كشف حساب بالأيام.. ماذا قدم «كيروش» لمنتخب مصر في 202 يوما؟

الخميس، 31 مارس 2022 08:39 م
  كشف حساب بالأيام.. ماذا قدم «كيروش» لمنتخب مصر في 202 يوما؟
محمد ممدوح

بعد فشل المنتخب المصري فى التأهل إلى مونديال كأس العالم المقيم بقطر، أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب إنهاء مهمته، عقب الهزيمة على يد السنغال في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.
 
 
وفشل كيروس من قيادة المنتخب إلى المونديال يعد بمثابة إنهاء تعاقده رسميا مع اتحاد الكرة، وقد صرح فى تصريحاته الآن أترك المهمة لمدرب آخر، موكدا وضع نقطة النهاية لمسيرته مع المنتخب.
 

وتستعرض "صوت الأمة" مشوار كيروش وما حققه مع المنتخب المصري في 203 يوما:
 
 
كشف الاتحاد المصري لكرة القدم في 8 سبتمبر تعاقده مع البرتغالي كيروش لتولي مهمة المنتخب، بعد قرار إقالة حسام البدري وجهازه المعاون، بسبب سوء النتائج والمستوى للفراعنة.
 
 
قاد البرتغالى "كيروش" الفراعنة فى إجمالي 20 مبارة من بينها بطولات عربية وافريقيا وتصفيات كأس العام، ومن بينها مواجهة ودية وحيدة، وحقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 6 بينما تعرض للهزيمة في 3 مواجهات، كما تمكن المنتخب المصري في تسجيل 24 هدفا تحت قيادة كيروش في مختلف البطولات، بينما استقبلت شباكه 9 أهداف.
 
 
وتمكن كيروش قيادة الفراعنة إلى الدور قبل النهائي، من البطولة العربية قبل أن يودع منتخبنا البطولة على يد تونس، كما قاد الفراعنة إلى نهائي أمم أفريقيا قبل الخسارة على يد السنغال بركلات الترجيح.
 
 
وأخفق كيروش من وصول المنتخب المصري إلى مونديال قطر، رغم الفوز على السنغال في القاهرة بهدف دون رد بمباراة الذهاب، لكن فشل المنتخب في الحفاظ على تقدمه وخسر في الإياب بهدف نظيف، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لأسود التيرانجا للمرة الثانية وتمنحهم بطاقة التأهل للمونديال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة