بعد حديث بايدن الغامض .. هل تمتلك أمريكا خططا سرية للتدخل في الحرب الروسية الأوكرانية؟

السبت، 26 مارس 2022 05:00 م
بعد حديث بايدن الغامض .. هل تمتلك أمريكا خططا سرية للتدخل في الحرب الروسية الأوكرانية؟
رضا عوض

روسيا تدد باستخدام النووي يعد دقائق من حديث بايدن لجنوده

" بايدن لجنوده ... سترون عندما ستكونون في أوكرانيا "... تصريح غريب أطلقه الرئيس الأمريكي جون بايدن أثناء لقائه بالجنود الأمريكيين كشف عن الخطط الأمريكية للتدخل في الحرب الروسية في الأراضي الأوكرانية، ولعل هذا ما دفع روسيا إلي الرد بقوة والتهديد باستخدام السلاح النووي للدفاع عن نفسها، وهو ما صرح به دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، الذي قال: إنه توجد عدة حالات تملك خلالها روسيا حق استخدام الأسلحة النووية، وفق ما نشرت وكالة "نوفوستي  

وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: سنستخدم أسلحة نووية إذا تعرضنا لهجوم نووي أو عمل يهدد وجودنا حتى بدون استخدام أسلحة نووية ضدنا".

وذكر مدفيديف، أنه "تم سرد كل هذه الحالات التي في وثيقة خاصة بذلك، وهذا يدل على عزم الدولة على الدفاع عن سيادتها، ولكن مع ذلك، في المواقف الصعبة، تكون المفاوضات هي الطريقة الأفضل والأصح".

التصريح المثير للجدل حاول البيت الأبيض تداركه عبر بيان رسمي قاله بايدن في كلمة ألقاها في بولندا أمام عسكريي الفرقة 82 المحمولة جوا.

التراشق الأمريكي الروسي بدأ منذ الأيام الأولي للحرب الروسية في أوكرانيا، حيث قامت واشنطن بطرد 10 من أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن.

في المقابل قامت موسكو بطرد عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين من أراضيها، حيث قررت روسيا طرد دبلوماسيين أمريكيين من أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان الأربعاء.

وذكر بيان الخارجية أنه تم تسليم مذكرة تضم لائحة بأسماء الدبلوماسيين الأمريكيين الذين أعلن أنهم أشخاص غير مرغوب فيهم إلى رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية الذي تم استدعاؤه إلى وزارة الخارجية الروسية.

تحرش بايدن ب روسيا بدأ مع الأيام الأولي للحرب ، عندما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الغزو الروسي لأوكرانيا "لا يهدد فقط أوروبا و أوكرانيا بل يهدد الاستقرار العالمي".

وأضاف بايدن "عقوباتنا الاقتصادية تشل الاقتصاد الروسي، الروبل فقد نصف قيمته، بسبب الضرر الكبير الذي لحق به ".

وتابع أن الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا "لن تكون أبدا انتصارا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، وأضاف: "لقد احتشد الشعب الأمريكي والعالم بأسره لدعم الشعب الأوكراني".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة