لجنة النواب تبحث سر 7 ساعات صمت فيها ترامب خلال اقتحام الكونجرس

الأربعاء، 30 مارس 2022 04:58 م
لجنة النواب تبحث سر 7 ساعات صمت فيها ترامب خلال اقتحام الكونجرس

كشفت السجلات الداخلية للبيت الأبيض من يوم الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي والتي تم تسليمها إلى لجنة مجلس النواب فجوة في سجلات هاتف الرئيس السابق دونالد ترامب استمرت سبع ساعات و37 دقيقة، بما في ذلك الفترة التي تعرض فيها المبنى للاعتداء، وفقا لشبكة سي بي اس.
 
ووفقا لتقرير، عدم وجود تدوين رسمي من البيت الأبيض لأي مكالمات تم إجراؤها إلى أو من قبل ترامب لمدة 7 ساعات استمرت من الساعة 11:17 صباحًا حتى 6:54 مساءً في السادس من يناير يعني أنه لا يوجد سجل للمكالمات التي أجراها ترامب حيث اقتحم أنصاره مبنى الكونجرس.
 
واظهرت السجلات أن ترامب كان نشطًا على الهاتف لجزء من اليوم ، حيث وثق المحادثات التي أجراها مع ثمانية أشخاص على الأقل في الصباح و 11 شخصًا في ذلك المساء، وتقف الفجوة أيضًا في تناقض مع التقارير العامة المكثفة حول المحادثات الهاتفية التي أجراها مع حلفائه أثناء الاقتحام.
 
وصف النائب الديمقراطي بيني طومسون رئيس لجنة التحقيقات الفجوة المبلغ عنها في السجل بأنها "مقلقة"، وقال: "من الواضح أنه ليس هناك ثانية في اليوم لا يكون فيها توثيق لما يفعله رئيس الولايات المتحدة" وأشار الى إن اللجنة سترى إذا كان بإمكانها تجميع ما حدث.
 
 
 
وأضاف طومسون: "إن وجود سجل لما كان الرئيس يفعله في ذلك اليوم أمر حيوي للغاية لعمل اللجنة".
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة