تونس تزيل مخلفات حكم الإخوان.. 25 نائبا وسياسيا باتوا «عراة»

الأحد، 27 مارس 2022 03:01 م
تونس تزيل مخلفات حكم الإخوان.. 25 نائبا وسياسيا باتوا «عراة»

رفعت الداخلية التونسية الحماية الأمنية عن 25 شخصية بينهم نواب مجمّدون ورجال أعمال وصحفيين وسياسيين، بهدف تصحيح مخلفات حكم الإخوان، ووسبق أن وضعتهم تحت الحماية بعد تهديدات إرهابية بالقتل قالوا إنها استهدفتهم.
 
وأكدت أنه لم يعد مسموحا الإبقاء عليهم لحماية هؤلاء في حين أن عدة مناطق وأحياء سكنية تحتاج لحماية أمنية ولهذه التجهيزات، موضحا أنه بدراسة الملف، تبين أن "عدة شخصيات تمتعت بالحماية الأمنية بلا موجب وإرضاءً فقط لغرورهم".
 
وأضاف أن هذه القوى الأمنية تكلف الدولة ووزارة الداخلية تكاليف كبيرة لأن المصلحة الوطنية تطلبت ذلك بعد قرار لجنة أمنية قامت بدرس الموضوع.
 
وأشار وزير الداخلية توفيق شرف الدين، إلى أنه جرى فتح أبحاث في عمليات جمركية وصفها بالخطيرة، كاشفا وجود خروقات جمركية لسنوات تسببت في خسائر بآلاف المليارات للاقتصاد التونسي.
 
وأكد سرقة مقر الاستعلامات الجمركية، ووجود شبهة كبيرة تتعلق بالتغطية على جرائم جمركية قد يكون تورطت فيها شخصيات نافذة في إدارة الجمارك.
 
وأكد أن تونس تواجه حاليا تحديات اقتصادية واجتماعية كبرى تستوجب مواصلة العمل على تطهير البلاد من المضاربين والمحتكرين والمهربين، داعيا للمزيد من تكثيف حملات المراقبة المشتركة مع اقتراب شهر رمضان، لـ"ضمان حسن تزويد السوق بمختلف المواد الغذائية، والمحافظة على قوت المواطن والضرب على أيدي العابثين في مسالك التوزيع".
 
استهداف وزير الداخلية
من جانبه، أعلن المتحدث الرسمي باسم الإدارة العام للحرس (درك) الوطني حسام الدين الجبابلي، الإطاحة بأكثر من 148 خلية إرهابية بالفترة التي أعقبت 25 يوليو الماضي، تاريخ تعليق أعمال البرلمان وإقالة رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي، بمقتضى قرارات رئاسية استثنائية.
 
وكشف الجبابلي، أن عملية الطعن التي استهدفت مؤخرا دورية حدودية بمحافظة قبلي (جنوب غرب) كانت تستهدف وزير الداخلية توفيق شرف الدين الذي كان في زيارة إلى توزر (محافظة مجاورة لقبلي).
 
وأشار إلى أنه بعد إيقاف العنصر الإرهابي الذي نفذ عملية الطعن، جرى إيقاف عنصر ثاني في محافظة سوسة الساحلية، وهو الطرف الممول للعملية.
 
وتابع أنه بتقدم الأبحاث، تم القبض في مطار تونس قرطاج، على فتاة قادمة من دولة أجنبية تم استقطابها وتلقت تدريبا على صنع المتفجرات في إحدى بؤر التوتر.
 
وذكر الجبابلي أن هذه الفتاة كانت ستتسلم حزاما ناسفا من العنصر الثاني الذي تم القبض عليه في سوسة، بهدف تنفيذ عملية إرهابية في إحدى المدن السياحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة