قبل مباراة الحسم.. استعدادات منتخب مصر لاقتناص الفوز من أسود تيراجينا

الأحد، 27 مارس 2022 11:00 م
قبل مباراة الحسم.. استعدادات منتخب مصر لاقتناص الفوز من أسود تيراجينا

يحلم البرتغالي كارلوس كيروش بالوصول مع المنتخب المصرى لكأس العالم قطر 2022 حينما يواجه السنغال فى لقاء مصيرى بالعاصمة داكار الثلاثاء المقبل، ويكفى الفراعنة التعادل للوصول للعرس العالمي للمرة الرابعة على التوالي.
 
وتوجهت مساء اليوم الأحد بعثة متتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش  للعاصمة داكار لخوض المباراة النهائية أمام منتخب السنغال في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم علي ملعب عبد الله واد في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستهدف منتخب مصر الخروج بنتيجة الفوز أو التعادل أمام السنغال من أجل حسم التأهل إلى بطولة كأس العالم التي ستقام هذا العام في دولة قطر.
 
وحقق منتخب مصر فوزاً صعباً على السنغال بهدف نظيف،  وذلك على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب جولة الحسم من تصفيات كأس العالم، يوم الجمعة الماضي.
 
وقبل السفر بساعات خاض المنتخب مرانه قبل التوجه إلى السنغال،  علي استاد الدفاع الجوي، وشهد المران مشاركة رامي ربيعة وعلي جبر اللذين تم استدعاؤهما بعد إصابة محمد عبد المنعم بكسر في الأنف، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها بعد الالتحام بساديو ماني، قائد المنتخب السنغالي ولاعب ليفربول الإنجليزي، خلال مباراة الذهاب بالقاهرة.
 

الونش يغيب عن مباراة السنغال للايقاف
ويغيب عن المباراة محمود حمدي الونش لتلقيه الإنذار، حيث حصل اللاعب على كارت أصفر فقط، أن "البطاقة الصفراء وفقاً للوائح ستحرم مدافع منتخب مصر من خوض لقاء الإياب يوم الثلاثاء في داكار، والسبب أن اللاعب البالغ عمره 26 عاماً تلقى بطاقة صفراء أمام الغابون في تصفيات كأس العالم في 16 نوفمبر الماضي".
 
وتنص اللائحة على أن "اللاعب الذي يحصل على بطاقتين صفراوين في مباراتين مختلفتين يغيب عن اللقاء المقبل لفريقه دون الفصل بين المراحل المختلفة من التصفيات. وإذا ظل في رصيده بطاقة صفراء وحيدة، وانتهت التصفيات، لا تستمر معه البطاقة في بطولة كأس العالم، وإنما يغيب عن أول مباراة في كأس العالم إذا كان قد تعرض للطرد في آخر مباراة من التصفيات
 

رسالة من كيروش للاعبي المنتخب
ووجه البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر، رسالة خاصة للاعبي الفراعنة قبل مباراة العودة المرتقبة ضد السنغال في الجولة الفاصلة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.
 
قال كيروش في رسالته عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "شباب مصر جاهزون للشوط الثاني، نحن نمتلك طاقة أكثر من أي وقت مضى بتواضعنا وروح فريقنا والعمل الجماعي، فلن نكون بمفردنا لأننا نحمل في قلوبنا دعم جمهور مصر" مضيفا، "نحن كلنا ثقة لأننا نعلم أنه شيء اسمى منا جميعاً نسعى أن نصل له وقد نراه قريب"
 
وأضاف: "نحن نعلم إننا نقدر أن نفعلها لأننا جاهزون أن ندفع ثمن أن نلعب مباراة عظيمة ونقدم كل مجهوداتنا وتضحياتنا من أجل خدمة الجمهور المصري، لكم التوفيق يا شباب مصر
 
وتنص لائحة تصفيات كأس العالم أنه فى حال التعادل يتم احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، وفى حال التعادل بنفس النتيجة فى المباراتين يتم اللجوء لوقتين إضافيين، الوقتان الإضافيان جزء لا يتجزأ من المباراة الثانية، وبالتالى أى هدف للفريق الزائر خلالهما فى حال استمرار التعادل يُحتسب بهدفين، وفى حال استمرار التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح من علامة الجزاء.
 
وقاد كيروش  منتخب أحفاد الفراعنة فى 19 مباراة قبل مواجهة العودة أمام السنغال، ونجح كيروش فى التفوق وقيادة المنتخب المصري للانتصار خلال 13 مناسبة، منهم انتصاران عبر ركلات الجزاء الترجيحية، أما عن الخسارة فتجرعها المنتخب المصري تحت قيادة البرتغالي في 4 مباريات منهم مباراتان بركلات الترجيح أيضًا، وحسمت نتيجة التعادل مباراتين لمصر فى ولاية البرتغالي كيروش.
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة