أسود السنغال vs أحفاد الفراعنة.. من ينتصر في تصفيات المونديال؟

الأربعاء، 23 مارس 2022 05:00 م
أسود السنغال vs أحفاد الفراعنة.. من ينتصر في تصفيات المونديال؟

بدأ منتخب السنغال الاستعدادات الختامية الجادة، لمواجهة منتخب مصر في الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، حيث يخوض أسود الترانيجا المران الرئيسي غدا الخميس على استاد القاهرة في المحطة الأخيرة قبل مباراة يوم الجمعة المقبل في ذهاب المرحلة النهائية. 

ويراهن منتخب السنغال على المدرب الوطنى أليو سيسيه ، والذى يعمل مع لاعبي منتخب أسود التيرانجا منذ 9 سنوات لذلك طريقة اللعب أصبحت محفوظة بالنسبة للاعبين، نظرا لخبراته الكبيرة في تدريب الفريق وكذلك مواجهة مصر في عدة مواجهات اخرها نهائي أمم أفريقيا الكاميرون 2021 والذى توج بها على حساب الفراعنة بركلات الترجيح.

وتقام مباراة مصر والسنغال فى تمام التاسعة والنصف مساء الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولى فى حضور 60 ألف متفرج، بينما تحدد موعد مباراة الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد ديامنياديو الأوليمبى.

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراتى مصر والسنغال فى تصفيات كأس العالم عبر شاشتها.

وتضم بعثة السنغال 35 فردًا، حيث يخوض أسود التيرانجا مرانًا رئيسيا باستاد القاهرة غدا الخميس قبل مباراة الجمعة، ويحاول الأسود الخروج بأفضل نتيجة سواء الفوز بأى فارق من الأهداف أو التعادل على أقل تقدير لتأجيل حسم المتأهل إلى مباراة الإياب في العاصمة السنغالية داكار يوم 29 مارس الجاري.

ويعتبر المنتخب السنغالي، المتوج بأمم أفريقيا2021 ، ووصيف في أمم أفريقيا 2019 ، من المنتخبات الصعبة حيث أنه يحتل المركز رقم 20 عالميا كأول منتخب إفريقي في تصنيف فيفا الأخير.

Image

وضمت قائمة منتخب السنغال للدور لفاصل في كأس العالم نجوم على أعلى مستوي أبرزهم إدوارد ميندي حارس تشيلسي الإنجليزي، وأفضل حارس في العالم وفى إفريقيا،  وبونا سار مدافع بايرن ميونخ الألماني، وعبده ديالو مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي وزميله لاعب الوسط إدريسا جاي.

كما تضم فودي بالو توريه مدافع ميلان، وبواليا ديا مهاجم فياريال الإسباني، بينما يقود الهجوم ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي.

ويعتبر ماني نجم هجوم ليفربول في السنوات الأخيرة وإدواردو ميندي الذي قاد تشيلسي للقب دوري أبطال أوروبا في 2021 وفازا معا ببطولة أمم أفريقيا 2021 ، هما النجمين الأبرز في القائمة السنغالية.

علاوة على نجوم آخرون من العيار الثقيل يتقدمهم كاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي، وشيخ كوياتيه لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، وإبراهيما مباي لاعب بولونيا الإيطالي، ونامبلايس ميندي نجم ليستر سيتي الإنجليزي، وبامبا ديانج لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وكذلك يوجد ساليو سيسيه، الظهير الأيسر لمنتخب السنغال، فرغم تواجده في الدرجة الثانية بفرنسا، يعتبر من أهم أوراق المنافس، على مستوى السرعة وعملية بناء الهجمة.

Image

وجاءت قائمة السنغال لمواجهة على النحو التالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي "تشيلسي الإنجليزي"- ألفريد جوميس "رين الفرنسي"- سيني ديانج "كوينز بارك رينجرز الإنجليزي".

 خط الدفاع: بونا سار "بايرن ميونيخ الألماني"- ساليو سيس "نانسي الفرنسي"- كاليدو كوليبالي "نابولي الإيطالي"- بابي أبو سيسي "أولمبياكوس اليوناني"- عبده ديالو "باريس سان جيرمان الفرنسي"- إبراهيما مباي "بولونيا الإيطالي"- عبد اللاي سيك "رويال أنتويرب البلجيكي"- فودي بالو توريه "ميلان الإيطالي" – يوسف سابالي "ريال بيتيس الإسباني".

 خط الوسط: شيخو كوياتي "كريستال بالاس الإنجليزي" - بابي ماتار سار "ميتز الفرنسي"- بابي جاي "مارسيليا الفرنسي"- نامباليس ميندي "ليستر سيتي الإنجليزي"- إدريسا جانا جاي "باريس سان جيرمان الفرنسي"- مصطفى نيم "باريس إف سي الفرنسي"- مامادو لوم نداي "ديبورتيفو ألافيش الإسباني"- جوزيف لوبي "سوشو الفرنسي"

 خط الهجوم: ساديو ماني "ليفربول الإنجليزي"- إسماعيلا سار "واتفورد الإنجليزي"- بامبا ديانج "مارسيليا الفرنسي"- كيتا بالدي "كالياري الإيطالي"- حبيب ديالو "ستراسبورج الفرنسي"- بولاي ديا "فياريال الإسباني"- فامارا دييدهو "ألانيا سبور التركي"- مامي بابا تيام "قيصري سبور التركي. 

والتقى منتخب مصر والسنغال في: 14 مباراة كانت على النحو التالي:

فاز المنتخب الوطني في: 7 مباريات
 
فاز منتخب السنغال في: 4 مباريات
 
تعادل المنتخبان في: 3 مباريات
 
سجل لاعبو المنتخب الوطني: 12 هدفا
 
استقبلت شباك المنتخب الوطني: 8 أهداف
 
عمرو زكي هداف المواجهات برصيد 3 أهداف
 
أخر انتصار للفراعنة: في 7 فبراير 2006 خلال كأس الأمم الأفريقية بنتيجة 2/1
 
أخر مباراة جمعت الفريقين: نهائي أمم أفريقيا بالكاميرون وفازت السنغال بنتيجة 4/2 بركلات الجزاء
 
 
القيمة التسويقية لمنتخب السنغال  وبحسب "موقع ترانسفير ماركت فإن منتخب السنغال يتفوق على المنتخب الوطني في القيمة التسويقية، حيث تبلغ قيمة منتخب الفراعنة 152 مليوناً و900 ألف يورو، بينما تبلغ قيمة منتخب السنغال 335 مليوناً و150 ألف يورو، ما يعنى أن "أسود التيرانجا" يتفوقون على الفراعنة بقيمة تصل إلى 182 مليوناً و250 ألف يورو.

Image

ويتصدر النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي قائمة أغلى 10 لاعبين في صفوف المنتخبين بقيمة تسويقية وصلت إلى 100 مليون يورو، بينما يأتي ساديو ماني نجم السنغال فى المرتبة الثانية بقيمة تصل إلى 80 مليون يورو.

وتضم قائمة الأغلى في منتخب السنغال : ساديو ماني 80 مليون يورو، كاليدو كوليبالي: 45 مليون يورو، إدوارد ميندي: 32 مليون يورو، إسماعيلا سار: 27 مليون يورو ، عبدو ديالو: 25 مليون يورو.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق