تألُق الشناوي أم اجتهاد أبوجبل.. من يحرس منتخب مصر في مباراتي التأهل للمونديال؟

الثلاثاء، 22 مارس 2022 10:52 ص
تألُق الشناوي أم اجتهاد أبوجبل.. من يحرس منتخب مصر في مباراتي التأهل للمونديال؟
حراس مرمى منتخب مصر محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي

بدأ الحديث يتجدد الآن حول اللاعب الأجدر لحراسة عرين المنتخب المصري، قبل أيام من المباراة التي يخوضها أمام نظيره السنغالي على ستاد القاهرة ضمن منافسات تصفيات قارة أفريقيا للصعود إلى كأس العالم 2022 في قطر.

 

ويلتقى منتخبا مصر والسنغال الجمعة المقبلة في مباراة الذهاب المؤهلة للمونديال، بينما تقام مباراة الإياب في داكار ثلاثاء الأسبوع القادم، على أن تحدد ورقة الصعود بنتيجة المباراتين.

 

ومع اقتراب المواجهتين الحاسمتين، بات السؤال المطروح الآن، من يحرس المنتخب للصعود إلى كأس العالم؟. محمد الشناوي أم محمد أبو جبل؟

 

وكان حارس مرمى الزمالك والمنتخب محمد أبو جبل آخر من حرس عرين مصر في كأس الأمم الأفريقية والتي وصل فيها الفراعنة إلى المباراة النهائية وخسر من السنغال بضربات الجزاء الترجيحية.

 

وقدم أبو جبل أداء أسطوري مع المنتخب، بعد إصابة الحارس الأساسي للفراعنة محمد الشناوي الذي بدأ بطولة الأمم الأفريقية قبل أن يصاب في مباراة ثمن النهائي ضد كوت ديفوار بعد أن قدم مستوى مميز في دور المجموعات.

 

وصدمت إصابة محمد الشناوي في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب المصري على نظيره الايفواري بضربات الجزاء، الكثير من الجماهير خاصة وأن أبو جبل كانت المشاركة الأولى له دوليا بشكل أساسي في المرحلة التمهيدية لتصفيات كأس العالم أمام ليبيا، لكن "جاباسكي" كما يلقب كان في الموعد وظهر بأداء لا يصدق.

 

وبعد أن كان مصدر قلق، تحول أبو جبل في كاس أمم افريقيا ليكون أحد الأسباب الرئيسية لوصول منتخب مصر إلى مباراة النهائية، مقدما أداء رائعا في مباراة كوت ديفوار كبديل، متصديا إلى ركلة جزاء تريجيحة من لاعبي ساحل العاجل.

 

وفي مباراة مصر في دور الثمانية مع المنتخب المغربي، تألق جاباسكي بشكل لافت للأنظار، ورغم تعرضه للإصابة بسبب الضغط العصبي، إلا أنه تحامل على نفسه لدقائق، حتى استعد الحارس الشاب محمد صبحي ليتم استبداله.

 

وفي مباراتي الكاميرون والسنغال، قدم أبو جبل مستوى رائع أشاد به الجميع حيث تصدى في مباراة نصف النهائي أمام أسود الكاميرون لضربة جزاء ترجيحية ساعدت المنتخب للصعود للنهائي، فيما نجح أيضا في التصدي لضربة جزاء أمام السنغال بالوقت الأصلي، ليصل بالمباراة النهائية إلى الوقت الإضافي وضربات الترجيح، لكن الحظ كان مع رفاق ساديو ماني 

 

كل ذلك دفع بعض الجماهير إلى المطالبة، باستمرار جاباسكي في حراسة مرمى منتخب مصر لهاتين المواجهتين الحاسمتين، لكن هناك أسباب أخرى تجعل الإدارة الفنية للمنتخب ترجح محمد الشناوي.

 

الأولى هو عدم ثبات أداء جاباسكي مع ناديه الزمالك في المباريات الأخيرة، بالإضافة إلى عودة الشناوي إلى حراسة مرمى النادي الأهلى بشكل منتظم.

 

تاريخ الشناوي مع المنتخب بالأداء المميز الذي قدمه في كأس العالم بروسيا، ومباريات المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر، بالإضافة إلى مستواه في 4 مباريات الأولى بكأس أمم إفريقيا قبل الإصابة، يرجحه أن يكون حارسا أساسيا في المباراتين المقبلتين، لكن لا يستبعد ولو بنسبة أقل أن يواصل أبو جبل حراسة عرين مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق