الليزر واعتداءات أخرى.. كيف حرمت جماهير السنغال مصر من حلم المونديال؟

الأربعاء، 30 مارس 2022 12:59 م
الليزر  واعتداءات أخرى.. كيف حرمت جماهير السنغال مصر من حلم المونديال؟
استخدام الليزر من قبل جماهير السنغال على وجه محمد صلاح

 

استخدمت الجماهير السنغالية كل أسلحتها حتى المخالف منها من أجل الضغط على المنتخب المصري لفقدان التركيز في المواجهة التي جمعته مع نظيره السنغالي بالمباراة الفاصلة للتأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.

 

وخسرت مصر أمام السنغال أمس الثلاثاء 3/1 بضربات الجزاء الترجيحية بعد التعادل في مجموع المواجهتين ذهابا وإيابا حيث فازت مصر في القاهرة 1-0، وحققت السنغال انتصارا 1/0 في داكار.

 

وكانت هناك عوامل عديدة تسببت في فشل مصر للصعود إلى كأس العالم منها فنية ويسأل عنها المدير الفني للمنتخب البرتغالي كارلوس كير ش، وأخرى خارجية ساعدت السنغال في الفوز بالمباراة الحاسمة.

 

العوامل الخارجية مثلت ضغطا أكثر على منتخب مصر خلال المباراة وقبلها، منها تعمد إخراج لاعبي المنتخب عن تركيزهم من قبل الجماهير السنغالية بالاعتداء على الحافلة الخاصة بهم قبل الدخول لملعب اللقاء، بالإضافة إلى تركيز أنوار الليزر بشكل مبالغ فيه على وجوه لاعبي المنتخب خاصة خلال ضربات الجزاء التي أدت إلى تشتيت تركيز المسددين وإفشالهم في تسجيلها.

 

وأثناء تقدم صلاح لتسديد الضربة، وجهت إليه أشعة ليزر كثيفة غطت نصف وجهه قبل أن يسدد الكرة بشكل غريب جدا فوق مرمى الحارس إدواردو ميندي.

 

وأثارت هذه اللقطات جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي إذ اعتبر العديد من النشطاء والمغردين والصحف العالمية أن الليزر أثر على رؤية اللاعبين للمرمى ما أدى إهدارهم أكثر من ركلة.

 

 ألقت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأربعاء الضوء على الأسباب التي أدت لخسارة مصر أمام السنغال 1-3 بركلات الترجيح والفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

 

وتحدثت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، عن الليزر الذي استخدمته الجماهير السنغالية تحت عنوان "ركلات الليزر، عذاب صلاح في ركلات الترجيح".

 

وأكدت أن "محمد صلاح تعرض للعمى بسبب الليزر ورشق بالزجاجات، وأخطأ فى ركلات الترجيح، لينهى حلمه فى كأس العالم".

 

 

كما سلطت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية على الأمر وقالت "كريستيانو وليفاندوفسكى يصلان إلى قطر، ومحمد صلاح لا".

 

 

أما صحيفة "سبورت" الكتالونية فقالت "كريستيانو وليفاندوفسكي إلى كأس العالم، وصلاح إلى الخارج"، فى إشارة إلى تأهل البرتغال وبولندا إلى مونديال قطر وضياع حلم الفراعنة.

 

أما صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، فقالت في عنوانها عن اللقاء المصري السنغالي "الليزر أزعج مصر بالهزيمة أمام السنغال، تأهل السنغال لقطر لكن الليزر ضد المنتخب المصري بركلات الترجيح احتل مركز الصدارة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق