أفكار رمضانية.. قماش الخيامية وفانوس رمضان لزينة المنزل وحجرة الأطفال

السبت، 02 أبريل 2022 10:21 ص
أفكار رمضانية.. قماش الخيامية وفانوس رمضان لزينة المنزل وحجرة الأطفال
زينة رمضان
أمل عبد المنعم

الزينة من أكثر مظاهر شهر رمضان الكريم في مصر، ولذلك نجدها في كل بيت، وكل شارع، فعندما تمشي في شوارع مصر في رمضان تجد الفوانيس المعلقة، والزينة الخيامية في كل مكان، ومن هنا بدأت البيوت أيضا تزين من الداخل، بزينة رمضان، وهناك أفكار بسيطة لتزيين البيت في رمضان.

فانوس رمضان

الأسواق بها أشكال كثيرة لفانوس رمضان،  وأصبح بها فوانيس لأشخاص شهيرة، بجانب الفانوس الصيني الذي يغرق الأسواق، و الفانوس المصري المصنوع من النحاس، أو الخشب يحتل المركز الأول في البيع، فيمكن شراء الحجم المناسب، لزينة المنزل.

قماش الخيامية

السمة والعلامة الأساسية لزينة رمضان هو قماش الخيامية متواجد في كل منزل الآن، مثل الفانوس، ومن قماش الخيامية يمكن عمل أغطية للمخدات، ولمفرش السفرة، ولكراسي الأنترية، أو كراسي السفرة، علقيها كستائر، حتى تعطي مظهر جميل من مظاهر وأجواء رمضان.

قماش الخيامية
قماش الخيامية

 

الشموع العربية والفواحات

يتواجد بالأسواق نوعية من الفواحات، والشموع التي لها شكل، ورائحة العود العربي، والتي ستضيف لمسة مختلفة للمكان.

فواحه رمضان
فواحه رمضان

 

الورق المقوي

يمكن شراء الورق المقوي، وصنع سلسة من الزينة التي تعلق في كل أرجاء المنزل، كما يفعلون الشباب، والأطفال في الشوارع، فهم يصنعون زينتهم، ولا يشترونها، فتكون تكلفتها أرخص، كل ما عليك فعله هو شراء ورق مقوي بألوان مختلفة وجميلة، ومقص، ولاصق.

 تعليقات الهلال

تعتبر رسمة الهلال تدل على شهر رمضان المعظم، ويمكن شراء البعض منها، وتعليقها على الحائط، أو على بابا المنزل، أو يمكن شراء حروف كلمة رمضان وتعليقها على الحائط.

زينة من خان الخليلي

يمكن شراء الزينة المتواجدة في شارع خان الخليلي، حيث الأقمشة اليدوية، الملونة، الجميلة، والرسومات الفولكلورية، التي لا يعرف سرها غير العاملين بخان الخليلي، والأطباق النحاسية الجميلة، والتي يأتوا السياح لشراءها، أذهبي إلي هناك وقومي بشراء الأشياء البسيطة التي تزين منزلك، وليس بسعر باهظ.

زينة العروسة المصرية

تمتلئ الأسواق بالكثير من العرائس الشهيرة مثل، باربي، ريبانزل، وغيرها من الشخصيات الكرتونية، ولكن يوجد أيضا عرائس تحمل شكل مصري، وشكل بنات النوبة الجميلة، يمكن شراءها وتزيين المنزل بها، وحجرة الأطفال.

رسومات الخط العربي

يعتبر رسومات الخط العربي هي الأفضل دائما، ولا تقدم موضتها عبر الوقت، بل تزداد ويزداد الطلب عليها، فيمكن شراء رسومات الخط العربي التي تلصق مباشرة على الجدران بدون لوحات، ويمكن اختيار الآيات القرانية منها، والتي ستضيف للمنزل مظهر جميل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا