ارتفاع جنوني.. الذهب يرتفع 50 جنيها فى التعاملات الصباحية و21 يسجل 1075

الثلاثاء، 22 مارس 2022 02:03 م
ارتفاع جنوني.. الذهب يرتفع 50 جنيها فى التعاملات الصباحية و21 يسجل 1075
هبة جعفر

 ما بين لحظة وأخري يشهد المعدن الأصفر ارتفاع جنوني في سعر الجرام الذي ارتفع منذ التعاملات الصباحية 50 جنيه حيث اغلق التعاملات أمس على 1025 لسعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا وصل حتى كتابة هذه السطور إلي 1075جنيه، وهو الأمر القابل للارتفاع في الساعات القادمة بفعل التغييرات التي يشهد السوق والارتفاع في مؤشرات البورصة العالمية، وتؤكد شعبة الذهب أن الوضع غير محسوب ولا يمكن التنبؤ بالارتفاعات القادمة.
 
وعلق رفيق العباسي، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، قائلا:" أن الارتفاع في أسعار الدولار أثر علي سوق الذهب فارتفعت الأسعار الذهب بحوالي 130 جنيها للجرام، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا 1075جنيها وهو أعلى مستوى للذهب في التاريخ، في حين ارتفع السعر العالمي للمعدن الأصفر عند 1925 دولارا، كما أن سوق الذهب في مصر مرتبط بالبورصة العالمية ومع ارتفاعها ارتفع سعر الذهب، فضلا عن عوامل العرض والطلب وحجم المعروض من الذهب وكذلك حجم الاستيراد.
 
 
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن الطلب على الذهب في مصر مرتفع الآن، وهناك تراجعا في استيراد المعدن الأصفر الأمر الذي يجعل السعر في مصر مرتفعا رغم التراجع العالم، مشيرا أن هناك حالة تخبط في الأسواق بين التجار فالتاجر لا يعلم الوقت المناسب للبيع حتي لا تنخفض الأسعار مرة أخري أو الشراء لذا يبقي الوضع غير مستقر".
 
وأشار إلى أن السعر العالمي الآن لم يعد المؤثر الرئيسي على الذهب خاصة في فترة نشهد فيها تحرك سعر الدولار أكثر من مرة في اليوم، لذلك فإن السوق قد يشهد بعض التطورات في الأسعار، الأمر الذي يقابله زيادة في الطلب الاستثماري على الذهب.
 
وارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم 50 جنيها في مستهل التداولات، على خلفية حركة مستمرة في سعر الدولار، ليسجل الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسي 1075 جنيها للجرام مقابل 1025 جنيها للجرام.
 
أسعار الذهب اليوم 
عيار 18 يسجل 921 جنيها
عيار 21 يسجل 1075 جنيها
عيار 24 يسجل 1228 جنيها
الجنيه الذهب 8600 جنيه
 
وتعتبر الأسعار المسجلة للذهب في مصر هي الأعلى في تاريخ المعدن النفيس سعر وتضطرب عمليات تسعير الذهب في الأسواق جراء تغير في سعر الدولار لأكثر من مرة على مدار تعاملات اليوم           
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق