أعلي عائد للفائدة .. شهادة طلعت حرب والبنك الاهلي ... كل ما تريد معرفته عن شهادات التوفير الجديدة

الإثنين، 21 مارس 2022 04:30 م
أعلي عائد للفائدة .. شهادة طلعت حرب والبنك الاهلي ... كل ما تريد معرفته عن شهادات التوفير الجديدة
البنك المركزي
ريهام عاطف

قرر البنك الأهلى المصرى اليوم اصدار شهادات أدخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا ، علي أن يتم احتساب مدة الشهادة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

بنك مصر

علي الجالنب الاخر أعاد بنك مصر اليوم إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة " طلعت حرب" وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

كما يمكن الاقتراض بضمان شهادة طلعت حرب، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، كما يحق لصاحبها استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 750 فرعا ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، ويأتي ذلك في إطار حرص البنك الدائم علي إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل علي التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد و يتلائم مع هذه الاحتياجات.

ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

قرار البنك المركزي

كان البنك المركزي المصري، صباح اليوم قد قام برفع اسعار الفائدة بنسبة 1% ليؤكد في بيان له إن لجنة السياسة النقدية، قررت في اجتماعها الاستثنائي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي 100 نقطة أساس.

وستصل أسعار الفائدة بعد الزيادة إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%، وفقا للبيان.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق