلي لربع النهائي

وتعقدت حسابات الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما خسر مجددا أمام صن داونز، بهدف دون رد في جنوب أفريقيا ، ليتساوى مع الهلال والمريخ السودانيين  بأربع نقاط لكلا منهما.
 
ويحتاج الأهلي إلى الفوز بالمباراتين القادمتين على الهلال والمريخ للتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 ، في هذه الحالة سيصل المارد الأحمر للنقطة العاشرة، وسيرافق صن داونز الذي وضع قدمًا بالفعل في الدور القادم.
 
والسيناريو الأخر الذي يمكن أالأهلي من التأهل إذا فاز في مباراة وتعادل الأخرى، فحينها سيصل للنقطة الثامنة، وسيتأهل على حساب الهلال في حالة التساوي، بشرط أن يفوز عليه أو يتعادل سلبيًا، على أن يرجح كفة الأحمر فارق الأهداف، أما التعادل الإيجابي فيؤهل الأزرق.
 
سيتأهل الأهلي أيضًا لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 في حال التساوي مع المريخ، فقد انتصر عليه في الذهاب بثلاثة أهدافٍ لهدفين، ولا يحتاج إلا للتعادل معه ليتواجد في الدور القادم.
 
وتأهل النادي الأهلي إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد التغلب على الحرس الوطني بطل النيجر، عقب  التعادل فى النيجر بهدف لكل فريق، والفوز بـ6 أهداف مقابل هدف ليتأهل الفريق بمجموع المباراتين 7/ 2، ورغم الفوز العريض جاءت نتائج مباريات دور المجموعات غريبة للغاية ومغايرة للرباعيات التى يحققها المارد الاحمر فى الدوري المحلى هذا الموسم .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة