بعد إيقاف الونش وإصابة عبد المنعم .. هل ينجح "جبر وربيعة " في حل مشكلة المدافعين خلال لقاء الحسم في السنغال؟

الأحد، 27 مارس 2022 03:36 م
بعد إيقاف الونش وإصابة عبد المنعم .. هل ينجح "جبر وربيعة " في حل مشكلة المدافعين خلال لقاء الحسم في السنغال؟
رضا عوض

أزمة كبيرة دخلها منتخب مصر بعد خسارة اثنين من أقوي وأفضل المدافعين في الوقت الحالي وهما محمود الونش، الذي تعرض للإيقاف وبالتالي لن يلحق بالمواجهة الثانية أمام السنغال، علاوة علي إصابة محمد عبدالمنعم قلب دفاع المنتخب المصري بعد تعرضه لكسر في الأنف وإجراء جراحة عاجلة، وهو ما دفع البرتغالي كارلوس كيروش الاستعانة بكلا من علي جبر مدافع بيراميدز، ورامي ربيعة مدافع الأهلي، الأمر الذي أثار رعب جماهير الكرة المصرية لابتعاد اللاعبين عن المشاركة مع المنتخب منذ فترة ليست بالقليلة.

 

جاء قرار كيروش عقب انتهاء المواجهة الأولي بفوز مصر علي السنغال بهدف دون رد باستدعاء الثنائي علي جبر مدافع فريق بيراميدز، ورامي ربيعة مدافع الأهلي، وهو ما جعل الشارع الكروي يطرح سؤالا وهو كيف سيكون الشكل الدفاعي لمنتخب مصر في مباراة السنغال؟

 

المحللون أكدوا أن كيروش لن يستطيع الاستغناء عن ياسر إبراهيم للتواجد في قائمة المنتخب المصري، خاصة بعد الأداء المميز لمدافع الأهلي أمام منتخب السنغال، وهو ما طرح احتمالية البدء به في مباراة العودة، على أن تكون المفاضلة بين أيمن أشرف ومحمود علاء وعلي جبر ورامي ربيعة.

ما يرجح كفة ياسر إبراهيم أنه شارك في 51 دقيقة أمام منتخب السنغال، وهي مشاركته الدولية الأولى رغم انضمامه لقائمة "الفراعنة" مرتين خلال فترة تولي حسام البدري مدرب المنتخب السابق، وتحديدًا في مباراتي ليبيا وجزر القمر بتصفيات أمم أفريقيا 2021.

202203250958465846

أما الانضمام الثاني لياسر إبراهيم، فكان مع كارلوس كيروش في مباراتي لبييا بتصفيات المونديال الحالية، لكنه تواجد على مقاعد البدلاء مرة أخرى.

 

الغريب أنه في حالة الاعتماد على ياسر إبراهيم، سيكون هناك صراعًا بين أربعة مدافعين للتواجد أمام السنغال في مباراة العودة بين الرباعي أيمن أشرف ومحمود علاء ورامي ربيعة وعلي جبر، إلا أن التفوق لصالح أيمن أشرف نظرًا لعدد مشاركاته مع المدرب كيروش، حيث سجل 9 مشاركات قبل ذلك.

 

في حين سجل محمود علاء تواجده في قائمة المنتخب المصري مرتين فقط بخلاف مباراة السنغال، حيث كانت المرة الأولى في مباراتي أنجولا والجابون في تصفيات المونديال، كما حضر المنتخب في بطولة كأس الأمم، إلا أنه لم يلعب سوى 29 دقيقة في مباراة المغرب بدور ربع النهائي، بينما تواجد في باقي المباريات على مقاعد البدلاء.

الونش

أما بالنسبة لعلي جبر، فلم يتواجد مدافع فريق بيراميدز مع منتخب مصر منذ مباراة ليبيريا والتي تعتبر التجربة الأولى لكارلوس كيروش مع المنتخب، ليشارك لمدة 13 دقيقة.

في حين تواجد رامي ربيعة مع منتخب مصر كان في مباراتي كينيا وجزر القمر في ولاية المدرب حسام البدري، حيث أقيمت المباراتين عام 2019، ليغيب بعدها مدافع الأهلي عن التواجد.

o_p_93_461_yasser-ibrahim-1

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق