عنده كورونا.. رئيس الوزراء الإيرلندى يغادر حفلا حضره بايدن

الخميس، 17 مارس 2022 10:34 ص
عنده كورونا.. رئيس الوزراء الإيرلندى يغادر حفلا حضره بايدن
رئيس الوزراء الإيرلندى

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن رئيس وزراء إيرلندا مايكل مارتن قد ثبت إصابته بفيروس كورونا أثناء حضوره حفلا فى العاصمة الأمريكية واشنطن، والذى كان الرئيس الأمريكى جو بايدن قد ألقى لتوه خطابا أمامه.

 وبحسب الشبكة، غادر مارتن حفل "تمويل إيرلندا" بعدما تم تأكيد إصابته بكورونا، وفقا لوكالة الصحافة البريطانية، واعلنت نتائج اختباره سفير أيرلندا لدى الولايات المتحدة دانيل مولهول، بحسب ما ذكر شخص كان حاضرا الحفل لسى إن إن.

وقال مسئول بالبيت الأبيض أن بايدن لم يخالط مارتن عن قرب. وكان من المقرر أن يعقد كلاهما اجتماعا ثنائيا بالبيت الأبيض الخميس، لكن المسئول قال أن الجدول الزمنى سيتم تغييره.

 وفى صورة نشرتها وكالة الصحافة البريطانية، شوهد مارتن يجلس بجوار رئيسة مجلس النواب ناسنى بيلوسى فى الفعالية.

 وكان بايدن قد أمضى أقل من الساعة فى الحفل، ولم يظهر على مقربة من من مارتن.

 وألقى الرئيس الامريكى كلمته التى استمرت 15 دقيقة من  مكان بعيد إلى حد ما عن الضيوف الجالسين فى القاعة وغادر بعد فترة وجيزة متوجها إلى البيت الأبيض.

وتولى مارتن مسئولية منصبه فى يونيو 2020. وعادة ما يتلقى زعيم أيرلندا دعوة إلى البيت الأبيض فى يوم سان باتريك الذى يواكب اليوم الخميس. وفى العام الماضى التقى بايدن ومارتن افتراضيا فى ظل جائحة كورونا.

 وخلال كلمته أمس الأربعاء، أشار بايدن إلى اجتماع بينه وبين مارتن عندما كان الأول نائبا للرئيس الأمريكى والثانى وزيرا لخارجية إيرلندا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق