من القاهرة.. السفير البريطانى لمستثمرى بلاده: انتهزوا الفرصة الذهبية في مصر

السبت، 02 أبريل 2022 11:32 م
من القاهرة.. السفير البريطانى لمستثمرى بلاده: انتهزوا الفرصة الذهبية في مصر

ناشد جاريث بايلى، السفير البريطاني بالقاهرة، المستثمرين البريطانيين باستثمار الفرصة الذهبية المتواجدة في مصر خلال 6 أشهر، وهي قمة المناخ بشرم الشيخ الذي يشهد مشاركة أكثر من 30 ألف مشارك من جميع دول العالم، بالإضافة لوجود فرصة للحوار بين الحكومات والقطاع الخاص المصري والعالمي.
 
أضاف بايلي، في حواره مع برنامج "بالورقة والقلم" من تقديم الإعلامي نشأت الديهي، أن القمة تتضمن حوار عميق حول الاستثمارات الخضراء، وهناك إحصائيات تشير إلى أن 95% من المواطنين المصريين يعيشوا في 5% من الأراضي المصرية، والباقي صحراء، وهناك إمكانيات في طاقة الرياح والطاقة الشمسية في الصحراء وهي بمثابة إمكانيات تجارية، معقبًا: "الشباك التجاري بمصر مفتوح للجميع".
 
وتابع السفير البريطاني بالقاهرة: "سوف نتعاون مع مصر لتمهيد الطريق لقمة المناخ، ونتحاور مع الحكومة المصرية لرؤية الإمكانيات المتاحة"، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية سامح شكري، أكد أن قمة المناخ المقبلة هو مؤتمر تنفيذ توصيات مؤتمر جلاسكو، "الجميع يريد أن يرى تنفيذ خطط قمة جلاسكو".
 
وأكد السفير البريطاني، أن العالم أمام شبه كارثة بيئية، بسبب التغيرات المناخية، ولا بد من حل المشكلة، وتم الاتفاق على تخفيض درجة حرارة الأرض بحيث لا تزيد عن 1.5 درجة، مشيرًا إلى أن ارتفاع درجة حرارة الأرض أكثر من درجتين يؤدي لكارثة بيئية للعالم أجمع، وعلى العالم أن ينفذ التزاماته وتعهداته لمواجهة  هذه الكارثة.
 
أكد جاريث بايلى، السفير البريطاني بالقاهرة، أن هناك إقبالا كبيرا وطلب هائل على الجامعات البريطانية في مصر، والتي توفر مستوى من التعليم يركز أكثر على المهارات الاحترافية المؤهلة لسوق العمل.
 
 
 
أضاف بايلي: "نحلم أن يكون هناك تعاون بين مصر والجامعات البريطانية، والطريق مفتوح للاستثمار أكثر في هذا المجال".
 
 
 
وتابع السفير البريطاني بالقاهرة: "نوفر منح لـ 40-50 طالبا سنويًا كي يتجهوا لبريطانيا ليحصلوا على الماجيستير ويعودون لمصر لخدمة الوطن والشعب، معربًا عن فخره بهذه المنح، موضحًا أنه يتم توفير منح بمجال الهندسة والرياضيات والعلوم، مع التركيز على أهمية تمكين المرأة بهذه المجالات التقليدية والذي يؤدي لتمكين المرأة بسوق العمل، منوهًا بأن مصر تشهد تقدمًا كبيرًا في تمكين المرأة في جميع المجالات وفي القضاء وهذا لأول مرة نرى قاضية في المحكمة، والوزيرات المصريات يتمتعن بمستوى عالٍ جدًا من الكفاءة.
 
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة