230 مقر شهر عقاري تم رفع كفاءته وميكنة 305 فرع توثيق ومنفذ.. وزيرة التخطيط: نعمل لتكامل منظومات تراخيص البناء والتسجيل العقاري والضرائب العقارية

الخميس، 31 مارس 2022 05:50 م
230 مقر شهر عقاري تم رفع كفاءته وميكنة 305 فرع توثيق ومنفذ.. وزيرة التخطيط: نعمل لتكامل منظومات تراخيص البناء والتسجيل العقاري والضرائب العقارية
سامي بلتاجي

 
تطرقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى منظومة التخطيط المصرية، والعمل على تكامل منظومات تراخيص البناء والتسجيل العقاري والضرائب العقارية، وربطهم بمنظومة تكامل البنية المعلوماتية المكانية؛ حيث تم تطوير 300 مركز تكنولوجي لخدمات المواطنين بالأحياء والمدن؛ لافتةً إلى التعاون في تنفيذ مشروع تكامل البنية المعلوماتية المكانية (خرائط الأساس)، بالإضافة إلى التعاون في خدمات الرفع والتدقيق المساحي والأنظمة والتطبيقات المكانية.
 
جاء ذلك، على هامش مشاركة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، مع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، في افتتاح مكتب تسجيل عقاري مدينة نصر، ووحدة نظم المعلومات الجغرافية لوزارة العدل، بمدينة نصر.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المستشار عمر مروان، وزير العدل، وفي كلمته، خلال احتفالية يوم القضاء المصري، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في 2 أكتوبر 2021، كان قد ذكر أن 329 محكمةً و230 مقر شهر عقاري تم رفع كفاءته، و305 فرع توثيق مميكن ومنافذ مميكنة في 109 مكتب بريد.
 
هذا، وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الافتتاح جاء بهدف تسهيل وتيسير أداء الخدماتؤ وفي ضوء العمل على تقديم خدمات أفضل للمواطن؛ مؤكدةً أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تعمل على تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية، بالتعاون مع جهات الدولة المختلفة، لتخفيف العبء عن المواطنين، وتسهيل الحصول على الخدمات بصورة لائقة، وهو ما يساهم في سرعة إنجاز المعاملات الحكومية، بما يتسق مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة