خريطة دراما رمضان.. 14 مسلسل لـ"المتحدة" في معركة الوعي الفني

السبت، 02 أبريل 2022 10:51 م
خريطة دراما رمضان.. 14 مسلسل لـ"المتحدة" في معركة الوعي الفني
محمد أبو ليلة

قنوات ON وon e وdmc وcbc والحياة يقدمون تشكيلة فنية متنوعة.. وwatch it تكسب دوماً الرهان

"الاختيار3".. درة أعمال رمضان الدرامية

"المشوار".. حكايات اجتماعية لشابين يلاعبهما البحر والحياة

الكبير أوي.. عودة لجرعة كوميدية غائبة

"العائدون" يواصل رحلة هجمة مرتدة

"ملف سري" يحارب الفساد ويبحث عن تحقيق العدالة

الأغراب يدخلون "جزيرة غمام"

"أحلام سعيدة" لفتيات خاصم النوم جفوهن

"راجعين يا هوى" يدفع الفتى المغترب للصلح بين أفراد عائلته

 

 

موسم رمضان قوى.. هذا هو ملخص الدراما الرمضانية هذا العام، التى تشهد هذا العام مشاركة عدد كبير من الأعمال الدرامية، تشمل باقة فنية متنوعة ومميزة تقدمها الشركة "المتحدة للخدمات الإعلامية" لجمهورها خلال موسم رمضان 2022، سواء عبر قنواتها التلفزيونية المختلفة، أو منصتها الرقمية "watch it"، من أجل إسعاد مشاهديها في الشهر الكريم، وستشارك الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بنحو 14 عملًا دراميًا.

وأكد المهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "كلمة أخيرة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع عبر قناة أون، إنه بالنسبة لدراما رمضان فقد شارك بها 9 منتجين يعملون على 14 عملا دراميا، مشيراً إلى أن الأعمال ستتنوع بين الأعمال التي تعالج الأمور الاجتماعية، وأخرى تتحدث عن البطولات الوطنية، وأعمال كوميدية وأخرى ذات صبغة صعيدية، وأعمال خاصة بالقصص الخفيفة، متابعا: "عندنا تشكيلة فيها إرضاء للأذواق المختلفة للمواطن المصري والعربي اللي بيتفرج على قنواتنا"، مشيراً إلى أن تأثير جائحة فيروس كورونا أثناء تصوير الأعمال الفنية كان محدودا، حيث إن الشركة شكلت لجنة لعدم تعطيل الأعمال الفنية بسبب الجائحة.

ولفت المهندس حسام صالح إلى وجود لجنة متخصصة تقوم باختيار الأعمال بدقة وفقا للنصوص الدرامية ومعالجتها بحسب معايير محددة، حيث تقوم اللجنة بقراءة النصوص المقدمة أولا، وتقوم بمعالجات، لإن هناك متطلبات معينة، واللجنة محايدة وتتكون من عدد كبير من الأشخاص جميعهم من المتخصصين ويقومون بالقراءة بعيدا عن الشركة نفسها، لرؤية مدى اكتمال الأعمال وأهدافها ورسائلها، وعندما توافق على الأعمال يتم عرضها على مجموعة أخرى من الزملاء فى القسم المسؤول عن الإنتاج الدرامى، حيث يقرروا كلجنة دراما ما هى الأعمال التى سيتم أخذها قبل الاتصال بالإدارة للبدء فى تنفيذها، مشيراً إلى أن هناك تشكيلة متميزة من الأعمال الدرامية وسيكون بها إرضاء للأذواق المختلفة للمواطن المصري والعربي الذي يشاهد قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وتستعرض "صوت الأمة" أبرز المسلسلات المعروضة ومواعيد عرضها ومواعيد الإعادة والقنوات التي ستقوم بعرضها.

مسلسل "الاختيار 3" على on

ويشارك في قائمة مسلسلات رمضان 2022 المصرية، الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، باكورة الأعمال التي أعلنت الشركة "المتحدة للخدمات الإعلامية" التحضير له مبكرا، ويرصد الكشف عن البطولات الوطنية التي يقدمها رجال الجيش والشرطة فى الدفاع عن الوطن وحمايته، وهو من بطولة كوكبة من النجوم وعلى رأسهم كريم عبد العزيز وأحمد عز وأحمد السقا وخالد الصاوي بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

وسيتم عرضه في التاسعة مساءاً بداية من يوم 2 إبريل على قناة اون أي.

"المشوار" على dmc

ويتصدر بطولة الأعمال الاجتماعية الدرامية الفنان محمد رمضان بمسلسل "المشوار"، والذى يشارك فى بطولته إلى جانب دينا الشربينى، أحمد مجدى، أحمد صفوت، أحمد سعيد عبد الغنى، خالد أنور، خالد كمال، ندى بسيونى، كارولين خليل، محمد عز، ندا موسى، ثراء جبيل، محمود الليثى، حنان يوسف، سارة عبد الرحمن، محسن منصور، سما إبراهيم، محسن منصور، أحمد كمال وتأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين.

وعن قصة المسلسل يواجه عاملان في شركة ملاحة بحرية تحديات أكبر من عالمها البسيط. فما بين تجارة الآثار والصعود الطبقي المفاجئ والحب، تأخذهما الحياة في منعطفات لا تنتهي.

وسيتم عرضه في العاشرة مساءاً بداية من يوم 2 إبريل على قناة دي إم سي.

"العائدون" على dmc

يخوض أمير كرارة سباق رمضان 2022، بمسلسل "العائدون" والذي تردد قبل تصويره إنه الجزء الثاني من مسلسل "هجمة مرتدة" الذي قدمه أحمد عز في رمضان الماضي، ولكن الشركة المنتجة نفت هذا الكلام، وأكدت أن "العائدون" مسلسل مختلفا ومستقلا.

ومسلسل "العائدون" من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة "ميديا هب سعدي – جوهر"، وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، محمد الأحمد، رشا بلال، وجيهان خليل، وإسلام جمال، نبيل عيسى، ومحمد عز، وهاجر الشرنوبي، وميدو عادل، وصبري عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، منهم محمد ممدوح.

وسيتم عرضه في الثامنة مساءاً بداية من يوم 2 إبريل على قناة دي إم سي.

"الكبير أوي" على on e

أما على الصعيد الكوميدي، فستشهد قائمة مسلسلات رمضان 2022 المصرية، عرض الجزء السادس من «مسلسل الكبير أوي»، والذي يشارك فيه أحمد مكي وبيومي فؤاد ومحمد سلام وهشام إسماعيل، بالإضافة إلى عرض الجزء الثاني من مسلسل «فى بيتنا روبوت»، بطولة ليلى أحمد زاهر وهشام جمال وطه دسوقي وشيماء سيف، ومن إخراج وليد الحلفاوي، وسيتم عرضه في السادسة والنصف مساءاً بداية من يوم 2 إبريل على قناة اون أي.

"ملف سري" على الحياة

وثالث الأعمال الوطنية المعروضة في رمضان يأتي مسلسل "ملف سرى" بطولة هاني سلامة، ماجد المصري، محسن محى الدين، ميريهان حسين، عائشة بن أحمد وغيرهم نخبة من النجوم، المسلسل من تأليف محمود حجاج ومن إخراج حسين البلاسى.

وتبدأ قصة العمل عندما يوكل إلى القاضي يحيى عز الدين مهمة محاكمة عائلة المالكي الثرية بتهمة الفساد، يدفعه سعيه لتحقيق العدالة لخوض مغامرة خطيرة.

وسيتم عرضه في الحادية عشر مساءاً بداية من يوم 2 إبريل على قناة دي إم سي، وسيتم عرضه أيضاً الساعة العاشرة مساءاً على قناة الحياة.

"جزيرة غمام" على قناة cbc

كذلك سيشارك الفنان طارق لطفي فى السباق الرمضاني، بمسلسل «جزيرة غمام» والذي سيشهد تواجد عدد من النجوم بجانبه منهم فتحي عبد الوهاب ومي عز الدين ومحمود البزاوي وأحمد أمين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي.

وعن قصة العمل يعيش سكان جزيرة غمام سلسلة من الأحداث التي تهز واقع حياتهم عندما تصل مجموعة غامضة من الأغراب إلى ديارهم، وسيتم عرضه الساعة 7 و45 دقيقة مساءاً على قناة الحياة.

"أحلام سعيدة" على on e  وcbc

وتمكنت الفنانة يسرا، من حجز مكانها في السباق الرمضاني، عبر مشاركتها في مسلسل «أحلام سعيدة» ويشارك في بطولته غادة عادل ومي كساب وانتصار وشيماء سيف وعماد رشاد، وهو من تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة، وعن قصة العمل فهناك ثلاث سيدات في منتصف العمر يعانين من الأرق وصعوبة في النوم، يجمعهن القدر سويا ليخضن تجارب ستساعدهن في التغلب على مشاكلهن ومواصلة حياتهن بطريقة أفضل.

وسيتم عرضه في الثامنة مساءاً بداية من يوم 2 إبريل على قناة أون أي، وسيتم عرضه أيضاً في السادسة والنصف على قناة سي بي سي.

"راجعين يا هوى" على قناتى dmc و cbc

وينضم إلى دراما رمضان 2022، الفنان خالد النبوى والذي يشارك بمسلسل «راجعين ياهوى»، ويشارك في بطولته نور وأنوشكا ووفاء عامر وهنا شيحا وأحمد بدير، وهو مأخوذ عن قصة للكاتب أسامة أنور عكاشة، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد الملك، وإخراج محمد سلامة.

وعن قصة العمل فبعد تراكم ديون طائلة عليه في أوروبا، يعود بليغ إلى موطنه بغية استعادة حقه في الميراث، ولكن سرعان ما تتحول مهمته إلى مسعى للإصلاح ما بين أفراد عائلته.

وسيتم عرضه في التاسعة مساءاً بداية من يوم 2 إبريل على قناة دي إم سي.

وسيتم عرضه أيضاً في الثانية عشر صباحاً على قناة سي بي سي.

"سوتس بالعربي" على cbc

ويشارك الفنان آسر ياسين في قائمة مسلسلات رمضان 2022 المصرية، بمسلسل «سوتس بالعربي»، وهو مأخوذ من مسلسل أمريكي، ومن بطولة أحمد داود وريم مصطفى وصبا مبارك وتارا عماد، ومن تأليف محمد حفظي وإخراج مريم الأحمدي، وتدور أحداث المسلسل حول آدم منصور وزين ثابت، واللذين يتعرفا على بعضهما في وقت مبكرًا ليخوضا تحديات صعبة لحل القضايا.

وسيتم عرضه في الثامنة مساءاً بداية من يوم 2 إبريل على قناة سي بي سي.

"يوتيرن" على قناتى الحياة وon e

ومن أبرز مسلسلات رمضان 2022، «يوتيرن» وهو من بطولة الفنانة ريهام حجاج، وتوفيق عبد الحميد وعبير صبري وصفاء الطوخي وكريم قاسم، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز، وعن قصة المسلسل تتخلى يارا عن حياتها المهنية التي كانت تحلم بها كضابط ملاحة من أجل زوجها المتملك، ولكن يأخذ بها لقاء مع صديق قديم إلى مسار محفوف بالمخاطر.

وسيتم عرضه في الحادية عشر مساءاً بداية من يوم 2 إبريل على قناة اون أي.

وسيتم عرضه أيضاً الساعة التاسعة مساءاً على قناة الحياة.

"مكتوب عليا" على قناتى dmc و cbc

ويقدم الفنان أكرم حسني مسلسل «مكتوب عليا»، ويشاركه البطولة عمرو عبد الجليل وآيتن عامر وهنادي مهنا، وهو من تأليف إيهاب بليبل وإخراج خالد الحلفاوي، وعن قصة العمل تغير مقابلة غريبة حياة جلال عندما يستيقظ في اليوم التالي ليجد كل ما سيحدث له خلال النهار مكتوبا على جسده، فتتحول أيامه إلى سلسلة من المواقف الكوميدية.

وسيتم عرضه في السادسة والنصف مساءاً بداية من يوم 2 إبريل على قناة دي إم سي.

وسيتم عرضه أيضاً في التاسعة مساءاً بداية من يوم 2 إبريل على قناة سي بي سي.

"في بيتنا روبوت 2" على قناة الحياة

مسلسل "في بيتنا روبوت" بطولة هشام جمال، ليلى زاهر، عمرو وهبة، شيماء سيف، دنيا ماهر، سليمان عيد، دنيا سيف أوتاكا، طه دسوقى، مي دياب، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف أحمد محيي ومحمد المحمدي، وإخراج هشام جمال، وتدور أحداث المسلسل في إطار خيالي كوميدي، يستكمل الجزء الثاني قصة مهندس البرمجيات يوسف الذي طور نموذجين من البشر الآليين، وهما زومبا ولذيذ، ليقوما بمساعدته في شركته ومساعدة زوجته سارة في الأعمال المنزلية.

وسيتم عرضه الساعة السادسة والنصف مساءاً على قناة الحياة.

"دايماً عامر" على الحياة

ويخوض الفنان مصطفي شعبان السباق الرمضاني، من خلال مسلسل «دايما عامر» ويشاركه البطولة الفنانة القديرة لبلبة وعمرو عبد الجليل وميرنا نور الدين، وهو من إخراج مجدي الهواري.

وسيتم عرضه في العاشرة مساءاً بداية من يوم 2 إبريل على قناة اون أي.

وسيتم عرضه أيضاً الساعة 11 مساءاً على قناة الحياة.

"فاتن أمل حربي" على cbc

تخوض النجمة نيللي كريم، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل "فاتن أمل حربي" من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو العدل، ويشاركها البطولة النجوم: شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت وفادية عبد الغني وغيرهم، من إنتاج شركة "العدل جروب.

وسيتم عرضه في العاشرة والربع مساءاً بداية من يوم 2 إبريل على قناة سي بي سي.

منصة watch it  طريقة سهلة لمشاهدة كل المسلسلات بدون إعلانات

 

وبخلاف العرض التليفزيونى، فإنه يمكنك مشاهدة المسلسلات الدرامية عبر الانترنت وبدون إعلانات عبر منصة watch it  ، والتي تعتبر منصة بث فيديو رقمي مصريّة تابعة لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أُنشئت في عام 2019، وتمّ إنشاء المنصة لعرض الأعمال الفنية المصرية الكلاسيكية والأفلام ومسلسلات رمضان.

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق