استعدادا لاستقبال الشهر الكريم.. معارض «أهلا رمضان» تزين محافظات الجمهورية

الأربعاء، 16 مارس 2022 03:00 م
استعدادا لاستقبال الشهر الكريم.. معارض «أهلا رمضان» تزين محافظات الجمهورية
أرشيفية

استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم، أنطلقت معارض «أهلا رمضان» بعدد من المحافظات، فى طرح مختلف المنتجات والسلع والاحتياجات الأساسية بأسعار مخفضة تتراوح بين 20 إلى 30% خاصة السلع الغذائية و«الياميش»، وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية، مثل، الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.
 
وتسعى معارض «أهلا رمضان» إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين، وذلك بمشاركة كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة، بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع «جمعيتي».
 
وشهدت المعارض في يومها الأول إقبالا كبيرا من المواطنين، الذين حرصوا على التوافد لشراء مستلزمات شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة، في ظل التوسع في افتتاح العديد من الفروع للمعرض في جميع المحافظات.

- الأقصر
 
حيث كشف الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، أن خطة وزارة التموين في هذا الشأن بزيادة الإتاحة والمعروض من كافة السلع بكافة المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركة المصرية ومشروع جمعيتي المنتشر بأرجاء المحافظة والملتزمين حتى الآن بالأسعار المحددة، وكذلك تنفيذ معارض أهلا رمضان بكافة مدن ومراكز المحافظة، وتجهيز قوافل سيارات متنقلة تجوب القرى والمدن ومشاركة مشروع عربيتي التابع للوزارة، بخلاف إشراك السلاسل التجارية الكبرى في عرض وبيع السلع الأساسية الاستراتيجية وكافة السلع بأسعار مخفضة ومناسبة للمواطنين.
 
وأضاف وكيل وزارة التموين بالأقصر، أنه طبقا للتكليفات سيتم افتتاح تلك المعارض خلال يومي 14 و15 مارس، على أن تستمر هذه المعارض وتلك الآليات حتى نهاية شهر رمضان المعظم، كما أكد تكليف المحافظ لجميع الجهات باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وبكل حسم وردع ضد من يتلاعب بالأسعار أو حجب السلع عن التداول.
 
وأكد الدكتور تامر صلاح مختار، أنه تم رصد استقرار الحالة التموينية على مستوى المحافظة من حيث حركة الأسواق والمخزون الاستراتيجى والمخابز، وكل ما يتعلق بالأمن الغذائي، وذلك عبر جولات وحملات يومية فى مختلف أرجاء المحافظة بناء على توجيهات الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، مشدداً على أنه يجرى على مدار الساعة متابعة انتظام العمل داخل مراكز خدمة المواطنين والمكاتب التموينية، وذلك من خلال تقديم خدمات البطاقات التموينية المتاحة بالبرنامج، وفى إطار توجيهات الوزارة بإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز، وتوفير السلع للمواطنين، وضبط المخالفين.
 
وأضاف الدكتور تامر صلاح مختار، أن الأسواق تشهد استقرارا وثباتا فى أسعار الخضر والفاكهة، بما يتناسب مع كافة المواطنين مع وجود تذبذب فى أسعار بعض السلع، وذلك طبقاً لحركة السوق الحر بدون تأثير على توفر تلك السلع جميعها فى الأسواق ولم ترد أى شكاوى فى هذا الصدد، مشدداً على توافر جميع السلع على مستوى المحافظة، كما بدأت مديرية التموين التجهيز لافتتاح معارض أهلا رمضان بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالأقصر والشركة المصرية والسلاسل التجارية الكبرى، حيث جاري تجهيز معرض رئيسي بمدينة الأقصر بمشاركة الشركات الكبرى وكبار التجار وكذلك معارض وشوادر فرعية بالمراكز والمدن وذلك لعرض وبيع السلع الأساسية وسلع شهر رمضان المبارك بتخفيضات تصل من 20  إلى 30%.
 

- الإسماعيلية
 
وفي محافظة الإسماعيلية، افتتح المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، يرافقه اللواء محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة واللواء هشام الطويل، السكرتير العام المساعد، معرض أهلا رمضان بالإسماعيلية، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق بين محافظة الإسماعيلية، والغرفة التجارية بالإسماعيلية ومديرية التموين، بداية من 15 مارس الجاري وطوال شهر رمضان المعظم داخل حديقة الشيخ زايد، وذلك بحضور وكيل وزارة التموين ونائب رئيس الغرفة التجارية وعدد من نواب مجلس النواب والقيادات التنفيذية بالمحافظة.
 
وخلال تفقده، أكد نائب محافظ الإسماعيلية توافر جميع السلع الغذائية الأساسية من السكر والزيت والأرز والدقيق واللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة، وكذلك منتجات ياميش رمضان والخضر والفاكهة بأسعار تقل عن الأسواق التجارية بنحو 20 إلى 25%، وطالب باستمرار ضخ السلع الأساسية طول فترة المعرض حتى تلبي احتياج المواطنين.
 
واستعرض نائب المحافظ المعروضات والتي يقدمها 40 عارضا يمثلون عددا من الشركات المحلية والمعروفة، مشيرًا إلى أن مبادرة كلنا واحد والتي يشارك فيها عددًا من الجهات، والتي تقام في ذات الوقت بكافة مراكز المحافظة الـ7، تهدف إلى تقديم السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وللتيسير على المواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم من مختلف السلع خلال الشهر المبارك، متمنيًا  لجميع أبناء الشعب المصري أطيب التمنيات بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم.
 
ووجه اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، مديرية التموين بضرورة متابعة تطبيق الأسعار المخفضة للعارضين خلال فترة المعرض المقام، لافتا إلى افتتاح فى نفس الوقت 8 معارض مقامة بكافة مراكز المحافظة السبع وذلك لخدمة المواطنين بالمراكز.
 
كما تفقد «عصام» معرض لمجلس سيدات الأعمال والذي يقام علي هامش معرض أهلا رمضان ويضم منتجات لأكثر من 20 عارضة وذلك بمناسبة عيد الأم وتتنوع المنتجات مابين الملابس الجاهزة والأحذية والإكسسوارات والأعمال اليدوية ومنتجات غذائية منزلية الصنع، وأعرب عن سعادته بمشاركة المجلس دائمًا في المناسبات التي تشهدها المحافظة وتقديم الفرص لأصحاب الأعمال الحرة لعرض منتجاتهم.

- مطروح
 
وفي محافظة مطروح، افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، معرض «أهلًا رمضان» بمدخل طريق السلوم في مدينة مرسى مطروح، ضمن الإعداد والتجهيز لافتتاح عدد من المعارض، لتوفير السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة بنسبة 20%، للتخفيف عن المواطنين استعدادا لشهر رمضان الكريم.
 
وتفقد محافظ مطروح، يرافقه المهندس حسن الشيباني مدير عام تموين مطروح، و جمال حماد عن الغرفة التجارية بمطروح، و رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح، المعرض المكون من قسمين أحدها للخضار والفاكهة واللحوم والثاني للسلع والمواد الغذائية، ووجه المحافظ بتوفير السلع الرمضانية، والتأكد من جودتها واسعارها المخفضة مقارنة بمثيلاتها في الأسواق ، مع الإعلان عنها يوميا بإذاعة مطروح الاقليمية، والصفحة الرسمية لمحافظة.
 
كما وجه محافظ مطروح، باستمرار المعرض حتى أول من مايو المقبل، مشدداً على ضرورة توافر كافة السلع واللحوم الطازجة بجودة عالية، وبأسعار مخفضة، مشيراً إلى أنه سيتابع شخصيا عمل المعرض والمعارض الاخرى الجارى تجهيزها، بمنطقة الطبية وعلم الروم وامام الديوان العام للمحافظة وغيرها، مع الدفع بسيارات القوافل التى ستجوب جميع المناطق يومياً، للتأكد من جودة السلع المعروضة والإلتزام بقيمة التخفيض المقررة، تيسيرا على المواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم بأسعار مناسبة لهم خلال الشهر الكريم كما وجه محافظ مطروح بتغطية اللحوم المعروضة حرصا على سلامتها، والوصول بها الى أقل سعر يتناسب مع المواطنين والتاجر، لتكون فى متناول الجميع، تيسيرا على المواطنين خلال الشهر الكريم.
 

- الشرقية
 
وفي محافظة الشرقية توجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لمتابعة سير العمل بأحد مخابز المدينة للتأكد من توافر حصة الدقيق وتقديم خبر جيد للمواطنين، وراجع وزن رغيف الخبز للتأكد من مراعاته للوزن المقرر، مؤكداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مخالفات التلاعب بالوزن لضمان وصول الخبز لمستحقيه، وشدد على ضرورة الاهتمام بنظافة المعدات المستخدمة فى تجهيز الخبز والأدوات المستخدمة فى وزن الرغيف، مؤكداً على مدير إدارة تموين القنايات بإلزام مفتشى التموين بالمرور اليومى على المخابز وتحرير محاضر للمخالفين.
 
كما شهدت جوله محافظ الشرقية بمدينة القنايات تفقد معرض أهلاً رمضان لبيع مستلزمات شهر رمضان وعيد الفطر المبارك وذلك للتأكد من جاهزيته وإستعداده لإستقبال المواطنين لشراء إحتياجاتهم الضرورية خلال الشهر الفضيل والتى تقدم بأسعار مخفضة عن السوق مشاركة من المحافظة بالتنسيق مع رئاسة المدينة ومديرية التموين والجهات المعنية لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط.
 
وتفقد المحافظ أجنحة المعرض للاطمئنان على وجود جميع أنواع السلع والتأكد من جودتها وانخفاض أسعارها، مشدداً على ضرورة تزويد المعرض بكميات كبيرة من منتجات اللحوم والألبان وياميش رمضان ومختلف السلع الغذائية قائلاً إن إقامة معارض أهلاً رمضان بمختلف مراكز ومدن المحافظة تأتى تنفيذاً لخطة الدولة لمكافحة الغلاء والتصدى لجشع التجار ولتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل.
 

- القليوبية
 
وفي محافظة القليوبية، عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تنفيذ معارض «أهلا رمضان» لمواجهة إرتفاع الأسعار ولإتاحة كافة السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة ومُلائمة للمواطنين لرفع العبء عنهم، وذلك للإتفاق على إقامة منافذ وشوادر لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة عن السوق بمختلف مراكز ومدن المحافظة.
 
جاء الاجتماع بحضور كلاً من اللواء هشام خشبة سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، والعقيد أحمد عبد العليم مدير مباحث التموين، وعربي عبد الحليم وكيل وزارة التموين بالقليوبية، الدكتورة أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية، والدكتور وليد الفرماوي وكيل مديرية الشباب لقطاع الرياضة، ومديري الشئون المالية والإدارية والمكتب الفني ومكتب المبادرات الشبابية.
 
وأكد المحافظ، أن المحافظة على استعداد تام للتعامل مع كبار تجار الجملة وأًصحاب السلاسل التجارية والهايبر ماركت لفتح منافذ تسويقية جديدة بمختلف مراكز ومدن المحافظة على أن تزود بكافة الاحتياجات من السلع والمواد الغذائية واللحوم ومنتجات الألبان بأسعار مخفضة للمواطنين تصدياً لارتفاع أسعار بعض السلع ولتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط. وخلال الإجتماع، تم الإتفاق على تحديد عدد من الأماكن تصلح كمنافذ بالإضافة إلى معارض "أهلاً رمضان" والتي ستقدم السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.
 
وأشاد المحافظ، بتعاون كبار تجار الجملة مع المحافظة وحسهم الوطني والوقوف بجانب المواطن البسيط ومحدودي الدخل والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية من حجب ومنع السلع من الأسواق، مؤكداً أن المحافظة قامت بوضع خطة للتصدي لظاهرة إرتفاع الأسعار واستغلال المواطنين بتشكيل فرق عمل لمتابعة حركة الأسواق والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية وتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة وتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لإحكام الرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 
وفي نهاية الإجتماع، أوضح محافظ القليوبية، أنه أصدر تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الإنتهاء من تجهيز معارض "أهلاً رمضان"، وتوفير الأراضي والمنافذ اللازمة لكبار تجار الجملة وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى، وذلك لعرض منتجاتهم بأسعار مخفضة طبقاً لقائمة الأسعار الاسترشادية التي ستحددها مديرية التموين بالتنسيق مع الغرفة التجارية.

- بورسعيد
 
وفي محافظة بورسعيد، أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن افتتاح معرض "أهلا رمضان" ببورسعيد، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء و بالتنسيق بين محافظة بورسعيد، والغرفة التجارية ببورسعيد، بداية من اليوم الثلاثاء وحتى 1 أبريل، داخل بازار بورسعيد الجديد، فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المعظم.
 
وأكد المحافظ، أن جميع السلع الغذائية التى سيتم ضخها فى المعرض، ستكون بأسعار مخفضة، موضحا أن المعرض سيضم بالإضافة إلى السلع الأساسية ، كل السلع التى تتعلق باستهلاك أبناء بورسعيد خلال شهر رمضان الكريم، وذلك بمشاركة عدد كبير من عارضى السلع الغذائية على مستوى المحافظة.
 
وأوضح محافظ بورسعيد أن معرض "أهلا رمضان" يتم تنظيمه قبل بداية الشهر الكريم سنويا، بالتنسيق مع الغرفة التجارية بهدف تقديم السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وللتيسير على المواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم من مختلف السلع خلال الشهر المبارك،  متمنيا أن يأتى شهر رمضان محملا بالخير واليمن والبركات على جميع أبناء الشعب المصري.
 

- الإسماعيلية
 
وشهدت محافظة الإسماعيلية، افتتاح 9 معارض «أهلا رمضان» لتوفير السلع الغذائية الأساسية وكذلك اللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة، بالإضافة إلي ياميش رمضان، وذلك بالتعاون بين محافظة الإسماعيلية ومديرية التموين والغرفة التجارية بالمحافظة بمراكز المحافظة السبع، لافتتاح معارض «اهلا رمضان» على نطاق أوسع لتصل لكافة المواطنين دون تكبد العناء، حيث قام رئيس مركز و مدينة الإسماعيلية بافتتاح معرض أهلا رمضان بميدان أبو عطوة بقرية نفيشة، وأكد على العارضين استمرار تقديم المنتجات طوال فترة المعرض بنفس الجودة وبنفس الأسعار.
 
وفي مركز ومدينة القصاصين، افتتح رئيس المركز والمدينة معرض أهلا رمضان خلف سنترال القصاصين، والذي يقدم كافة المنتجات بأسعار تقل عن مثيلاتها بنحو 20 الي 25٪.
 
كما حرص رئيس مركز ومدينة التل الكبير علي التواجد في اليوم الأول لمعرض أهلا رمضان بشارع أحمد عرابي للتأكد من توافر المنتجات الغذائية ومنتجات ياميش رمضان بجودة عالية وأسعار مناسبة.
 
وفي القنطرة شرق، افتتح رئيس المركز والمدينة، معرض "اهلًا رمضان" بجوار المسجد الكبير وحرص رئيس المركز علي متابعة تواجد كافة السلع الأساسية و بأسعار مناسبة.
 
وفي فايد، قام رئيس المركز والمدينة بتفقد 3 معارض أهلًا رمضان بفايد بالشارع الجديد بجوار المساكن الإقتصادية، والذي يضم عددًا كبيرًا من العارضين لكافة السلع الغذائية الأساسية وبأسعار مناسبة، كما أقيم معرضًا بقرية فنارة بجوار الوحدة الصحية وبقرية أبو سلطان بجوار مبني البريد، وذلك حرصًا علي استفادة أكبر قدر ممكن من المواطنين من العروض المقدمة بالمعارض علي السلع الغذائية.
 
وحرص رئيس مركز ومدينة أبو صوير علي التأكد من توافر كافة السلع الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة مع التاكيد علي تاريخ الصلاحية وجودة المنتجات بالمعرض الذي يقام بمنطقةحديقة توشكا بأبو خروع"وضم معرض" أهلا رمضان بمركز ومدينة القنطرة غرب بشارع الجيش منتجات متنوعة لعدد من العارضين  وأكد رئيس المركز والمدينة علي متابعته للأسعار والتخفيضات علي المنتجات حتي تلقي استحسان المواطنين.
 
وشدد المحافظ علي رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة الدورية للمعارض وحث العارضين علي الإلتزام بالأسعار المعلنة و المخفضة وتفعيل حملات التموين للرقابة وضبط الأسواق بالتزامن مع إقامة المعارض بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطن بكافة المراكز.

- المنوفية
حيث قامت اليوم اللجنة المشكلة بقرار المحافظ برئاسة اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة وعضوية كلاً من مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية ورئيس مباحث التموين بالمحافظة ورئيس الوحدة المحلية للمركز والمدينة أو الحي المختص ورئيس الغرفة التجارية ومدير عام التجارة الداخلية بمديرية التموين بالمحافظة، بالمرور على متابعة التجهيزات النهائية لإقامة معرض "أهلاً رمضان" بشارع صبري أبو علم بمنطقة المرور القديم بشبين الكوم والذي سيجرى افتتاحه غداً الأربعاء.
 
ويضم المعرض (مواد غذائية، وبقوليات، لحوم، أسماك، فراخ، مجمدات، خضراوات، فاكهة) بأسعار مخفضة، وذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بمتابعة التجهيزات النهائية لإقامة معارض "أهلاً رمضان" استعداداً لاستقبال شهر رمضان الكريم، والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية وكافة احتياجات المواطنين والسيطرة على الأسعار.
 
كما جرت متابعة التجهيزات النهائية لإقامة معرض "أهلاً رمضان" بشارع مصطفي كامل البحري بنطاق ميت خاقان، حيث جاري الانتهاء من كافة تجهيزاته وسيتم تشغليه يوم الخميس المقبل، كما تفقدت اللجنة التجهيزات النهائية لمعرض "أهلاً رمضان" بشارع العهد الجديد بمدينة قويسنا، والذي سيتم افتتاحه غداً الأربعاء، حيث تم التأكد من توافر كافة السلع الغذائية والمجمدات وأسعارها المخفضة دعماً للأسر الأكثر احتياجاً ومكافحة الغلاء، كما تابعت اللجنة عددا من المحلات والمنافذ للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين.
 
وأضاف محافظ المنوفية، أن العمل جاري على قدم وساق لافتتاح (15) معرضا للسلع الغذائية بأسعار مخفضة بنطاق مراكز ومدن المحافظة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال شهر رمضان الكريم والسيطرة على الأسعار، مشدداً علي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتعامل بحزم مع أي ممارسات غير مقبولة، مشيراً إلى تكثيف الحملات التموينية يومياً علي كافة الأسواق بنطاق المحافظة.
 
افتتاح معرض أهلا رمضان بالإسماعيلية
افتتاح معرض أهلا رمضان بالإسماعيلية

افتتاح معرض أهلا رمضان بالأقصر
افتتاح معرض أهلا رمضان بالأقصر

إفتتاح معرض أهلا رمضان بالغربية
إفتتاح معرض أهلا رمضان بالغربية

إقبال الأهالي على معرض
إقبال الأهالي على معرض

إقبال أهالي الإسماعيلية على معرض أهلا رمضان
إقبال أهالي الإسماعيلية على معرض أهلا رمضان

محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض أهلا رمضان
محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض أهلا رمضان

محافظ الأقصر يفتتح معرض أهلا رمضان بميدان أبو الحجاج
محافظ الأقصر يفتتح معرض أهلا رمضان بميدان أبو الحجاج

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

معرض أهلا رمضان بالأقصر
معرض أهلا رمضان بالأقصر

منتجات وسلع معرض أهلا رمضان
منتجات وسلع معرض أهلا رمضان

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا