تعرف علي ضوابط فتح وغلق المحال في رمضان والإجراءات الاحترازية الخاصة بصلاة التروايح في المساجد

الإثنين، 21 مارس 2022 01:00 م
تعرف علي ضوابط فتح وغلق المحال في رمضان والإجراءات الاحترازية الخاصة بصلاة التروايح في المساجد
إيمان محجوب

حددت الحكومة المصرية عددا من الإجراءات الخاصة بفيروس كورونا والاجراءات الاحترازية في شهر رمضان، وكذلك مواعيد المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات في رمضان الذي سيبدأ فلكيا في 2 أبريل المقبل، وأعلن معهد البحوث الفلكية أن رمضان كاملا لمدة 30 يوما، وبذلك ينتهي رمضان يوم 1 مايو المقبل.
 
وصرح الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن القرار المتعلق بموقف الإجراءات الاحترازية لكورونا خلال شهر رمضان مازال محل الدراسة.
 
وشدد تاج الدين على أن تطبيق الإجراءات الاحترازية أو تخفيفها "يتطلب دراسة دقيقة للأوضاع الصحية، وفق الموقف الوبائي ونسب الإشغال بالمستشفيات، خاصة أن الفيروس لم يغادر البلاد نهائيا، رغم تحسن الحالة الوبائية لكورونا في مصر تشهد تحسنا كبيرا في الفترة الأخيرة، وبالتالي لا يوجد ما يستدعي فرض أي إجراءات احترازية جديدة مع حلول شهر رمضان".
 
 
وأضاف أن الإجراءات الاحترازية يستلزم تطعيم 70% من الفئات المستهدفة ضد فيروس كورونا بشكل كامل، رغم استقرار الوضع الوبائي في مصر حاليا، بسبب وعي واهتمام الشعب المصري خلال الفترة الماضية".
 
 
وخلال العام الماضي، في ظل جائحة كورونا، فرضت الحكومة المصرية عددا من الإجراءات الاحترازية والقيود قبيل شهر رمضان، لضمان عدم ارتفاع الإصابات بالفيروس.
 
 
حيث وجه رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بضرورة "التطبيق الحاسم لتلك الإجراءات"، التي شملت عدم السماح بأداء صلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد، أو إقامة الموائد الرمضانية، والالتزام بأداء صلاة التراويح في وقت لا يتجاوز 30 دقيقة، مع حظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، مثل سرادق العزاء أو الاحتفالات.
 
 
من جانب اخر سيتم تطبيق قرار وزير التنمية المحلية والمطبق منذ ما يزيد عن العام مواعيد فتح وغلق المحال والورش والمقاهي إذ تضمن تقسيم العام إلى موعدين فقط وهما الصيف والشتاء وجعل مواعيد الصيف بزيادة ساعة في موعد الغلق عن مواعيد الشتاء.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة