سيدة الشرقية بثينة رمضان: صبرت على فقدان البصر وكافحت لأجل أبنائها فنزل لها الرئيس السيسي ومسح دموعاها تشريفا لمسيرتها

الأربعاء، 23 مارس 2022 01:28 م
سيدة الشرقية بثينة رمضان: صبرت على فقدان البصر وكافحت لأجل أبنائها فنزل لها الرئيس السيسي ومسح دموعاها تشريفا لمسيرتها

سيدة صبرت على الحياة وفقدان البصر وربت أبناءها بكل كفاح وإرادة، فمنحها الله تكريما يليق بمسيرتها من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث نزل لها الرئيس بنفسه من على منصة التكريم ليمسح دموعها بيده ويجبر بخاطرها.

إنها إحدى السيدات الصالحات، والمكرمات في احتفالية الأم المثالية، السيدة بثينة محمد عبد السميع رمضان، من الشرقية، أرملة من 6 سنوات، فاقدة للبصر، السن 70 سنة، ليسانس حقوق، ربة منزل، الابن الأول بكالوريوس نظم ومعلومات، الابن الثاني بكالورويوس هندسة، ليسانس حقوق.

أصيبت الأم بالحمى الشوكية في عمر 11 سنة تسببت في فقدها للبصر وبالرغم من ذكل حصلت على ليسانس الحقوق، كان الزوج يعمل مهندسا وتزوجت وهي في حالتها وأنجبت منه طفلين، بعدها تزوج الزوج عليها بحجة مساعدتها، في أعمال المنزل حيث سكنوا جميعا مع بعضهم.
 
وبدأت الزوجة الثانية في إحداث مشاكل حتى تنفرد بالزوج والمسكن لوحدها وبالغعل قام الزوج بنقل الأم إلى منزل عائلته في حي شعبي، وكانت حاملا في الابنة الثالثة، لم تستطع الجلوس في منزل عائلة زوجها وخافت على أبنائها من اكتساب سلوكيات سيئة، حيث إنها من عائلة ميسورة وبالفعل ساعدها أهلها للانتقال لمنزل خاص بها.
وقامت الأم بتربية وتنشئة أبنائها بمفردها وبمساعدة عائلتها حيث لم يهتم الزوج بالسؤال عنهم او بالصرف عليهم، ساعدت الأم أنباءها في دراستهم من خلال السمع حتى حصلوا جميعا على مؤهلاتهم العلمية وعملوا، الآن الأم مقيمة مع ابنها الأكبر حيث رفض تركها بمفردها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة