«ربيعة وجبر» مع المنتخب في موقعة داكار.. بديلا الونش وعبد المنعم

السبت، 26 مارس 2022 03:45 م
«ربيعة وجبر» مع المنتخب في موقعة داكار.. بديلا الونش وعبد المنعم
إيمان محجوب

حقق "الفراعنة" انتصارا مهما أمام السنغال بنتيجة 1-0، في المواجهات المؤهلة لكأس العالم 2022، ولكنهم سيلعبون المباراة القادمة في داكار  الثلاثاء المقبل، دون "صخرة الدفاع" محمود حمدي "الونش" بسبب بطاقة صفراء وزميلة محمد المنعم المصاب.
1-1510374
 
وحصل محمود حمدي الونش على البطاقة الصفراء، في الدقيقة 31، أمام فريق السنغال، مما يعني غيابه عن لقاء الإياب، وفقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".
 
 
 
وأكد مدرب المنتخب الوطني، كارلوس كيروش، إن إدارة المنتخب "ستدرس الموقف بشأن إيقاف الونش"، من دون أن يوضح ما يمكن دراسته ،ووفقا للائحة الفيفا المخصصة لتصفيات كأس العالم 2022، فإن أي لاعب يحصل على بطاقتين صفراويتين، في التصفيات، يحرم من المباراة الثالثة في التصفيات، ولا فرق بين دور أول أو دور إقصائي، لذلك فإن محمود الونش سيغيب عن لقاء الإياب أمام السنغال،  لانه حصل على بطاقة صفراء أمام الجابون، في القاهرة، في آخر مباريات دور المجموعات .
640px-Ali_Gabr_2018
وكإجراء احتياطي، قرر المنتخب  الوطني استدعاء مدافع النادي الأهلي رامي ربيعة ومدافع بيراميدز علي جبر، لقائمته المسافرة إلى السنغال لخوض موقعة الإياب، وتعويض الموقوف محمود حمدي الونش وزميله المصاب محمد عبد المنعم.
 
 
ومن جانب أخر ، وافق الفيفا على إلغاء البطاقات الصفراء جميعها، قبل المباريات الحاسمة، في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022، مما يعني أن المنتخبات التي ستخوض المباريات الحاسمة، مثل البرتغال ومقدونيا الشمالية، ستخوض المباراة الفاصلة دون غيابات.
 
 
هذا القرار جاء لأن الفيفا أراد منح فرصة اللعب في المباريات الفاصلة، للمنتخبات الأوروبية، بكامل نجومهم، ولكن هذا الأمر لم يتحقق مع "القارة السمراء"، حيث قرر الفيفا إبقاء قانون البطاقات الصفراء، في الدور الحاسم، وعدم شطبها بعد المجموعات، مما مهد لوقوع مصر في "الموقف الصعب".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق