وزير التموين من معرض أهلا رمضان: جميع السلع متوفرة وتخفيضات تصل لـ 30%.. المصيلحى: الرئيس السيسى وجه بتنظيم معارض دائمة

الخميس، 24 مارس 2022 06:29 م
وزير التموين من معرض أهلا رمضان: جميع السلع متوفرة وتخفيضات تصل لـ 30%.. المصيلحى: الرئيس السيسى وجه بتنظيم معارض دائمة

طمأن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين بتوفير كافة السلع الاساسية والغذائية وبكميات كبيرة، قائلا :"جميع السلع متوفرة "، كما يتم طرح السلع بأسعار مخفضة بمعارض “اهلا رمضان “ تصل الى 30 % ، لافتا إلى أن  مخزون القمح يكفى 3.5 أشهر.
 
 وبين أن الموسم المحلى سيبدأ أول أبريل المقبل، ومن المتوقع  جمع كميات تتراوح بين 5.5 مليون إلى 6 ملايين  طن، ما سيعزز المخزون حتى بعد نهاية العام الجارى، مشيرا إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد مفاوضات مع الأرجنين لاستيراد القمح في إطار خطة الوزارة لتنويع مصادرها من استيراد القمح ، كما سيتم خلال الفترة المقبلة قيام مفاوضات مع كلا من الهند وفرنسا والولايات المتحدة.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير على هامش افتتاح معرض أهلا رمضان المقام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.
 
وأكد المصيلحي أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن، لافتا إلى أن احتياطي الزيت يكفي مدة 6 أشهر ، فيما يبلغ احتياطي القمح أكثر من 3.5 شهور، وسيبدأ موسم توريد القمح المحلي أول أبري، ومن المستهدف توريد ما يتراوح بين 5.5 و 6 ملايين طن ليكفي احتياطي القمح حتى نهاية 2022 ، مبينا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي منه إلا أنه نظرا لظروف ارتفاع الأسعار غير المباشرة تم زيادة أسعارالأرز التمويني من 8 جنيهات إلى 10 جنيهات، كما أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من السكر بنسبة 86% ،ومن المستهدف 300 ألف طن تم التعاقد عليها قبل الأزمة الروسية الأوكرانية وصل 100 ألف طن واستكمال استيراد 200 ألف طن .
 
وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم توفير الدقيق لاصحاب المخابز السياحية بسعر 8600 جنيه للطن، وذلك بالاتفاق مع أصحاب المطاحن، وتم إعداد تكلفة عادلة لإنتاج الخبر السياحى والفينو واعتبارا من يوم السبت المقبل سيتم توقيع ،الغرامات على أصحاب المخابز السياحية غير الملتزمين بقرار سعر رغيف الخبز الحر والفينو .
 
وطالب وزير التموين، خلال افتتاح معرض أهلا رمضان، بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر، أصحاب المخابز بضرور ة إعلان قائمة الاسعار أمام المواطن في مكان واضح داخل المخبز، لافتا إلى أن سعر الرغيف وزن 45 جرامًا بـ50 قرشًا، والرغيف وزن 65 جرامًا بـ 75 قرشًا، والرغيف وزن 90 جرام بـ1 جنيه، وكيلو الخبز معبأ بسعر 11.5 جنيه، كما نص القرار على سعر الفينو على ان رغيف الفينو وزن 40 جرامًا 50 قرشًا ورغيف الفينو وزن 60 جرامًا 75 قرشًا. ورغيف الفينو وزن 80 جرامًا بسعر 1 جنيه.
 
وكان الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس للوزراء، قد افتتح معرض "أهلا رمضان" بالقاهرة بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤكدا على أهمية الدور المحوري الذي يلعبه القطاع الخاص جنباً إلى جنب مع الحكومة، من أجل تحقيق التنمية والحفاظ على معدل نمو الاقتصاد المصري عند مستويات مرتفعة، وهو ما يسهم في خلق مزيد من فرص العمل في مختلف القطاعات، خاصة مع النمو السكاني الكبير في مصر، وكذا المليون فرصة العمل المطلوب توفيرها.
 
وأوضح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين أن أسعار السلع المعروضة هي نفس الأسعار ماقبل الأزمة الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أنه لايمكن الوصول إلى مثل هذه العروض والأسعار إلا من خلال تعاون كافة جهود الدولة سواء الحكومة أو اتحاد الغرف التجارية أو اتحاد الصناعات أو كافة الشركات العاملة في قطاع المواد الغذائية التابعة التابعة للقطاع الخاص.
 
مبينا أنه تم طرح كيلو الأرز فى معرض أهلا رمضان بأسعار تتراوح بين 9 و 11 جنيه، والسكر بأسعار تتراوح بين 9.5 و 11 جنيها، كما تم التوافق مع كافة المصنعين خاصة كبار الشركات على طرح لتر الزيت الخليط بسعر 24 جنيها بدلا من 25 جنيها للزيت التمويني، وطرح عبوة الزيت زنة 800 ملي بسعر 18 جنيها بدلا من 21 جنيها، كما يتم طرح أسعار اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 85 جنيها، واللحوم السودانية الطازجة بسعر 95 جنيها، وان الامر ليس فقط في السلع الاساسية فقط بل قام جهاز الخدمة الوطنية بطرح أسعار اللحوم البلدية بأسعار تتراوح من 120 الى 130 جنيها بالرغم من ارتفاع أسعار الأعلاف والذرة.
 
وأشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم الاتفاق مع المحافظين على قيام السيارات المتنقلة بالتحرك للوصول الى الأماكن ذات الكثافة العالية، بالإضافة إلى التواجد في كافة القرى والنجوع، لافتا إلى أن 1900 فرعا من فروع السلاسل التجارية مشارك في عروض أهلارمضان، بالاضافة إلى 1300 منفذ تابعة للمجمعات الاستهلاكية و1000 منفذ لجمعيتى، كما تم افتتاح 180 شادرا على مستوىُ كافة محافظات الجمهورية ، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وجه بوجود معارض دائمة للسلع الغذائية.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا