جرعة درامية كوميدية توعوية في رمضان برعاية «المتحدة»

السبت، 19 مارس 2022 06:29 م
جرعة درامية كوميدية توعوية في رمضان برعاية «المتحدة»
مصطفى الجمل

"الاختيار 3" و"العائدون" مسلسلات تستعيد الروح الوطنية.. ومحمد رمضان يبدأ "المشوار".. و"الكبير اوى" يعود في الموسم اسادس

 

تواصل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تقديم جرعة درامية تستهدف رفع وعي المشاهدين، وغرس مجموعة من القيم عبر ما تنتجه من مسلسلات تعرض بشهر رمضان المبارك.

ما تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، هو استمرار لما بدأته منذ سنوات بالتركيز على أن تكون الأعمال المقدمة خلال الشهر الكريم، ليست للترفيه فقط، بل الترفيه والتنوير، والقضاء عى أفكار يريدها الجميع أن تندثر، بعد أن ساهم في نشرها بشكل خبيث مجموعات لم تكن يوماً حريصة على مستقبل الشعب ووحدته وسلامة نشأه.

"الاختيار 3".. توثيق لحقائق عاشها المصريين

ويستكمل صناع مسلسل "الاختيار" النجاحات الكبيرة التي حققها العمل في الجزأين الأول والثانى، وذلك بتقديم الجزء الثالث، الذى يعد أبرز الأعمال المرتقب عرضها في الشهر الكريم، لما يقدمه من توثيق لحقائق عاشها الشعب المصرى على مدار السنوات الماضية.

ويعد مسلسل "الاختيار 3" العمل الأضخم إنتاجًا في الدراما المصرية حيث تعادل ميزانيته أكثر من 10 مسلسلات كاملة، ويشهد الجزء الثالث مشاركة العديد من النجوم الكبار في بطولة العمل على رأسهم أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، كما تضم قائمة الفنانين المشاركين في العمل ما يصل إلى 200 ممثل وممثلة.

و"الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وبطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، ايمان العاصى، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، ناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

وعرض مسلسل "الاختيار 2" في شهر رمضان الماضى، من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

"العائدون".. يروى أحداث حقيقية من 2018 حتى 2020

"العائدون"، هو اسم المسلسل الضخم الذى يشارك في بطولته أمير كرارة وأمينة خليل، محمود عبد المغنى، محمد فراج، وجيهان خليل اسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبى، ميدو عادل، صبرى عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين، وتأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال.

والعمل مستوحى من أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، ولها علاقة بمتغيرات كثيرة في المنطقة العربية، وكيف تتعامل الدولة المصرية مع التهديدات التي تعرضت لها في هذه المرحلة.

وشهدت الأيام الماضية تصوير مشاهد المسلسل في بلغاريا وأكثر من ديكور بالقاهرة، والأردن، وقال باهر دويدار قبل أيام إن "العائدون" يختلف تماما عن مسلسل "هجمة مرتدة"، وليس امتدادًا للمسلسل الأخير كما يردد البعض، لافتاً إلى أن المسلسل مستوحي من أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، ولها علاقة بمتغيرات كثيرة حدثت في المنطقة العربية، ويظهر كيفية تعامل الدولة المصرية مع التهديدات التي تعرضت لها في هذه المرحلة، لاسيما وأن هناك أشياء كثيرة غير معلنة.

وأوضح دويدار، أن الفنان أمير كرارة يجسد شخصية رجل أمن بشكل مختلف تماما عما قدمه في مسلسل "كلبش" و"الاختيار"، قائلا: "الشخصية مختلفة عن سليم الأنصارى وأحمد منسى، ونحن صورنا نصف المسلسل حتى الآن، وأنا أكتب في آخر 5 حلقات من مسلسل العائدون".

محمد رمضان يبدأ "المشوار"

"المشوار" هو اسم العمل الدرامى الذى يخوض به النجم الكبير محمد رمضان السباق الرمضانى هذا العام، ويشاركه البطولة النجمة دينا الشربينى، حيث يجسدان دور زوجين، ويعملان باليومية فى إحدى شركات الملاحة بمنطقة المكس فى مدينة الإسكندرية، ويواجهان العديد من الصعوبات فى حياتهما، وتكشف الأحداث حكاية "ماهر" الذى يجسده محمد رمضان وزوجته ورد "دينا الشربينى" مع توالى الحلقات فى إطار اجتماعى مشوق.

والمسلسل بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، احمد مجدي، أحمد صفوت، أحمد سعيد عبد الغنى، خالد أنور، خالد كمال، ، كارولين خليل، محمد عز، ندا موسى، محمود الليثى، حنان يوسف، سارة عبد الرحمن، محسن منصور، سما إبراهيم، محسن منصور، احمد كمال وتأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين.

الموسم السادس من "الكبير أوى"

بعد غياب سنوات، يعود النجم أحمد مكى إل جمهوره بالموسم السادس من مسلسل "الكبير أوى"، وظهر مكى في شخصيتي الكبير وجوني كما تم عرض عدد من المشاهد للنجم بيومي فؤاد والذي يقدم دور الدكتور ربيع.

وتستمر مغامرات الكبير أوى وجونى وحزلقوم في أحداث الجزء السادس، حيث تعود الشخصيات الثلاثة للظهور مجددًا بعد 6 سنوات من عرض الموسم الخامس للعمل عام 2015، حيث تظهر هذه الشخصيات بعد مرورهم بالعديد من الأحداث وتكشف الأحداث حالهم في الوقت الحالى.

البداية مع "الكبير أوى" الذي أصبح ملتزما بمسئولية تربية أبنائه (العترة وجونى) ويقرر الزواج من امرأة لمراعاتهما، أما جونى فيحاول إيجاد عمل يحقق منه الربح ولذلك يقرر عمل فيديوهات على السوشيال ميديا لأهل المزاريطة، يظل الشقيق الثالث جزلقوم كما هو يتورط في العديد من المشاكل في أي مكان يتواجد فيه.

مسلسل "الكبير أوى 6" بطولة أحمد مكي، رحمة احمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، سما إبراهيم، محمد أوتاكا، مع الاستعانة بضيف ضيوف الشرف في كل حلقتين من حلقات الجزء السادسوعدد من ضيوف الشرف منهم ماجد الكدوانى، حمدى الميرغنى، وتأليف مصطفي صقر إخراج أحمد الجندي.

"أحلام سعيدة" و"جزيرة غمام" دراما شيقة

ومن العلامات المميزة لدراما رمضان المقبل 2022، عودة عدد من الفنانين للعمل سويًا، خاصة في ظل اعتماد معظم مسلسلات الموسم على أكثر من بطل في القصة التي يتم تقديمها، لاسيما أن ذلك أثبت نجاحه في السنوات الماضية وثراء الدراما بوجود أكثر من نجم في العمل.

ولعل عودة تعاون النجمتين يسرا وغادة عادل من أبرز اللقاءات بعد غياب في دراما رمضان هذا العمل، إذ تجتمع الثنائى في مسلسل "أحلام سعيدة" الذى يتم تصويره حاليًا للعرض في شهر رمضان المقبل، وذلك بعد 7 سنوات من مشاركتهما سويًا في مسلسل "سرايا عابدين" الذى تم عرضه في عام 2014، والمفارقة أن العملين بتوقيع المخرج عمرو عرفة.

ويعود في موسم رمضان هذا العام، عدد من من نجوم الدراما المصرية، والذين غابوا العام الماضي لأسباب مختلفة، وكان على رأس العائدين للسباق، مي عز الدين والتي تقوم ببطولة مسلسل "جزيرة غمام" أمام النجمين طارق لطفى وفتحى عبد الوهاب، ورياض الخولى، وأحمد أمين.

جزيرة غمام، من تأليف الكاتب القدير عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي، ويعيد المشاهد لحقبة العشرينيات، مستعرضاً ملامح من حياة المصريين التي لم نرها ولم نعرف عنها سوى ما سمعناه من أساطير، حيث يعود المسلسل بالمشاهد المصري لما قبل 100 عام من الآن، وتم بناء الديكورات واختيار الملابس الملائمة لتلك الفترة، ويبدو أن هذا العمل يستهدف الإشارة إلى الأوضاع التي كان عليها المصريون وما كانوا يتحلون به من قيم خلال هذه الفترة المهمة من تاريخ مصر.

"في بيتنا روبوت" الجزء الثانى

ويشهد رمضان هذا العام عرض الجزء الثانى من مسلسل "في بيتنا روبوت"، بطولة الفنان هشام جمال وليلى أحمد زاهر، والذى تبدأ أحداثه بمعاناة الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر من مشاكل الحمل ويدخل زوجها الفنان هشام جمال فى صراعات مع شركة منافسة تصنع الروبوت، وتتوالى الأحداث فى إطار درامى كوميدى، حيث انضم مجموعة جديدة من النجوم فى الموسم الثانى ليشاركان فى الأحداث الجديدة من العمل.

"عالم موازى" تعيد دينا سمير غانم

وفي «عالم موازي» تعود النجمة دنيا سمير غانم هذا العام بعدما تم تأجيله من رمضان الماضي، بسبب إصابة عدد كبير من فريق العمل بفيروس كورونا، وكان منهم دنيا سمير غانم والراحلة دلال عبد العزيز.

مسلسل عالم موازى بطولة دنيا سمير غانم وعمرو وهبة وشيماء سيف وأوتاكا وإسلام إبراهيم ودلال عبد العزيز، وعدد كبير من ضيوف الشرف، وتأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج وإنتاج هشام جمال، وتدور أحداثه فى اطار كوميدى.

"راجعين يا هوا" يجمع النبوى وأنوشكا

كما تشهد دراما رمضان عودة النجم خالد النبوى، الذى يخوض السباق الرمضانى المقبل بمسلسل «راجعين يا هوا»، وهو من بطولة نور، وأنوشكا، وفاء عامر، وهدى المفتى، أحمد داش، إسلام إبراهيم، أحمد خالد صالح، كريم قاسم، والقصة للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، من إخراج محمد سلامة ومعالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك.

"suits بالعربى" النسخة العربية من المسلسل الأمريكى Suits

كما يعود النجوم آسر ياسين، أحمد داود، ريم مصطفى هذا العام من خلال مسلسل "suits بالعربى" وهو النسخة العربية من المسلسل الأمريكى العالمى الشهير Suits وسيناريو وحوار محمد حفظى وياسر عبد المجيد وإخراج مريم أحمدى، وانطلق تصويره منتصف شهر يناير الجارى، ويشارك فى بطولته صبا مبارك، محمد شاهين، تارا عماد.

أكرم حسنى "مكتوب عليا"

وبعد غياب عامين يعود أكرم حسنى للدراما التليفزيونية منذ أن قدم مسلسل «رجالة البيت»، فيواصل حاليا تحضيراته لمسلسله الجديد «مكتوب عليا»، من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوى، وبطولة عمرو عبد الجليل، ريم مصطفى، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبد الله، محمد طعيمة، محمود السيسى، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب.

مصطفى شعبان و"دايما عامر"

ويخوض النجم المصري مصطفى شعبان سباق رمضان الدرامي 2022، بمسلسل جديد يحمل اسم "دايما عامر" الذى تدور أحداثه داخل مدرسة تحمل اسم "رؤية" والتي تضم في هيئة التدريس الخاصة بها الفنان محمد ثروت، والذي يجسد شخصية أستاذ فايز مدرس الرياضة، وميرنا نور الدين، التي تلعب شخصية" فدوة" مدرسة الموسيقى، ويلعب الفنان محمد محمود شخصية مدرس لغة عربية، يدعى أستاذ شحاتة.

أما النجم مصطفى شعبان، بطل المسلسل، فيجسد شخصية أستاذ عامر المشرف الاجتماعي، والذي يشتهر بين زملائه بالمدرسة باسم "حلال العقد".

مسلسل "دايما عامر" من كتابة ورشة من الشباب تحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح، ويشارك في بطولته مصطفى شعبان ولبلبة وميرنا نور الدين وصلاح عبد الله ومحمد ثروت وكريم عفيفي، ومن إخراج مجدي الهواري.

"ماما عايزة أيه" من ريم مصطفى

أما الفنانة ريم مصطفى فتخوض السباق بمسلسل «ماما عايزة إيه» ويشاركها البطولة مجموعة كبيرة من النجوم إلى جانب 8 من الأطفال الذين تألقوا الفترة الماضية في عدد من الأعمال المختلفة، من إخراج رامي رزق الله.

وتدور أحداث مسلسل ماما عايزة إيه، بطولة ريم مصطفى وعدد من ألمع النجوم في إطار اجتماعي تشويقي ومن المقرر عرضه في السباق الرمضاني القادم 2022.

"ملف سرى" يكشف فساد رجال الأعمال

يضم مسلسل "ملف سرى"، باقة كبيرة من نجوم الوسط الفنى، الذين يتشوق الجمهور لمتابعتهم خلال رمضان.

المسلسل من إنتاج ريمون مقار، ومحمد محمود عبد العزيز، وإخراج حسن البلاسى، وتأليف محمود حجاج وبطولة هانى سلامة، ماجد المصرى، عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعى، محسن محيى الدين، أحمد سعيد عبد الغنى، محمد محمود عبد العزيز، إيهاب فهمي، مادلين طبر، كارولين عزمى، علاء مرسى، صبا الرافعى، إيمان يوسف، وعدد آخر من الفنانين الشباب.

 وتدور أحداث مسلسل "ملف سرى" حول انتشار عمليات السرقة والفساد من بعض رجال الأعمال المتمثلة فى عائلة "المالكى" الذى كان لهم تعاملات اقتصادية كبيرة داخل السوق المصرى من حيث عدد الشركات والمصانع الكبرى والمعروف عن هذه العائلة النزاهة والأمانة، لكن تم كشفهم عن طريق بعض الرجال الشرفاء ليقعوا تحت يد المستشار يحيى عز الدين القاضى الذى يعتبر مثال للنزاهة والشرف.

 ويتصدى المستشار يحيى عز الدين لهم ويرفض كل سبل الابتزاز، ويهددونه باهله حتى يتم قتل خطيبته فى ظروف غامضة مع أحد أفراد العائلة خارج مصر، مما يجعله يقرر ان يقضى على أسطورة عائلة المالكى الفاسدة ولكن أثناء هذه الرحلة يلتقى بمريم المالكى ابنة هارون المالكى، وتبدأ رحلتهم سويا لمحاربة الفساد واظهار الحقائق.

ريهام حجاج و"يوتيرن"

تشارك النجمة ريهام حجاج ف موسم دراما رمضان هذا العام بمسلسل "يوتيرن" لشركة العدل جروب، وبمشاركة الفنان توفيق عبد الحميد، والذى يعود من خلال هذا المسلسل للدراما التليفزيونية بعد غياب 12 عاما، بعدما وجد ما يبحث عنه في هذا العمل بحسب قوله، من سيناريو مُحكم وصناع جيدين قادرون على تقديم عمل جيد، لاسيما أن عبد الحميد كان يضع عودته إلى الدراما رهن عمل جيد ودور مهم ومؤثر وهو ما وجده في "يوتيرن" بحسب تعبيره، كما يشارك في البطولة كل من الفنانين عبير صبرى وكريم قاسم وأيمن قيسونى ومحمود حجازى والفنانة القديرة صفاء الطوخى وعبير منير وهلا السعيد وآخرون، للكاتب أيمن سلامة، من إنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبد العزيز.

صراع نيلى كريم وطليقها في "فاتن أمل حربى"

"فاتن أمل حربى" أسم المسلسل الذى تخوض به النجمة نيللى كريم الموسم الرمضانى، وكشف البرومو عن صراعات نيللى كريم وطليقها شريف سلامة بعد معاناتهما خلال فترة الزواج، وكيف كان يوجه لها الإهانة ويمتنع عن الانفاق عليها.

المسلسل تأليف إبراهيم عيسى فى أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو العدل ومقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، بطولة نيللى كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت، وفادية عبد الغنى، جيلان علاء وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار اجتماعى وينافش قضية مهمة من قضايا المرأة.

ويتطرق مسلسل "فاتن أمل حربى" قضية حضانة الأبناء للأم المطلقة عندما ترغب بالزواج مرة أخرى، وفاتن أم مطلقة من زوجها شريف سلامة، وتعمل موظفة فى الشهر العقارى، وتدخل في صراعات مع طليقها وحماتها على حضانة ابنتيها.

وقدمت نيللى كريم "ضد الكسر" في شهر رمضان الماضى، وشارك في بطولته محمد فراج، لقاء الخميسى، تارا عماد، مصطفى درويش، سينتيا خليفة، هشام إسماعيل، حمزة العيلى، لؤى عمران، تامر هشام، نهير أمين، نور إيهاب، محمد السويسى، وجمال يوسف وتأليف عمرو الدلى وإخراج أحمد خالد، وإنتاج جمال العدل.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق