أسعار النفط تسجل 116.07 دولارا لبرنت و109.69 دولار للخام الأمريكى

الأربعاء، 23 مارس 2022 04:00 م
أسعار النفط تسجل 116.07 دولارا لبرنت و109.69 دولار للخام الأمريكى

سجلت أسعار النفط، اليوم الأربعاء ، 116.07دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمى ، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 109.69دولار للبرميل.
 
وذكرت تقارير إعلامية عالمية بأن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الأربعاء ،قد تراجعت، مع الاستمرار على نفس مستوى الارتفاع وسط مخاوف متعلقة بنقص الإمدادات النفطية.
 
تنظر أوروبا الانضمام إلى حظر تقوده الولايات المتحدة على النفط الروسي هذا الأسبوع حيث يبحث الغرب عن طرق جديدة لمعاقبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشن حربه المدمرة في أوكرانيا، وفقا لشبكة سي ان ان.
 
في سلسلة اجتماعات سيناقش قادة الاتحاد الأوروبي، ما إذا كان سيتم التخلص من أكبر مورد للنفط إلى المنطقة، بعد أن التزموا بالفعل بخفض استخدام الغاز الطبيعي الروسي بنسبة 66% هذا العام.
 
قال وزير الخارجية الدنمركي: "علينا أن نناقش كيف يمكننا دعم أوكرانيا بشكل أكبر ، سياسيًا واقتصاديًا ، بالمساعدات الإنسانية والأمن ، كل شيء على الطاولة. حتى نتمكن من ضمان أننا سنفعل ما في وسعنا لوقف بوتين وعدوانه على أوكرانيا"، وأضاف "من المهم مع العقوبات الاقتصادية أن تستمر على هذا المسار."
 
تعد روسيا ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم بعد المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من التأثير المروع للعقوبات المالية الغربية غير المسبوقة والحظر الذي أعلنته الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، فإنها تواصل جني مئات الملايين من الدولارات يوميًا من صادرات الطاقة، وتؤيد دول أخرى في الاتحاد الأوروبي فكرة ضرب أصول روسيا بفرض عقوبات
 
ووفقا للتقرير، يعتمد الاتحاد الأوروبي حاليًا على روسيا في حوالي 40% من الغاز الطبيعي. كما تزود روسيا بحوالي 27% من واردات النفط، و46% من واردات الفحم.
 
في وقت سابق من هذا الشهر، قال زعماء الاتحاد الأوروبي إن الكتلة لا يمكنها بعد أن تنضم إلى الولايات المتحدة في حظر النفط الروسي، بسبب تأثير ذلك على الأسر والصناعات التي تتصارع بالفعل مع الأسعار المرتفعة القياسية. وبدلاً من ذلك، قالوا إنهم سيعملون نحو موعد نهائي بحلول عام 2027 لإنهاء اعتماد الكتلة على الطاقة الروسية.
 
وفي نفس السياق، حظرت كندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا بالفعل واردات النفط الروسي، مما أثر على ما يقرب من 13% من صادرات روسيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق