البرازيل تنظم العملات المشفرة نهاية العام وتنضم لأكبر 5 أسواق فى العالم

الجمعة، 01 أبريل 2022 03:08 م
البرازيل تنظم العملات المشفرة نهاية العام وتنضم لأكبر 5 أسواق فى العالم

يخطط البنك المركزي البرازيلي لتنظيم العملات المشفرة بحلول نهاية هذا العام، ويقوم قادة BC بإعداد اقتراح لتنظيم العملات المشفرة يستثمر أكثر من 10 ملايين برازيلي في العملات المشفرة.
 
وتعد البرازيل من بين الدول الخمس في العالم التي لديها أكبر عدد من مستثمري العملات المشفرة، بعد الهند والولايات المتحدة وروسيا ونيجيريا، ويتجاوز الرقم بالفعل حوالي 4 ملايين ريال برازيلي في B3. تشكل الأرقام دراسة أجرتها Binance وTripleA.
 
 
 
وتعتبر عملة البيتكوين الأكثر شيوعا فى البرازيل، وفى رأى تاسو لاجو، مدير الصناديق الخاصة بالعملات المشفرة فى مدرسة التعليم المالى، فإن البرازيل تعتبر بالفهل سوقا مهما للعملات المشفرة من حيث حجم التداول، حيث يتم وضعها كأهم دولة فى أمريكا اللاتينية لسوق العملات المشفرة.
 
وأضاف أن السوق تحرك بحوالي 11 مليار دولار ين ياباني بين يناير ونوفمبر 2021، مع الأخذ في الاعتبار عمليات تداول البيتكوين فقط، وفقًا لمصلحة الضرائب.
 
ويمتلك البرازيليون أيضًا حوالي 50 مليار ين ياباني استثمارات في العملات المشفرة و16 مليار ين فقط في الأسهم الأمريكية.
 
والنسبة للخبراء، فإن الاحتمالات في السوق هائلة، حيث تتيح blockchain إنشاء حلول لا مركزية يمكن أن تحدث ثورة في الأسواق المختلفة مثل التمويل وإدارة البيانات والشبكات الاجتماعية والألعاب وغيرها الكثير.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق