لتوفير احتياجات المواطنين.. الزراعة تضخ كميات من المنتجات الغذائية بمنافذها

الأحد، 27 مارس 2022 01:41 م
لتوفير احتياجات المواطنين.. الزراعة تضخ كميات من المنتجات الغذائية بمنافذها

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى قطاع الإنتاج، والزراعات المحمية مضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضروات واللحوم والدواجن بمنافذها الثابتة والمتحركة بتخفيضات ما بين 20-30% لرفع العبء عن المواطن والتنسيق المستمر المستمر بين مديريات الطب البيطري على منافذ بيع اللحوم والسلع.
 
ووجه السيد القصير وزير الزراعة، قطاع الإنتاج والزراعات المحمية بضخ كميات كبيرة من المنتجات الغذائية بالمنافذ التسويقية التابعة لها بمختلف محافظات الجمهورية للتخفيف عن المواطنين، حيث تقرر طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية لزيادة المعروض منها خاصة البقوليات والخضروات ومنتجات الألبان واللحوم والأسماك بأنواعها وياميش رمضان بأسعار مناسبة تقل عن الأسواق الخارجية .
 
أضاف القصير أن السلع متوفرة فى منافذ وزارة الزراعة والتي يبلغ عددها 170 منفذ ثابت ومتحرك، بشكل دائم حتى نهاية شهر رمضانالكريم، كما سيتم تنظيم معرضين دائمين لسلع رمضان في حديقة الأورمان وشارع الهرم في محافظة الجيزة .
 
أشار الى أن ما يميز سلع وزارة الزراعة انها من مزراع وزارة الزراعة بقطاعاتها المختلفة، وتحمل شعار من خير مزارعنا لأهالينا وسوف يتمضخ كميات كبيرة خلال الايام القادمة تلبي احتياجات الأسواق، وذلك لمشاركة كافة الوزارات التي تقوم بدور كبير في ذلك ومنها وزارةالداخلية والتموين والأوقاف والتنمية المحلية، مطالباً المواطنين بالثقة في الحكومة.
 
و قال الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة أن سعر طبق البيض في المنافذ بـ 52 جنيه مقابل 57 في الأسواق، كمايعرض في المنافذ سلع أخرى مثل اللحوم بسعر 135 جنيه وطماطم وخيار وبطاطس وأرز ومكرونة وعسل وزيت الزيتون.
 
أضاف أن سبب انخفاض أسعار منتجات وزارة الزراعة انها من المزراع مباشرة وبدون وسطاء وشعارها " خير مزارعنا لأهالينا" وهي تقومعلى توفير السلع والمنتجات الغذائية من المزارع التابعة لوزارة الزراعة للمواطنين مباشرة دون تدخل الوسطاء، وبالتالي، ستعرض بأسعارأقل من الأسواق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق