المملكة المتحدة وأيرلندا.. الأقرب لاستضافه يورو 2028 "يويفا" يحسم الجدل

الثلاثاء، 22 مارس 2022 10:53 ص
المملكة المتحدة وأيرلندا.. الأقرب لاستضافه يورو 2028 "يويفا" يحسم الجدل
يورو 2028
ريهام عاطف

اقترب موعد أختيار البلد المستضيف لنهائيات كأس أمم أوروبا 2028.والذي يم تحديده من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بعد أن كان في سبتمبر القادم ومن المقرر أن تستضيف ألمانيا النسخة القادمة من نهائيات كأس الأمم الأوروبية في عام 2024 لتكشف صحيفة "ذا تايمز" الإنجليزية، عن أقتراب يويفا من أتخاذ القرار النهائي حيث  تتنافس 3 ملفات حتى الآن على استضافة نسخة 2028، وهي الملف المشترك لدول المملكة المتحدة الأربع؛ إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز، إضافة إلى جمهورية أيرلندا، وملف مشترك آخر يجمع اليونان وصربيا وبلغاريا ورومانيا، وملف ثالث تقدمت به تركيا.
 
الكاس
الكاس
وبحسب الصحيفة الإنجليزية، فإن الاتحاد الأوروبي للعبة سيمنح شرف استضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2028 لدول المملكة المتحدة وجارتها جمهورية أيرلندا؛ بسبب ضعف المنافسة من الملفين الآخرين.
 
يورو 2020 
 
كانت إنجلترا قد  استضافت جانباً كبيراً من نهائيات كأس الأمم الأوروبية الأخيرة "يورو 2020"، حيث شهد ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن إقامة مباريات عدة في أدوار مختلفة من البطولة، ضمنها مواجهتا الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.
 
بريطانيا وإيرلندا
وقد أعلنت المملكة المتحدة البريطانية وجمهورية ايرلندا عن تقدمهما بطلب جماعي لتنظيم بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2028 وعدم تنظيم كأس العالم 2030 وجاء بالبيان المشترك للدولتين لتنظيم يورو 2028.
"بعد دراسة جدوى واسعة النطاق، والتي قيمت الفرص المحتملة لاستضافة الحدث في كرة القدم الدولية، وافقت اتحادات كرة القدم في إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز وجمهورية أيرلندا على التركيز على محاولة لاستضافة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2028، وهو ثالث أكبر حدث رياضي في العالم.
يورو
يورو
وقد تضمنت دراسة الجدوى تحليلاً للأثر الاقتصادي، والمشهد السياسي لكرة القدم والتكاليف المحتملة لاستضافة البطولات الدولية الكبرى. بشكل عام ، قررت الاتحادات الخمس التركيز فقط على محاولة رسمية لاستضافة كأس الأمم الأوروبية 2028، ووافقت على عدم التقدم لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.
استضافة يورو 2028 تقدم عائدًا ماليًا يزيد الاستثمار، حيث تحمل البطولة الأوروبية تكلفة أقل بكثير وسنعلن عن الفوائد في أقرب وقت ممكن.
 
سيكون شرفًا وامتيازًا أن نستضيف جماعيًا كأس الأمم الأوروبية 2028 وأن نرحب بكامل أوروبا، ستكون أيضًا فرصة رائعة لإظهار التأثير الحقيقي لاستضافة بطولة كرة قدم عالمية من خلال إحداث تغيير إيجابي وترك إرث دائم عبر مجتمعاتنا.
 
نعتقد أن المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا يمكنهما تقديم شيء مميز في كرة القدم الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 2028، تعاون مشترك وفريد من نوعه خماسي الاتجاهات سيوفر تجربة رائعة للفرق والجماهير".
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق