250 ألف فدان متعاقد عليها بين المزارعين و«التموين».. السيد القصير يبحث التوسع في زراعة فول الصويا وعباد الشمس مع وجود أسعار محفزة

الأربعاء، 23 مارس 2022 06:20 م
250 ألف فدان متعاقد عليها بين المزارعين و«التموين».. السيد القصير  يبحث التوسع في زراعة فول الصويا وعباد الشمس مع وجود أسعار محفزة
سامي بلتاجي

وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتحفيز المزارعين على التوسع في زراعة محصول الذرة، نظراً لضمان تسويقه الموسم القادم بأسعار جيدة؛ كما وجه بتشجيع المزارعين على زراعة القطن، بعد تطبيق منظومة التسويق الجديدة التي حققت أرباحا كبيرة للمزراعين.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عبر تقنية «فيديو كونفرانس»، مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات؛ حيث بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، التوسع في زراعة محصولي فول الصويا وعباد الشمس، خاصةً مع وجود أسعار محفزة، من خلال الزراعات التعاقدية؛ وأكد على ضرورة توفير التقاوي الجيدة.
 
هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وفي كلمة له، خلال مؤتمر صحفي، بمقر الوزارة، في 28 أكتوبر 2021، كان قد أوضح أن 250 ألف فدان، متعاقد بين المزارعين ووزارة التموين والتجارة الداخلية، لزراعتها بمحصولي عباد الشمس وفول الصويا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق