الأهلي يستعد لإنقاذ حلمه الإفريقي أمام الهلال.. ماذا يحتاج حامل اللقب؟

السبت، 02 أبريل 2022 10:24 ص
الأهلي يستعد لإنقاذ حلمه الإفريقي أمام الهلال.. ماذا يحتاج حامل اللقب؟

يخوض فريق الأهلي مساء اليوم، السبت، مرانه الأخير استعداداً لمباراة الهلال المقرر لها العاشرة من مساء غداً، الأحد، في ختام منافسات المجموعة الأولى لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.
 
ويعلن موسيمانى عقب مران اليوم قائمة الأهلي التي ستخوض مباراة الغد المرتقبة والتي يحتاج فيها المارد الأحمر للفوز أو التعادل من أجل التأهل رسمياً لربع نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها أخر نسختين و10 مرات في تاريخه.
 
ويغيب عن مباراة الأهلي غداً، رامي ربيعة مدافع الفريق بعدما أكد الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق إن ‏الأشعة التي أجراها رامي ربيعة، أثبتت إصابته بمزق في العضلة الخلفية ويحتاج ‏فترة علاج تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع.‏
 
ويسعى فريق الأهلي لإنقاذ حلمه الأفريقي هذا الموسم والدفاع عن كبرياء التتويج باللقب في آخر موسمين، ويحتاج حامل اللقب إلى التعادل أو الفوز أمام الهلال السودانى، الذي يطمح هو الآخر لتحقيق مفاجأة، وإقصاء بطل أفريقيا من دوري الأبطال.
 
الفوز أو التعادل يضمن للنادي الأهلي مرافقة صن داونز الجنوب أفريقي في ربع النهائي، لكن الهزيمة تمنح بطاقة التأهل مباشرة للهلال السوداني، لذلك يسعى الفريق الأحمر لإخماد ثورة السودانيين مبكرا، مستغلا عاملي الأرض والجمهور، حينما يلتقي الفريقين مساء الأحد المقبل على استاد الأهلي والسلام.
 
ووافق مسئولو الأمن خلال الاجتماع الأمنى الخاص بالمباراة على حضور 5 آلاف مشجع من جماهير الأهلى، بعدما طلب مسئولو القلعة الحمراء زيادة العدد المسموح به لحضور مباراته ضد الهلال، إلا أن الأمن اكتفى بحضور 5 آلاف مشجع فقط.
 
ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الأولى لدوري الأبطال برصيد 7 نقاط، بينما يتصدر صن داونز جدول ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، وفي المقابل يحتل الهلال السودانى المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتمسك بأمل الفوز على الأهلي ليتساوى معه في النقاط ويتأهل بفضل أفضلية المواجهات المباشرة وقتها، بينما يحتل المريخ المركز الرابع برصيد 4 نقاط وودع المسابقة رسميا.
 
ومن المتوقع أن يبدأ مدرب الأهلي موسيمانى مباراة الهلال السوداني بتشكيل مكون من: "محمد الشناوي في حراسة المرمى، في خط الدفاع: على معلول، وأيمن أشرف، وياسر إبراهيم، ومحمد هانى، وفي خط الوسط: أليو ديانج، وعمرو السوليه، وأفشه، وفي خط الهجوم: بيرسى تاو، ومحمد شريف، وأحمد عبد القادر.
 
موسيماني يعلم أن مواجهة الهلال ستكون مرهقة، خاصة بعد المعنويات المتراجعة للاعبيه الدوليين، فهل ينجح الأهلي في هذا الاختبار الصعب، ويضرب موعدا في ربع نهائي الكبار؟!.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق