«من Z إلى V».. استمرار لغط علامات الجيش الروسي على مدرعاته وحافلاته بأوكرانيا

الخميس، 24 مارس 2022 10:10 م
«من Z إلى V».. استمرار لغط علامات الجيش الروسي على مدرعاته وحافلاته بأوكرانيا

كشف مقطع فيديوحافلات عليها العلامة "V"، تردد أنها تحمل جثث جنود روس قتلوا خلال الحرب الأوكرانية، بحسب صحيفة "ديلي ستار".

قالت الصحيفة البريطانية أن مقطع الفيديو جرى التقاطه في مدينة جوميل، في جنوب شرق بيلاروسيا، بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.
 
فيما شككت مصادر في كون هذه الحافلات ذات النوافذ المكسورة هي سيارات إسعاف مؤقتة،

وكانت مقاطع فيديو انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر دبابات روسية وغيرها من المعدات العسكرية التي بدا أنه مكتوب عليها حرف "Z" اللاتيني باللون الأبيض.

وقال موقع "Task & Purpose" الأمريكي، أن حرف "Z" غير موجود بالأبجدية الروسية، لذا ربما يكون الرمز عبارة عن نسخة من الحروف السيريالية.

لفت إلى أن استخدام مثل هذه الرموز تعتبر ممارسة عسكرية شائعة لتمييز الصديق من العدو.

وأكد خبراء دفاع  بأمريكا أن هذه الرموز قد تكون وسيلة القوات الروسية لتمييز جنودهم عن الأوكرانيين، حيث يستخدم كلا الجانبين معدات عسكرية متشابهة جدا، وفي دخان المعركة، قد تبدو الدبابة الروسية "T-72" مشابهة جدا للأوكرانية "T-80".

تابع: "مختلفة عما تراه عادة على المركبات الروسية. يبدو أنها شيء جديد. وعلى الأرجح السبب في وضع هذا النوع من الرموز هو الإشارة إلى قوة مهام مختلفة، وقافلة مختلفة".

أكد أن ظهور نسخ مختلفة من تلك الرموز في الصور، بما في ذلك ظهور الحرف "Z" في مربع أو دائرة أو مثلث، وبعض المركبات رسم عليها مثلث فقط.

وحلت وزارة الدفاع الروسية اللغز وضع علامات توضع على آليات الجيش الروسي وتحمل حرفين من اللغة اللاتينية وهي "V و Z".

قالت أن حرف "Z " يعني تحقيق النصر، بينما يعني حرف "V" أن القوة تكمن في الحقيقة، وأن المهمة المطروحة على منفذي العملية العسكرية الخاصة لا بد من تحقيقها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة