تعرف علي أهم الأحداث العالمية هذا المساء

الإثنين، 21 مارس 2022 12:00 ص
تعرف علي أهم الأحداث العالمية هذا المساء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم. 
 
العاصفة الترابية سيليا تضرب إسبانيا.. واللون الأصفر يهيمن على العاصمة
ضريت عاصفة ترابية ضخمة هبت على أوروبا من الصحراء الكبرى على إسبانيا فيما غطت السماء باللون الأصفر، وأدت كمية الغبار الكبيرة إلى تدهور جودة الهواء في أجزاء كبيرة من إسبانيا وتوسعت المصنفة وفقا لمؤشر جودة الهواء الوطني بأنها "سلبية للغاية"، وهو أسوأ تصنيف لها، من بداية حدوث الغبار وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا
 
وأوصت السلطات الإسبانية المواطنين بوضع الكمامات التي لا تزال مستخدمة على نطاق واسع بسبب جائحة كورونا وتجنب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي ولا تزال سماء مدريد ملبدة باللون البرتقالى، حيث انخفضت الرؤية على مساحات كبيرة من البلاد.
 
وقال المتحدث باسم دائرة الأرصاد الجوية في إسبانيا روبين ديل كامبو: إن أكبر كميات من الغبار المتطاير في الهواء ستتراكم في الأقاليم الجنوبية الشرقية والوسطى بإسبانيا وأضاف "سيبدأ الهواء بعد ذلك في النقاء شيئا فشيئا، على الرغم من أن بعض الغبار المتطاير سيصل إلى جزر الكناري في المحيط الأطلسي ونجا عدد من المتسوقين في أحد مراكز التسوق في العاصمة الأسترالية سيدني، من انهيار سقف المركز عليهم بعد أن تساقطت أجزاء منه جراء عاصفة ضربت المدينة.
 

خسائر كبيرة فى اليابان إثر زلزال عنيف ضرب البلاد
شهدت مناطق شرق العاصمة اليابانية طوكيو خسائر بالغة بعد أن ضربتها مجموعة من الزلازل المتواصلة على مدار الأيام الماضية، حيث تصدعت المنازل وانهارت بعض المنشآت، فى حين حدث هبوط أرضي فى الطرق السريعة وانقطاع الكهرباء، ما أدى إلى شلل تام فى حركة المواطنين، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.
 
وضرب زلزال بلغت قوته 5.5 درجة، على مقياس ريختر، أجزاء من منطقة إيواتى فى شمال شرق اليابان، وقالت إدارة الأرصاد اليابانية فى بيان: "إن الزلزال وقع على عمق 20 كيلومترا، وفى نفس السياق لقى ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم فيما أصيب نحو 200 آخرين جراء الزلزال الذى بلغت شدته 7.4 درجة على مقياس ريختر وضرب شمال شرقى اليابان الأربعاء الماضى.
 
وسادت حالة من الرعب فى اليابان جراء الزلزال القوى الذى تسبب باهتزاز المبانى، وقالت هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية إنه أطلق على إثر الزلزال تحذير من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامى) وتشير التقديرات إلى أن مركز الزلزال كان على عمق 57 كيلومتراً. وشعر الناس بالهزات الأرضية في معظم الأجزاء الشرقية من اليابان.
 
وقد رصدت أمواج ارتفاعها 30 سنتيمتراً في ميناء إيشينوماكي بمحافظة ميياغي. وتم إجلاء المئات من الأشخاص الذين يعيشون على طول الساحل في محافظتي فوكوشيما وميياغي إلى الملاجئ.
 
"طالبان" تعتمد رسميا علما جديدا لأفغانستان وتمنع استخدام القديم
اعتمدت حركة "طالبان" رسميا علما جديدا لأفغانستان، ومنعت استخدام العلم القديم الذى يحتوى على 3 ألوان، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في حكومة "طالبان"، لطف الله حبيبي، إن استخدام العلم الذي تم اعتمدته أفغانستان في وقت سابق، بات ممنوعا.
 
تجدر الإشارة إلى أنه خلال جميع الزيارات الخارجية، التي أجرتها وفود من "طالبان" كان يتم تمثيلها بعلم النظام السابق.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق