لتلبية احتياجات المواطنين.. معارض «أهلا رمضان» في كل حته بمصر (صور)

الثلاثاء، 22 مارس 2022 03:00 م
لتلبية احتياجات المواطنين.. معارض «أهلا رمضان» في كل حته بمصر (صور)

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان الكريم، وتشهد محافظات مصر تواصل دعم المواطنين بصورة يومية، عبر افتتاح معارض «أهلا رمضان» لوفير السلع الغذائية والياميش للمواطنين فى المدن المختلفة بكل محافظة، بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 20 لـ30% عن الاسواق والمحلات، حيث عبر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن فرحته بتلك المعارض نظراً لتوافر كافة المنتجات ووجود انخفاض كبير بالأسعار لكافة المنتجات.

وأكد وزير التموين، أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية واللحوم والدواجن بتخفيضات تصل إلى 25 و 30%، عن مثيلاتها فى السوق المحلية، مشيرا إلى أن الأسعار متميزة جداً ومنها الشركة العامة لتجارة الجملة وكل العارضين فى المعرض قاموا بعمل تخفيضات حقيقية على السلع المعروضة فى المعرض للمستهلك.

- الأقصر

افتتح الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، برفقة اللواء محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية، معرض جديد ضمن معارض أهلاً رمضان بالمدينة، وذلك لخدمة المواطنين وتقديم المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 20 لـ30% عن الأسواق والمحلات.

ويقول الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، أن خطة وزارة التموين فى هذا الشأن بزيادة الإتاحة والمعروض من كافة السلع بكافة المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركة المصرية ومشروع جمعيتى المنتشر بأرجاء المحافظة والملتزمين حتى الآن بالأسعار المحددة، وكذلك تنفيذ معارض أهلا رمضان بكافة مدن ومراكز المحافظة، وتجهيز قوافل سيارات متنقلة تجوب القرى والمدن ومشاركة مشروع عربيتى التابع للوزارة، بخلاف إشراك السلاسل التجارية الكبرى فى عرض وبيع السلع الأساسية الاستراتيجية وكافة السلع بأسعار مخفضة ومناسبة للمواطنين.

وأضاف الدكتور تامر صلاح مختار، أن الأسواق تشهد استقرار وثبات فى أسعار الخضر والفاكهة، بما يتناسب مع كافة المواطنين مع وجود تذبذب فى أسعار بعض السلع، وذلك طبقاً لحركة السوق الحر بدون تأثير على توفر تلك السلع جميعها فى الأسواق ولم يرد أى شكاوى فى هذا الصدد، مشدداً على توافر جميع السلع على مستوى المحافظة، كما بدأت مديرية التموين التجهيز لافتتاح معارض أهلا رمضان بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالأقصر والشركة المصرية والسلاسل التجارية الكبرى، حيث جارى تجهيز معرض رئيسى بمدينة الأقصر بمشاركة الشركات الكبرى وكبار التجار وكذلك معارض وشوادر فرعية بالمراكز والمدن وذلك لعرض وبيع السلع الأساسية وسلع شهر رمضان المبارك بتخفيضات تصل إلى 20 إلى 30%.

 - السويس

افتتح اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، معرض أهلا رمضان، بارض المعارض بحى السويس، بتخفضيات تصل إلى 30 % على جميع السلع والمواد الغذائية واللحوم والدواجن والخضروات والفاكهة ومستلزمات رمضان، ورافق محافظ السويس كلا من الدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس والدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوى، السكرتير العام لمحافظة السويس والعميد إيهاب سراج الدين، السكرتير العام المساعد للمحافظة ومحمد رشاد وكيل مديرية التموين ومحمد الملاح رئيس الغرفة التجارية وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية ومديرى الإدارات بمديرية التموين ورؤساء الأحياء ومديرى المديريات واتحاد الجمعيات الأهلية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى.

وقال اللواء عبد المجيد صقر، أن المعرض يضم جميع السلع الغذائية من ياميش رمضان والسلع الغذائية والخضراوات، بهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية واحتياجات المواطنين من الفاكهة والخضراوات واللحوم والدواجن والسلع الغذائية خلال شهر رمضان للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأشار محافظ السويس، إلى أن المحافظة قامت بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين من أجل افتتاح عدد من الشوادر لبيع اللحوم والفراخ والمواد الغذائية بأسعار مخفضة على غرار تلك المعرض.. مؤكدا على أصحاب محلات الجزارة بعمل شوادر بنطاق الاحياء لبيع اللحوم بأسعار مخفضة.

وأشاد المحافظ بجودة المعروضات وشدد على ضرورة الالتزام بالأسعار المخفضة وتوفيرها طوال شهر رمضان وتكثيف الحملات الرقابية، وأشار المحافظ إلى أن الحملات الرقابية مستمرة لضبط الأسعار على جميع المحلات.

 - القليوبية

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على استمرار جهود المحافظة فى محاربة غلاء الأسعار من خلال التوسع فى فتح منافذ ومعارض بيع السلع المدعمة بمختلف مدن ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى تفعيل إدارات المتابعة والتفتيش بالمحافظة وأجهزتها وإدارات التموين للمرور على منافذ بيع السلع الغذائية والسلاسل التجارية للتأكيد على إلتزام التجار بالبيع بالأسعار المقررة ومنع ظاهرة إحتكار السلع والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

وجاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، 5 معارض أهلا رمضان بمدن "شبرا الخيمة وقليوب والقناطر الخيرية وطوخ وبنها"، بهدف دعم المواطنين ومحاربة ظاهرة غلاء الأسعار وجشع التجار وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان الفضيل وتأتى هذه المعارض ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وخاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم.

وقال الهجان، أن المعرض يوفر السلع الغذائية اللازمة للمواطنين بجودة عالية وأسعار مدعمة طوال مدة الشهر الكريم، وذلك بمشاركة كبرى شركات ومصانع الأغذية بالمحافظة، مشيدا بتنوع المنتجات المعروضة بين "البلح، الياميش، وزيت الطعام، والأرز، والمكرونة، والصلصة، الحبوب، التوابل، البقوليات، اللحوم، الدواجن، الأسماك، الخضروات والفواكه"، وغيرها من المنتجات التى تغطى احتياجات الأسرة الغذائية على مدار الشهر الفضيل.

وخلال تفقده لأركان المعرض أجرى "الهجان"، حوارا مع المواطنين المتواجدين بالمعرض للتأكد من مدى رضائهم عن السلع المعروضة وأسعارها ومدى أهمية مثل هذه المعارض فى تلبية احتياجات الأسرة المصرية على مدار الشهر الفضيل وخاصة فى ظل غلاء الأسعار التى تشهدها البلاد.

 - دمياط

تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، معرض السلع الغذائية والمستلزمات الرمضانية "أهلا رمضان" بشارع الجلاء بمدينة دمياط، حيث رافقها خلال الزيارة اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد وحازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط وعلى الغزاوى مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية.

وتفقدت "المحافظ" أروقة المعرض الذى جاء بمشاركة 16 عارضا ويضم سلع غذائية ومستلزمات الشهر الكريم ولحوم وحلويات بتخفيضات تتراوح من 10 إلى 25%، وتواصلت مع المشاركين بالمعرض وأوصت بوضع قائمة تضم اسعار السلع.

وأكدت الدكتورة منال عوض، أن المعرض يأتى ضمن جهود المحافظة لتوفير السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة للتخفيف عن كاهل المواطنين، إلى جانب توفير كافة مستلزمات شهر رمضان، مشيرة إلى أنه تم إقامة 12 معرضا على مستوى المحافظة للوصول إلى عدد أكبر من المواطنين بجميع المناطق.

 - البحيرة

افتتح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، معرض "أهلا رمضان" للسلع الغذائية والرمضانية المقام بأرض المعارض بدمنهور، ويضم المعرض 26 جناح للمواد الغذائية والسلع الاساسية والرمضانية واللحوم و الخضروات والأسماك، بمشاركة كبرى الشركات والسلاسل التجارية و منتجات القوات المسلحة ومنتجات مديرية التربية والتعليم.

وقام محافظ البحيرة بتفقد أجنحة المعرض الذى تضمن مختلف المنتجات من الخضر والفاكهة والسلع الغذائية والرمضانية والمنظفات بالإضافة إلى اللحوم البلدية والتى تباع بالمعرض بنحو 110 جنيه للكيلو الواحد، كما أشاد محافظ البحيرة بجهود الغرفة التجارية بالتنسيق مع القوات المسلحة ومديرية التموين لتنظيم المعرض وخروجه بالشكل اللائق لجمهور المستهلكين.

 - المنوفية

افتتحت وزارة التموين معرض أهلا رمضان الثانى بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية،حيث يوجد جميع أنواع السلع الغذائية داخل المعرض، من أرز، مكرونة،دقيق،زيت سكر، وأكد عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أنه يعرض لحوما سودانية وبلدية بأسعار مخفضة عن الأسعار خارج المعرض، بنسب تتراوح ما بين 25% إلى 30 %.

كما توجد كل ما يلزم البيت والياميش بأسعار مخفضة، بنسب كبيرة جدا فاقت الـ 30%، ن المنتجات متواجدة بكميات كبيرة تكفى طوال الشهر، ويشمل المعرض أكثر من 150 سلعة تباع بأسعار مخفضة بنسبة 30 %، وأضاف وكيل وزارة التموين، أن أسعار الأرز 10جنيهات للكيلو، لتر الزيت 30جنيها، المكرونة 10جنيهات، السكر 10جنيهات.

- البحر الأحمر

كما تم افتتاح معرض أهلا رمضان بمدينة الغردقة المقرر أن يقوم محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى بافتتاحه اليوم، وشهد المعرض انخفاض كبير فى الأسعار حيث قدرت تخفيضات الأسعار على السلع والمواد الغذائية المختلفة إلى 30% وذلك داخل 25 منفذا مختلفا داخل المعرض الذى يعد الأكبر فى البحر الأحمر. وسجل أسعار التمور داخل معرض أهلا رمضان 15 جنيها للكيلو والقول البلدى بـ18 جنيها وهناك انواع ب 12 والأرز بـ10 جنيهات وغيرها من الأسعار.

وأجرى محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، جولة موسعة على الأسواق والمحلات التجارية بمدينة الغردقة، للتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، وكان تفقد المحافظ عددًا من السلاسل التجارية، ومعرض أهلا رمضان وتابع توافر السلع الاستراتيجية بمختلف أنواعها، وحذر التجار من محاولة التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع، موضحًا أنه سيتم الضرب بيد من حديد وتطبيق الإجراءات القانونية التى تصل إلى الحبس والغرامة.

 - المنيا

افتتح اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، معرض "أهلا رمضان"، بمركزى ملوى وأبو قرقاص، تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية لدعم جميع المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار تنافسية، بالإضافة لمراعاة البعد الاجتماعى لكافة الفئات.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي، اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، أحمد راضى رئيس الغرفة التجارية وممثلى الجهات المشاركة، ويقام معرض أهلا رمضان بمركز ملوى بشارع العرفان، وفى مركز أبو قرقاص يقام المعرض بشارع الاباصيري، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنيا.

افتتاح معارض اهلا رمضان بالقليوبية
افتتاح معارض اهلا رمضان بالقليوبية
 
افتتاح معرض اهلا رمضان بالبياضية
افتتاح معرض اهلا رمضان بالبياضية
 
تفقد معارض أهلا رمضان بالقليوبية
تفقد معارض أهلا رمضان بالقليوبية
 
جولة محافظ السويس بمعرض اهلا رمضان
جولة محافظ السويس بمعرض اهلا رمضان
 
خلال جولة محافظ القليوبية
خلال جولة محافظ القليوبية
 
محافظ السويس يفتتح معرض أهلا رمضان
محافظ السويس يفتتح معرض أهلا رمضان
 
محافظ القليوبية خلال الجولة
محافظ القليوبية خلال الجولة
 
محافظ القليوبية يعدل الاسعار
محافظ القليوبية يعدل الاسعار
 
محافظ القليوبية يفتتح معارض اهلا رمضان
محافظ القليوبية يفتتح معارض اهلا رمضان
 
معرض اهلا رمضان فى السويس
معرض اهلا رمضان فى السويس
 
وكيل التموين خلال افتتاح معرض اهلا رمضان
وكيل التموين خلال افتتاح معرض اهلا رمضان
 
وكيل تموين الأقصر ورئيس مدينة البياضية يفتتحان معرض أهلا رمضان
وكيل تموين الأقصر ورئيس مدينة البياضية يفتتحان معرض أهلا رمضان

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا