مصر تنشئ 25 مدينةً جديدة.. ونائب وزير الإسكان: تحتوي مختلف الخدمات والمستويات

الجمعة، 18 مارس 2022 05:18 م
مصر تنشئ 25 مدينةً جديدة.. ونائب وزير الإسكان: تحتوي مختلف الخدمات والمستويات
سامي بلتاجي

أوضح المهندس خالد عباس،نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ما تقوم به الدولة، متمثلةً في وزارة الإسكان، في إنشاء المدن الجديدة؛ حيث أن مصر من أقدم الدول في إنشاء المدن الجديدة؛ مشيراً إلى أن إنشاء الجيل الأول من المدن الجديدة، كان عام 1979؛ وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تقوم حالياً بإنشاء الجيل الرابع من المدن الجديدة، والذي يتم تخطيطه وإنشاؤه على أن تكون مدناً ذكيةً.
 
جاء ذلك، خلال مشاركة نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة المشروعات القومية، في جلسة بمعرض Mipim العقاري، بعنوان: المدن من أجل المواطنين Cities for Citizens؛ مع كل من وكيل وزارة الشئون البلدية والاسكان السعودية، وعمدة مدينة ليفربول، وأحد الاستشاريين بهيئة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN- Habitat.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي كلمته، أمام ملتقى بناة مصر، في 15 ديسمبر 2021، كان قد تطرق إلى خطة الدولة في إنشاء 25 مدينةً جديدةً، يتم إنشاؤها في مصر بالتوازي.
 
نائب وزير الإسكان، وخلال مشاركته، المنوه عنها، أشار إلى أن المدن بها مختلف مستويات الإسكان والخدمات: التعليمية، الصحية، وجودة الحياة؛ منوهاً إلى الجائزة التي تم منحها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ط، من قبل UN-Habitat، في إنشاء المدن الجديدة، والإسكان منخفض الدخل، وتوفير جودة الحياة لسكانها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق