بين حلم الصعود للمونديال وأزمة تجديد العقد.. هل يتأثر مستوى "صلاح" في مواجهتي مصر والسنغال ؟

الأحد، 20 مارس 2022 02:16 م
بين حلم الصعود للمونديال وأزمة تجديد العقد.. هل يتأثر مستوى "صلاح" في مواجهتي مصر والسنغال ؟
محمد صلاح

مباراتان مهمتان لمنتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، عندما يواجه نظيره السنغالي ذهاباً وإياباً في أقل من أسبوع، في المقابل تأخذ أزمة تجديد عقد نجم المنتخب محمد صلاح مع ليفربول منحى آخر بعد أن أنهالت عليه العروض من كبرى الأندية العالمية.
 
وأشارت تقارير عديدة، إلي أن هناك منافسة بدأت تشتغل بين برشلونة وباريس سان جيرمان واليوفنتوس من أجل ضم محمد صلاح، الصيف المقبل، في حين أكدت صحيفة "ميرور" أن برشلونة على استعداد لدفع ما يقرب من 60 مليون جنيه لضم الفرعون المصري.
 
وجاءت هذه الضجة الإعلامية حول العروض المقدمة لانتداب صلاح، في وقت تعثرت فيه المفاوضات بين ليفربول وصلاح لتجديد عقد الأخير الذي من المفترض أن ينتهي صيف 2013.
 
وتتخوف الجماهير المصرية من أن تؤثر هذه الضجة على مستوى نجم المنتخب في وقت بالغ الحساسية للكرة المصرية التي تنتظر أسبوع حاسم بلقاءين يجمعان مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة للمونديال.
 
وتعرض محمد صلاح للكثير من المواقف المشابهة منذ أن بدأ الاحتراف في الخارج، ولكنه يثبت في كل مرة قدرته على الفصل بين التركيز مع المنتخب وفعل ما بوسعه لتقديم أفضل أداء، ومستقبله مع الأندية الكبرى.
 
في سياق متصل، قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطنى، بالاتفاق مع الجهاز الطبي، وضع برنامج تأهيلي لمحمد صلاح بعدما اشتكي من آلام في وجه القدم عقب مشاركته في مباراة فريقه ليفربول أمام أرسنال بالدوري الإنجليزي.
 
وينطلق معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني، اليوم الأحد، استعداداً لمباراتي السنغال يومي 25 و29 مارس الجاري، حيث يتدرب الفريق لمدة 3 أيام على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، ثم يتجه إلى التدريب يوم 24 باستاد القاهرة للحفاظ على أرضية الملعب.
ومن المقرر أن يكتمل صفوف المنتخب غدا بانضمام المحترفين علي رأسهم محمد صلاح وتريزيجيه ومحمد النني ومصطفي محمد وعمر مرموش، على أن يتم وضع برنامج تدريبي لهم بسبب ضغط المباريات عليهم لتجهيزهم للمباراة.
وأعلن البرتغالى كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، قائمة المنتخب التى ستخوض مباراتى السنغال، وشهدت انضمام محمد مجدى أفشة وعمر جابر ونبيل دونجا ومروان حمدى.
 
وجاءت قائمة المنتخب التى ستواجه السنغال على النحو التالى: حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، وخط الدفاع: عمر كمال، ياسر إبراهيم، عمر جابر، محمد عبد المنعم، الونش، محمود علاء، أيمن أشرف، أحمد فتوح ، خط الوسط: حمدي فتحي، دونجا، إمام عاشور، عمرو السولية، محمد النني، محمد مجدي أفشة ، وخط الهجوم: محمد صلاح، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد، مروان حمدي، عمر مرموش، ومحمود تريزيجيه.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق