صلاح استثنائي كل يوم

السبت، 19 مارس 2022 09:49 م
صلاح استثنائي كل يوم
عنتر عبد اللطيف يكتب:

 
يصدق "محمد صلاح" نجم نادي ليفربول الإنجليزي العلم ويثق به، لذلك دائما ما يلجأ إلى قراءة كتب علم النفس والتنمية البشرية، حال مواجهته لمشكلة ما!
 
ولم يكن ظهور كتاب  "صباح استثنائي كل يوم" للكاتب "ديمون زهاريادس"، ومن ترجمة دينا المهدي، والصادر في نسخته العربية، على طاولة طعامه، إلا استمرار لتنمية قدراته، وتدريب نفسه، على استكشاف كل ما هو جديد، بمجال الكتب العالمية من ذات النوعية.
 
المؤلف الكتاب "زهاريادس"، سبق وأصدر  العديد من طتب التنمية البشرية، تستعرض طرق حل ما يقابلنا من مشكلات، في خطوات علمية مركزة منها عدة "فن التركيز والإنجاز .. دليلك العملي للتحكم في قدرتك علي التركيز والإنجاز والتغلب علي الشرود الذهني" وهو الكتاب الذي نقلته إلي العربية راشدة رجب.
 
يكشف "ديمون زهاريادس" في كتابه المبهر "صباح استثنائي كل يوم"، كيفية مضاعفة انتاج الشخص، وتفجير طاقته، ما يحول حياته كل صباح إلى يوم "استثنائي".
 
ويقدم عبر كتابه ما يسميه خارطة طريق النجاح، والذي يتضاعف إذا ما اعددت "قائمة بالأعمال المقرر إنجازها، ثم تحديد الأسلوب الذي يدعم على أفضل وجه طريقة عملك الشخصية".
 
وفي ربط غريب ذهب البعض إلى أن "صلاح" لجأ إلى قراءة  "صباح استثنائي كل يوم"، في محاولة لحل مشكلة عدم موافقة نادي ليفربول الإنجليزي على رفع راتبه، متناسيين أن " ليفربول" سيفكر ألف مرة قبل رفض طلب "الفرعون المصري".
 
فى حالة عدم تجديد " صلاح" لعقده مع " ليفربول"، هناك عدة أندية أوربية شهيرة، لن تفوت فرصة ضم " الساحر المصري" إلى صفوفها، منها فريق " باريس سان جيرمان"، تعويض غياب "كيليان مبابي"، والذي قرر الرحيل عن النادي الفرنسي، معتزما التوجه إلى  الفريق الأسباني " ريال مدريد".
 
غاب عن أذهانهم كذلك أنه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها "صلاح" وهو يتصفح كتاب "فن اللامبالاة - لعيش حياة تخالف المألوف"، منذ سنوات، لـ"مارك مانسون" وترجمه إلى العربية الحارث النبهان في النسخة الصادرة عن "دار التنوير".
 
ملخص فكرة  الكتاب أن  قوة الانسان تكمن في طريقة مواجهته للصعوبات بحياته، وهو ما يفتح أمامه أبواب السعادة فليس بالضرورة أن تكون إيجابيا طوال الوقت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق