موعد منتخب مصر والسنغال.. والقنوات الناقلة في مباراة إياب تصفيات كأس العالم

الإثنين، 28 مارس 2022 02:04 م
موعد منتخب مصر والسنغال.. والقنوات الناقلة في مباراة إياب تصفيات كأس العالم
منتخب مصر
أمل عبد المنعم

مؤشرات البحث زادت نحو موعد مباراة منتخب مصر مع السنغال في تصفيات مونديال 2022، وهو في السابعة مساء غد، الثلاثاء، في إياب الجولة الحاسمة لتصفيات مونديال 2022 بقطر، ويلعب منتخب مصر مع نظيره السنغالي في العاصمة السنغالية داكار.

ما هو موعد مباراة منتخب مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم؟

وكان منتخب مصر حقق الفوز الوحيد لأصحاب التصنيف الثاني على أصحاب التصنيف الأول، على الرغم من إقامة مباراة الذهاب على ملاعب المنتخبات أصحاب التصنيف الثاني، إلا أنه لم يحقق أي منتخب من التصنيف الثاني الفوز سوى مصر، حيث تعادلت الكونغو الديمقراطية وغانا أمام المغرب ونيجيريا، وخسرت الكاميرون ومالي أمام الجزائر وتونس.

موعد مباراة منتخب مصر والسنغال

منتخب مصر يلتقي بنظيره السنغالي في السابعة مساء غد الثلاثاء في إياب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بالعاصمة السنغالية داكار.

تاريخ منتخب مصر والسنغال قبل المحطة الأخيرة

وكان المنتخب المصري تأهل من على صدارة المجموعة السادسة في دور السابق على حساب ليبيا والجابون وأنجولا، فيما جاء منتخب السنغال على صدارة المجموعة الثامنة متفوقًا على توجو وناميبيا والكونغو، وجاء الفراعنة في المستوى الثاني في قرعة الدور الفاصل لتصفيات أفريقيا، وهو ما وضعه في لقاء ثأري مع السنغال التي فازت بكأس أمم أفريقيا 2021 على حساب المنتخب الوطني بركلات الترجيح.

منتخب مصر يهزم السنغال بهدف في جولة الذهاب

ومنتخب مصر حقق فوزاً صعباً على ضيفه السنغالي بهدف دون رد، مساء الجمعة، في ذهاب الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

سيناريوهات مباراة مصر والسنغال

وبعد الفوز في لقاء الذهاب أصبح منتخب مصر أمام عدة سيناريوهات لحسم بطاقة التأهل للمونديال.

السيناريو الأول: فوز منتخب مصر بأي نتيجة خلال مباراة الإياب أمام السنغال يضمن بطاقة التأهل لكأس العالم للفراعنة.

السيناريو الثاني: التعادل في لقاء الإياب، حيث يضمن المنتخب المصري بطاقة التأهل بفضل مجموع نتيجة المباراتين.

السيناريو الثالث: خسارة منتخب مصر بفارق هدف بشرط التسجيل تمنح الفراعنة بطاقة التأهل لكأس العالم، بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في حال تعادل النتيجة.

السيناريو الرابع: وفى حال فوز المنتخب السنغالي بهدف نظيف، حيث يلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح، وهو سيناريو رابع يضمن للمنتخب المصري حسم بطاقة التأهل لكأس العالم 2022، عبر التفوق في ركلات الترجيح.

 

وكان البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب مصر استدعى مدافعي الأهلي رامي ربيعة وبيراميدز علي جبر للانضمام لقائمة الفراعنة استعداداً لمواجهة الإياب أمام السنغال الثلاثاء المقبل بالعاصمة دكار، وجاء استدعاء كيروش لربيعة (28 عاماً) وجبر (33 عاماً) بعد تأكد عدم لحاق المدافع محمد عبدالمنعم بلقاء العودة، إثر إصابته الجمعة خلال الشوط الأول من مباراة الذهاب بملعب القاهرة الدولي، وتعرضه لكسر في الأنف.

وكان عبد المنعم أجرى جراحة عاجلة وفقاً لبيان المنتخب عقب المباراة، إضافة إلى تأكد غياب محمود حمدي "الونش" للإيقاف، عقب حصوله على بطاقة صفراء في مباراة الذهاب التي انتهت لصالح المنتخب المصري بهدف نظيف، وتضم بعثة المنتخب المصري إلى السنغال 23 لاعباً استعداداً لخوض مباراة الإياب، والفائز بمجموع المباراتين يبلغ نهائيات المونديال المقرر نهاية العام الحالي في قطر.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر والسنغال؟

و القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال ستكون هى ON TIME SPORTS 1 و ON TIME SPORTS 2 ، أون تايم سبورتس 1، وأون تايم سبورتس 2 .

منتخب مصر والسنغال ورد الاعتبار

وكان منتخب مصر خرج بشباك نظيفة، ورد اعتباره "مبدئيا" من الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح في نهائي كأس الأمم الأفريقية قبل نحو شهرين من الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة