قبل مباراتي الحسم.. هل يفعلها "الفراعنة" أمام "أسود التيرانجا" بقيادة البرتغالي كيروش

الأحد، 20 مارس 2022 08:00 م
قبل مباراتي الحسم.. هل يفعلها "الفراعنة" أمام "أسود التيرانجا" بقيادة البرتغالي كيروش
هبة جعفر

 
يحل منتخب السنغال ضيفاً علي المنتخب المصري يوم الجمعة المقبلة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً  علي استاد القاهرة في مباراة الذهاب، فيما تكن مباراة العودة في 29مارس علي ملعب ديامانديو بداكار في الساعة السابعة مساء،  وذلك في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، ويستعد المنتخب المصري بقيادة  البرتغالي كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، بقوة خلال الأيام القادمة لحسم المباراتين النهائيين للتأهل لكأس العالم المقام في قطر 2022، ويحفل تاريخ اللقاءات بين المنتخبين بالعديد من الإنجازات ولكنها كانت في صالح الفراعنة وهذا ما نرصد في هذا التقرير 

تاريخ مواجهات مصر والسنغال
 
يتفوق منتخب مصر نسبيا في تاريخ المواجهات على أسود التيرانجا قبل مواجهتي التصفيات رغم الخسارة الأخيرة وفوز منتخب السنغال على الفراعنة في نهائي أمم أفريقيا الشهر الماضي وتشير الأرقام والاحصائيات قبل الموقعة المرتقبة، إلي تفوق الفراعنة في تاريخ المواجهات مع منافسه السنغال ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 14 مباراة، وحقق منتخب مصر الفوز في 7 مباريات مقابل 5 انتصارات للسنغال، وحسم التعادل في مباراتين. 
 
جاءت أول مواجهة بين مصر ومنتخب السنغال  عام 1986 في دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية، وفاز السنغال وقتها بهدف مقابل لا شيء.
 
ثم التقى المنتخبان في دورة الألعاب الإفريقية عام 1987، وحقق المنتخب الوطني المصري فوزاً صعباً في الدقائق الأخيرة بهدف مقابل لا شيء أحرزه أيمن يونس.
 
ولعب المنتخب الوطني مباراة أمام المنتخب السنغالي في تصفيات الأمم الإفريقية عام 1997، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ذهابا في السنغال، وفاز منتخب مصر في القاهرة إيابا بهدفين مقابل لا شيء، أحرزهما حازم إمام وهادي خشبة، ثم التقى المنتخبان مرة أخرى في كأس الأمم الإفريقية عام 2000، وفاز المنتخب المصري بهدف نظيف أحرزه حسام حسن.
 
وفي عام 2001، واجه منتخب مصر منتخب السنغال خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002، وتعادل الفريقان سلبيا ذهابا في السنغال، وفاز المنتخب المصري إيابا بهدف مقابل لا شيء، بهدف أحمد حسام ميدو، ثم التقى منتخبا مصر والسنغال في كأس الأمم الإفريقية عام 2002، وفاز منتخب السنغال بهدف مقابل لا شيء.
 
وفي عام 2003، لعب المنتخبان مباراة ودية فازت فيها مصر بهدف مقابل لا شيء، أحرزه أحمد حسام ميدو.
 
كما خاض منتخبا مصر والسنغال ثاني مباراتهما الودية عام 2005، خطف فيها المنتخب الوطني المصري الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، وسجل حسن مصطفى وعماد متعب، وأحرز عمرو زكي هدفين.
 
وواجه المنتخب المصري المنتخب السنغالي في كأس الأمم الإفريقية عام 2006، وفازت مصر بهدفين مقابل هدف، وأحرز الهدفين أحمد حسن وعمرو زكي.
 
وعام 2014 في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية عام 2015، خسر منتخب مصر ذهاباً في السنغال بهدفين مقابل لا شيء، وخسر إياباً في مصر بهدف مقابل لا شيء.
 
وجاءت المواجهة الأخيرة في نسخة الكاميرون 2021 والتي انتهت بضربات الجزاء لصالح السنغال بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.
 
 

استعدادات المتتخب لمواجهة السنغال 
 
انطلق اليوم الأحد المعسكر المغلق لمنتخب مصر بأحد فنادق القاهرة،  والذي يضم 23 لاعبا أعلن البرتغالي عن اسماءهم بالأمس ويفاضل كيروش بين ملعب الدفاع الجوى وبتروسبورت لاستضافة تدريبات المنتخب فى المعسكر استعدادا لمباراتى السنغال فى تصفيات كأس العالم، حيث يخوض الفراعنة مرانا وحيدا باستاد القاهرة خوفا على أرضيته من الإرهاق.
 
وطلب كيروش من مجلس إدارة اتحاد الكرة فى الاجتماع الأخير بين الطرفين، عدم إقامة مباراتين فى يومين متتاليين على استاد القاهرة الدولى للحفاظ على أرضيته قبل مواجهة السنغال يوم 25 مارس الجارى.
 

قائمة منتخب مصر لمباراتي السنغال
وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، عن قائمة الفراعنة لمواجهتي السنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.
 
وتضم قائمة منتخب مصر كلا من :
حراس المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي.
 
الدفاع: محمود حمدي الونش، محمود علاء، عمر كمال، ياسر إبراهيم، عمر جابر، محمد عبد المنعم، أيمن أشرف، أحمد فتوح.
 
الوسط: إمام عاشور، عمرو السولية، محمد النني، حمدي فتحي، نبيل عماد “دونجا”، محمد مجدي “أفشة”.
 
الهجوم: مروان حمدي، عمر مرموش، محمد صلاح، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد، محمود حسن “تريزيجيه”.
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة