«يقاتلون ضد الجيش الروسي».. قصة كتيبة «الشيخ منصور الشيشانية»

الخميس، 24 مارس 2022 08:45 م
«يقاتلون ضد الجيش الروسي».. قصة كتيبة «الشيخ منصور الشيشانية»

تتكون كتيبة "الشيخ منصور" التى تقاتل مع أوكرانيا ضد الجيش الروسي من مقاتلين شيشان مناهضين لروسيا هاجروا احكام الرئيس الشيشاني "رمضان قديروف" سيطرته على الشيشان، لذلك قرروا دعم القوات الأوكرانية في معارك دونباس ضد روسيا.
 
وكانت وسيت أعلنت منذ عامين تسليم مقاتلي ثلاث كتائب متطوعة من الحرس الوطني الأوكراني أسلحتهم لوكالات إنفاذ القانون أمس الأربعاء، وسط استعدادات كييف لقمة بصيغة "رباعية نورماندي" لتسوية الأزمة الأوكرانية.
 
وقالت الشرطة الأوكرانية، إنه شارك في عملية تسليم الأسلحة أفراد "كتيبة الشيخ منصور" وكتيبة منظمة القوميين الأوكرانيين والكتيبة الثامنة للجيش المتطوع الأوكراني.
 
كشفت أن الكتائب المتطوعة تشكلت ضمن هيكل وزارة الدفاع والحرس الوطني عام 2014 لمساندة القوات الأوكرانية في حملتها العسكرية ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك شرقي البلاد المعلنتين عن استقلالهما عن أوكرانيا.
 
والشيخ منصور بعد بطلاً قوميا أسطوريا لدى الشعب الشيشاني ورمزاً للتحرر والاستقلالية عن الهيمنة الروسية.
 
وكشف قائد كتيبة الشيخ منصور "مسلم تشيبرلوف" في تصرحات له أن الكتيبة سميت بهذا الاسم نسبة إلى الإمام منصور الشيشاني، الشيخ المعروف.
 
و قاد "الشيخ منصو" المقاومة الشيشانية في القرن الثامن عشر ضد حملة الإمبراطورة الروسية "كاثرين العظيمة" التوسعية في القوقاز.
 
واستطاع "منصور" أن يلحق بالروس هزائم متكررة في شمالي القوقاز لسنوات طويلة، قبل يتم أسره وقتله في عام 1794.
 
وفي سياق الأزمة الروسية الأوكرانية حذرت مجموعة السبع روسيا من استخدام الأسلحة النووية أو الكيماوية البيولوجية في أوكرانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.
 
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد قا إن عجلة الاقتصاد الروسي توقفت بسبب العقوبات التي فرضناها، متابعا: سنواصل جهود وقف القتال في أوكرانيا.
 
وأضاف الرئيس الفرنسي، أن الناتو سيواصل التفاوض مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، متابعا: نعمل على زيادة الدعم لأوكرانيا من دون أن ندخل في مواجهة مباشرة مع روسيا.
 
وأضاف إيمانويل ماكرون: سنعمل على تقديم المزيد من الدعم العسكري لأوكرانيا، وسنواصل العمل من أجل وقف إطلاق النار في أوكرانيا.
 
تابع: علينا تنويع مصادر الطاقة لتخفيف الاعتماد على روسيا، موضحا أن أكبر تحد يواجه دول أوروبا الآن هو التعامل مع اللاجئين من أوكرانيا.
 
وقال "ماكرون" أنه : قررنا دعم أوكرانيا دون التورط في الحرب، موضحا أن أوروبا أمام اختبار صعب ونحن نستجيب بشكل جيد.
 
وقال الرئيس الفرنسي، إن الخط الأحمر بالنسبة لنا هو عدم التورط بالقتال الدائر في أوكرانيا، موضحا أن عجلة الاقتصاد الروسي توقفت بسبب العقوبات التي فرضناها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة