وداعا للواسطة.. القابضة للمياه تعد برنامج المسار الوظيفى لاختيار العناصر ذات الكفاءة للترقى.

الخميس، 17 مارس 2022 09:09 م
وداعا للواسطة.. القابضة للمياه تعد برنامج المسار الوظيفى لاختيار العناصر ذات الكفاءة للترقى.

طرق غير تقليدية تلجأ إليها الشركة القابضة للمياه والشركات التابعة بمختلف المحافظات وذلك للارتقاء بالموظف والعامل من ناحية وتقديم أفضل الخدمات للمواطن من ناحية أخرى، حيث وجه المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بتنفيذ آليات فعالة لتدريب وتقييم العاملين وفقا لإطار الجدارات الفنية للشركة القابضة، فى إطار الارتقاء بقدرات ومهارات العاملين وتطوير ورفع كفاءة العنصر البشرى.
 
وقامت الإدارة العامة للمسار الوظيفي بقطاع الموارد البشرية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بتقييم العاملين المستهدفين للترقي بالمجموعة الرابعة من إجمالي خمس مجموعات والمستهدف فيها شركات (سوهاج - أسيوط - المنيا - البحر الأحمر) بإجمالي عدد (1207 عامل) بمختلف المسارات الوظيفية خلال الفترة من 6  الي 10 مارس 2022 ووفق الاجراءات الاحترازية.
 
وانته‍ت لجان التقييم من أعمالها المقسمة ما بين التقيمات النظرية والعملية داخل مراكز التدريب و ورش ومحطات ومعامل الشركات محل التقييم، وكانت لجان التقييم بمشاركة أفضل مقيمين من شركات ( قنا - الأقصر - الفيوم - الدقهلية - المنوفية - مطروح - المنيا ).
 
وتمثل اختبارات المسار الوظيفى قبل الترقية، المعيار الرئيسى التي تعتمد عليها الشركة القابضه كشرط للترقية ، وهى تمثل أحدثت تطور فى الأداء بكل التخصصات ، مما ينتج عنه مردود إيجابي فى الوقت والجهد وتعظيم الأداء للشركات التابعة للقابضة للمياه ويحتم على الموظف اجتياز برنامج المسار الوظيفي بمختلف التخصصات بالعمل المؤسسي كشرط أساسي من شروط الترقية، ما يشجع العاملين علي المساهمة بشكل فعال في برامج المسار الوظيفي للحصول علي الترقية المستحقة ، والاجتهاد والمثابرة لتطوير قدراتهم المهنية والتثقيفية ، تمت هذه الاختبارات  تحت اشراف الادارة العامة للمسار الوظيفي بالشركة القابضة .
 
وفى سياق متصل، وجه المهندس رجب عرفه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، بضرورة تدريب العاملين بالمحطات على الاسعافات الأولية، وكيفية التعامل مع غاز الكلور، وتطبيق خطط الطوارئ وإجراءات السلامة للعمل في الأماكن المحصورة والمغلقة.
 
 وأشار إلى أنه تم تنفيذ تسعة برامج تدريبية مكثفة للعاملين بمحطات دشنا الكبرى، والكراتية، وبرك أكسدة قوص، والصالحية الكبرى، وتوسعات الصالحية لمعالجة الصرف الصحي، بالتنسيق مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية.
 
وأوضح رئيس الشركة أنه تم تدريب العاملين خلال تلك البرامج، على اجراء الاسعافات الأولية في حالة الطوارئ و كيفية استخدام مهمات السلامة َالصحة المهنية، والتعامل الآمن مع غاز الكلور، و تطبيق خطط الطوارئ والإخلاء، وكيفيه الدخول الآمن الي الأماكن المحصورة وفقا للمعايير القياسية.
 
فيما  أكدت الدكتورة فاتن نصر الدين مدير عام التدريب، أن الشركة تنفذ تلك الدورات التدريبية بشكل دوري تطبيقا لسياسة الشركة القابضة، بضرورة الاهتمام برفع كفاءة العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية؛ لتحقيق افضل معدلات للأداء في بيئة آمنة للعاملين.
 
من ناحية أخرى، المهندس هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد، الخبير الإيطالى باولو يرافقه الخبير المصري دكتور زكريا يحيى وذلك لبحث آليات  تحسين واستدامة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال رفع كفاءة التشغيل والصيانة وتحسين جودة الخدمات، فى زيارة تستمر لمدة ثمانية أيام ابتداءا من 14 إلى 22 من مارس الجارى.
 
وصرح " درة" أن ذلك يأتى فى إطار مشروع دعم المباني والبيئة ( WES) بتمويل من الاتحاد الأوروبي لصالح شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط بهدف تعزيز قدرات شركة مياه أسيوط فى تحسين إدارة المياه غير المحاسب عليها وقياس كمية الفاقد من المياه المنتجة.
 
 وأوضح أن الزيارة تستهدف التعاون مع إدارتى ( المياه غير المحاسب عليها- التحليل الهيدروليكي – GIS ) التابعة لقطاع التخطيط حيث يتم العمل على تقسيم شبكات (شرق – غرب) أسيوط إلى مناطق، وضبط الشبكات من خلال نظم المعلومات الجغرافية وتوقيع العملاء على الخرائط، وتجهيز الخرائط للتحليل الهيدروليكي للإستفادة منها لأنظمة تقليل الفاقد بالإضافة إلى الكشف عن التسرب كمناطق معزولة Big zone  ومن ثم تقسيمها إلى مناطق أصغر معزولة DMA's.
 
ونوه "رئيس الشركة" أنه تم تركيب عدد (115) جهاز قياس تصرف وضغط على مستوى محطات الشركة ضمن خطة الإحلال والتجديد السنوية، يأتي ذلك من خلال سعي الشركة الدائم لتطبيق كل ما هو أفضل، وجارى تركيب عدد (160 ) جهاز قياس تصرف وضغط، لتزويد الشركة عدد (275) محطة مياه بأجهزة قياس تصرف وضغط المياه من واقع 284  محطة تضمها الشركة، أى أن نسبة التغطية تتجاوز 96% من النسبة الكلية للتغطية. 
 
 
وأوصي " درة" بضرورة تشكيل لجنة من مهندسي القياسات والفاقد والقائمين على تشغيل المحطات وخضوعها لبرامج تأهيلية لأعمال التشغيل والصيانة لتدقيق قياسات المياه المنتجة والمباعة  للعمل على تقليل الفاقد داخل المحطات عبر خطة منهجية مدروسة  تسعى لتحقيق الأهداف المرجوة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق