كاترين ابنة الأم المثالية إقبال فايز: تكريم أمي من الرئيس السيسي تتويج لرحلة كفاحها وفرحة لا توصف

الأربعاء، 23 مارس 2022 02:36 م
كاترين ابنة الأم المثالية إقبال فايز: تكريم أمي من الرئيس السيسي تتويج لرحلة كفاحها وفرحة لا توصف
الام المثالية بقنا وبناتها
ريهام عاطف

رحلة كفاح لم تنته كانت بطلتها الام المثالية بمحافظة قنا إقبال فايز لبيب التي حصلت علي هذا اللقب وجاء ترتيبها فى المركز الثالث على مستوى الجمهورية، تقديراً لها على جهدها وكفاحها فى تربية بناتها بعد وفاة زوجها عام 1992. ليتم تكريمها  من الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكون تتويج لها بعد سنوات طويلة عاشتها هي الام والاب .
 
وقالت كاترين الابنه الصغري للسيدة إقبال فايز لبيب انا سعيدة ومبسوطة جدا لتكريم والدتي ومكنتش متخيله أن تكريم أمي سيكون من الرئيس عبد الفتاح السيسي لانه شرف كبير بالنسبة لينا وتتويج لرحلة كفاحها وفرحة لا توصف .
 
فأنا وأختي كان نفسنا من زمان أن والدتي تتكرم فهي بالنسبة لينا الام والاب وعمرنا ما شعرنا بأحساس اليتم وفقدان الاب لان أمي كان لديها القدرة علي القيام بالدورين علي الرغم من صعوبة تربية البنات خاصه في الصعيد .
 
الام المثالية اقبال فايز
الام المثالية اقبال فايز
واشارت كاترين الي أن صديقة والدتها منذ زمن طويل هي من قامت بالتقديم لها بالمسابقة لانها كانت علي علم بكل ماعانته والدتي منذ وفاة أبي ورفضها الزواج من أخر وضيق المعيشة .
كانت السيدة إقبال فايز لبيب من محافظة قنا قد عاشت حياة مليئة بالمعاناه ورغم ذلك زادها صلابة وقوة لمواجهة ظروف الحياة 
فقد تزوجت  في عمر 13 عاما سنة 1986 من سائق يعمل على سيارة ملاكي، ورزفت ببناتها كرستين وكاترين  وكانت حياتيها تسير في الاطار الطبيعي لها الي أن أصيب زوجها في حادث أقعده ثلاث سنوات لتبدأ المعاناه الحقيقية بعد صرف كل ما تملك الاسرة  على العلاج، حتي توفى عام 1992 ليتركها والطفلتين الأولى عمرها سنة ونصف، والثانية 7 أشهر فقط ومعاش تأميني قدرة 44،40 قرشا فقط.

WhatsApp Image 2022-03-23 at 2.02.30 PM
 
وأمام تلك الظروف اضطرت لترك بيت الزوجية  والعيش مع والدتها  ولجأت للعمل في أعمال المطبخ بمدرسة الراهبات، وكانت تتمتع بحب الجميع هناك لإخلاصها فى العمل وتفانيها، ورفضت كل محاولات زواجها مرة أخرى رغم ثقل الحمل عليها، وتفرغت للعيش لبناتها.
 
لتثمر جهودها عن تخرج ابنتها الكبرى كرستين  بكلية التجارة و العمل بشركة مقاولات بالقاهرة ، أما الابنه الصغري كاترين فقد حصلت على بكالوريوس علوم وأكملت دراستها بدبلومة إكلينكية في أمريكا، وحصلت على تكريم من محافظ قنا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة