سبب صفعة مقدم الأوسكار.. ماذا نعرف عن «الثعلبة» مرض زوجة ويل سميث؟

الإثنين، 28 مارس 2022 04:20 م
سبب صفعة مقدم الأوسكار.. ماذا نعرف عن «الثعلبة» مرض زوجة ويل سميث؟
ويل سميث وجادا بينكت

في خطوة غريبة من نوعها على مسرح الأوسكار، أقدم الممثل العالمي ويل سميث، على صفع مقدم الحفل مساء أمس الأحد وسط ذهول الملايين، بعدما لم يتمالك أعصابه إثر دعابة على زوجته «حليقة الرأس».

وشاهد الملايين حول العالم والنجوم الحاضرون في الحفل مشهد صعود سميث إلى خشبة المسرح فجأة، ليصفع مقدم الحفل الممثل الكوميدي كريس روك.

صفعة قوية

وأطلق كريس روك دعابة بشأن الرأس الحليق جادا بينكت- زوجة ويل سميث، المصابة بمرض «الثعلبة» الجلدي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة.

وقال روك على المسرح: «جادا، أنتظر جي آي جاين 2 بفارغ الصبر»،- وهو فيلم ظهرت فيه الممثلة الشهيرة ديمي مور حليقة الرأس عام 1997-.

وفور إطلاق الدعابة، انتقلت الكاميرا إلى جادا سميث التي بدت مستاءة من الدعابة، وما كان من زوجها إلا أن صعد إلى المسرح وصفع كريس روك، وسُمعت صوت الصفعة في مكبرات الصوت وسط ذهول الحاضرين في الحفل.

وبادرت محطة «إيه بي سي» إلى قطع الصوت خلال المشهد الذي أعقب ذلك، لكن الحوار كان مسموعًا على التلفزيونات الأجنبية.

وسميث وروك

قال كريس روك في ذهول عقب تلقيه الصفعة من ويل سميث: «واو. واو. لقد صفعني ويل سميث»، ليجيب سميث على الفور: «نعم».

وبدوره، رد روك مبرّرًا موقفه «لقد كانت مزحة عن فيلم جي آي جين».

وصاح به سميث وهو يجلس إلى جانب زوجته قائلًا: «لا تنطق اسم زوجتي على فمك»، ثم كرر نفس الجملة بصوت أعلى وأقوى في نبرة بدت أقرب للتهديد.

ويل سميث يعتذر

وبعدها بأكثر من 40 دقيقة، عاد النجم ويل سميث إلى خشبة المسرح ليتسلم جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم «كينغ ريتشارد».

واعتذر سميث باكياً أثناء كلمته، حيث قال عند تسلمه الجائزة: «أريد أن أعتذر للأكاديمية، وأريد أن أعتذر لجميع زملائي المرشحين».

وأضاف: «الفن يُحاكي الحياة، أبدو مثل الأب المجنون، مثلما قالوا عن ريتشارد ويليامز، لكن الحب يجعلك تقوم بأشياء مجنونة».

وكانت جادا سميث قد خرجت في فيديو على إنستجرام في شهر ديسمبر2021، لتعترف لجمهورها بحقيقة مرضها.

وكشفت جادا أنها مصابة بداء الثعلبة، وهو مرض يؤدي إلى تساقط الشعر، وقالت إنها قررت أن تكون «صديقة لمرض الثعلبة»، أي تتعايش معه.

ما هي الثعلبة؟

الثعلبة هي طفح جلدي تسببه عدوى فطرية، عادة ما تسبب ظهور بقع مثيرة للحكة ومتقشرة وصلعاء في الرأس، وتتسبب في سقوط الشعر.

تحدث الإصابة بسعفة فروة الرأس بسبب عدوى، وتظهر بشكل كبير بين الأطفال في سن الحبو والأطفال في سن المدرسة.

يمكن أن تقضي الأدوية عن طريق الفم على الفِطر المسبب للثعلبة، كما يمكن أن يساعد استعمال الشامبوهات الطبية على منع انتقال العدوى من شخص لآخر.

قد يتعرض بعض الأشخاص المصابين بالثعلبة لالتهاب شديد يسمى الشُهدة، وتظهر على شكل تورمات بارزة ناعمة تفرز صديدا وتسبب قشورا صفراء سميكة على فروة الرأس.

وعند الإصابة بالشُهدة، يتساقط الشعر ويسهل اقتلاعه، قد تحدث هذه الحالة نتيجة رد فعل مفرط في القوة تجاه الفطريات، ويمكن أن يؤدي إلى ظهور تندّب وتساقط الشعر بشكل دائم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة