خطوة على المونديال.. هل يلجأ كيروش لحيلة موسيماني لتخطي عقبة السنغال؟

السبت، 26 مارس 2022 09:50 ص
خطوة على المونديال.. هل يلجأ كيروش لحيلة موسيماني لتخطي عقبة السنغال؟
كارلوس كيروش

خطوات قليلة تفصل منتخب مصر للوصول لكأس العالم 2022 في قطر، بعدما فاز على نظيره السنغالي في القاهرة ذهابا بهدف نظيف.

 

وبات السؤال المطروح الآن بأي طريقة قد يلعب المدير الفني لمنتخب مصر البرتغالي كارلوس كيروش في مباراة الإياب في داكار الثلاثاء المقبل.

 

وحققت مصر فوزا صعباً الجمعة وسط جمهورها، بعدما سجل مدافع السنغال اليو سيس هدفا في مرماه بالخطأ بعد ارتداد تصويبة محمد صلاح من القائم، لتعطى هذه النتيجة أملا للتأهل إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي.

 

ولعب المنتخب بطريقة 4 - 3 -3، ونجح في إفساد أغلب هجمات أسود التيرنحا، بقيادة لاعب ليفربول الخطير ساديو مانيو.

 

ويرى مراقبون أن كيروش قد يلجأ إلى خطة بديلة في مباراة الإياب على الأراضي السنغالية للحد من خطورة مهاجمي السنغال، واللعب بطريقة اعتاد النادي الأهلي على لعبها في الآونة الأخيرة وحقق بها نتائج جيدة.

 

والخطة التي دائما ما يعتمد عليها المدير الفني للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني في المباريات الكبرى هي 3 - 4 - 3، بعودة لاعب وسط ملعب إلى الدفاع ليكون ليبيرو وأمامه اثنين ماسكين لتحقيق عمق دفاعي.

 

وعلى الأرجح قد يلجأ البرتغالي كيروش لهذه الخطة، باستخدام حمدي فتحي خط وسط الأهلي الذي يجيد هذا المركز، أو بلعب مدافع آخر ليبدأ المبارة بثلاثة مدافعين صريحين.

 

وبعيدا عن خطة اللعب، فما يؤرق المصريون الآن هو غياب المدافعين الأساسيين للمنتخب المصري، محمد عبد المنعم للإصابة ومحمد حمدي الونش لتعدد الانذارات.

 

وبنظرة بسيطة عن البدائل، فسيتم تعويض الونش بلاعب الأهلي ياسر إبراهيم ليكون على الأرجح بديل محمد عبد المنعم أيمن أشرف مع ضم لاعبين إضافيين من خارج القائمة.

 

ويردد الآن في الغرف المغلقة، أسماء جديدة كمدافع بيراميدز علي جبر ومدافع الأهلي رامي ربيعة ليعوضوا المستبعدين من القائمة، على أن يكونوا على مقاعد البدلاء في المباراة الصعبة القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق